تصاميم أبواب غرف إيطالي خشب بكافة الأذواق

يعتبر انتقاء باب أنيق لغرف المنزل أمر هام يجب مراعاته فهناك الكثير من الأنماط والتصاميم والخامات، فمنها أبواب فاخرة جيدة الصنع وأنواع أخرى رديئة الصنع وغير طويلة الأمد، وفي هذا المقال جمعنا لك تشكيلة رائعة من أحدث الموديلات على النمط الإيطالي المعروف بروعة أشكاله وجودته، كما سوف نوافيك ببعض المعلومات الهامة عن كيفية اختيار أبواب غرف إيطالي ذو جودة عالية وشكل مميز.

أنواع أخشاب أبواب غرف إيطالي جيدة

اختيار أبواب الغرف لا يتوقف فقط على تصاميمها أو ألوانها بل يجب أخذ نوع الخشب المصنوعة منه في الاعتبار، لذا تعرفي على الخامات التالية:

خشب الموسكي

الأبواب المعدة من هذا النوع تعتبر من أكثر الأبواب الرائجة عند تجهيز الغرف حيث تلقى استحسان الكثيرين، كما أن تكلفتها تلائم جميع الطبقات أما عن الأشكال فمنها ما هو مزين بالحلي ومعزز بطبقة خارجية، لحمايته من كافة العوامل البيئية.

خشب الزان

الأبواب الزان معروفة بجودتها الفائقة وقوة تحملها للظروف البيئية، لذا تعتبر من أفضل الأخشاب التي يتم الاستعانة بها في صناعة الأثاث وأبواب الغرف أما عن التكلفة، فتزيد حسب الجودة وتبدأ على الأغلب من 3000 جنيه مصري.

خشب الأرو

يعد من أفخم أنواع الخشب، كما أنه عال الجودة بفضل متانته وجودته حيث يبدأ من خمسة آلاف.

الخشب العزيزي

يعتبر من أكثر الخامات طلبا في صناعة أبواب الغرف ويتم أخذه من أشجار الصنوبر، وأهم ما يميزه جودته المرتفعة ومتانته العالية يطلقون عليه خشب بيتش باين كما أن الكثيرون يفضلونه عن الأنواع الأخرى، نظرًا لأنه لا يتأثر بالاضطرابات المناخية مثل الأجواء الباردة أو الحرارة لأنه مستوى الزيوت الطبيعية الموجودة له مرتفع ما يمنحه قوة تحمل ومتانة، هذا بالإضافة إلى أن نسبة الماء به قليلة مقارنة بالأنواع الأخرى من الأخشاب ما جعله طويل الأمد خاصة أنه لا يتأثر بالماء، أما عن السعر فأبواب الغرف المصنوعة من هذا النوع تعتبر متوسطة التكلفة مناسبة للبعض، حيث يبدأ من 2500 جنيه مصري.

قد يهمك ايضا :  أشكال ستائر قطيفة مودرن سادة ومشجرة

صور أبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطاليأبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطاليأبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطالي

أبواب غرف إيطالي

 

أنواع طبقات تغليف أبواب الغرف الخشبية

في البداية ينبغي انتقاء تصاميم الأبواب الخشبية المناسبة لأنماط غرف النوم في المقام الأول، والثاني لابد من التعرف على أنواع الطبقة الخارجية التي تغلف الأبواب الخشبية حتى يسهل عليك اختيار المناسب لذوقك الشخصي، وتتلخص في طبقة الأرو وهي قشرة ذات لون أبيض أو أحمر قشرة عين الكتكوت، قشرة البلوط، قشرة الجذور، قشرة جلد الثعبان، قشرة الزان، تلك الأنواع التي تحدثنا عنها من الممكن استخدامها مع الأبواب المصنوعة من خشب الموسكي أو أبواب أم دي أف.

الطرق المعتمد عليها في صناعة غرف أبواب إيطالي خشبية

يوجد طريقتين لصناعة تلك الأبواب وهما الحشو والكبس كما ينصح الخبراء باختيار الأبواب الخشبية الحشو، نظرًا لكونها قوية ومتينة لا يوجد بها أي فراغات على عكس الأبواب الكبس، لأنها معرضة بنسبة كبيرة للكسر والتلف بسبب ضعفها وتدني جودتها إلى حد ما.

يفضل مصممي الأبواب الخشبية باستخدامها في الأبواب الداخلية مثل غرف النوم وغرف الأطفال والمكاتب، وحتى أبواب المنازل بفضل قوة تحمله ومتانتها لكن ينصح باختيار الأبواب المصنوعة من الألمونيوم في الحمامات والمطابخ، لأن تلك الغرف معرضة باستمرار للرطوبة والماء.

قد يهمك ايضا :  تعرفي على خطوات عمل ستائر للبلكونة والخامات المناسبة لذلك

إرشادات عامة عند شراء الأبواب الخشبية

عليك أخذ بعض النقاط الهامة في الحسبان عند الإقبال على شراء باب خشبي جاهز لغرف منزلك، تتمثل في الآتي: –

  • يجب أن يكون له عدة لحامات في أجزائه وقطاعاته الخشبية.
  • احرصي على عدم وجود أي تشققات أو كسر في الباب.
  • استعيني بشخص مختص لديه خبرة خلال الشراء حتى يتحقق من أن الباب مصنوع من الخشب وذو جودة عالية، وليس من الأنواع رديئة الصنع وذو طبقة خارجية لتفادي غش التجار.
  • ينصح بشراء الأبواب الخشبية من أماكن ذات سمعة جيدة وعلامات تجارية شهيرة، كونها تعطي لمدة عام أو أكثر ضد عيوب الصناعة مما أنها توفر مجموعة واسعة الكتالوجات لكافة الأنماط سواء الإيطالية الفرنسية التركية العربية، ما يتيح لك فرصة الاختيار بسهولة.

قد يهمك أيضًا: ابواب خشب داخلية مودرن على الطراز الفرنسي والإيطالي

أو جددي شقتكِ الصغيرة مع أفكار ديكورات منازل بسيطة بلمسات عصرية

إضافة تعليق

(x)