أجمل ما في لبنان من مناطق سياحية

تقع دولة لبنان في جنوب غرب قارة آسيا وأيضا تقع في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط يقع في الجهة الشرقية بالنسبة لدولة لبنان , حيث تطل علي سواحل البحر المتوسط الشرقية , حيث يحتل جزءاً طويلاً منها , ويبلغ طول السواحل المطلة من دولة لبنان علي البحر المتوسط حوالي : (225) كم , وتحتل لبنان أهمية كبيرة أكتسبتها بواسطة الموقع الجغرافي .

ولبنان تابعة لبلاد الشام العربي , ويطلق علي لبنان ( سوريا الطبيعية ) , أو ( سورية التاريخية) , حيث تحدها سوريا من جهة الشمال , ومن الجهة الجنوبية تحدها فلسطين , ومن الجهة الغربية يمتد البحر المتوسط علي طولها بالكامل .

أجمل ما في لبنان من مناطق سياحية

مساحة لبنان

تبلغ مساحة لبنان حوالي : (10.452) كيلو متر مربع , و تحتل المياه نسبة منها حوالي (1.8 %) من مساحتها الإجمالية , و تبلغ الكثافة السكانية لدولة لبنان حسب إحصائيات عام 2014 م حوالي : (4.965.914) نسمة , و حسب هذه الإحصائيات , و تبلغ الكثافة السكانية في لبنان حوالي : (475) نسمة تقريباً في الكيلو متر المربع الواحد ,  وتمتاز لبنان باختلاف الأعراق والأديان , حيث يوجد بها الطائفة الدينية و السياسية التي كان العامل الأقوي في الحرب الأهلية اللبنانية , و التي أستمرت أكثر من 16 سنة خلال القرن الماضي .

قد يهمك ايضا :  السياحة فى مرسى مطروح واجمل الشواطئ والمزارات

مناخ لبنان

مناخ لبنان معتدل يتميز بأنه حار صيفاً , و بارد شتاءً , حيث نجد المناطق الساحلية مناخها صيفاً معتدلاً أو حاراً , أما في الشتاء فيكون المناخ بارداً و ممطراً , أما المناطق الجبلية فنجد المناخ بها بارداً جداً في فصل الشتاء , و بالتالي يكثر فيها تساقط الثلوج , و يكون المناخ معتدلاً ودافئاً في فصل الصيف .

أجمل ما في لبنان

أهم ما يميز لبنان التضاريس الجغرافية المتنوعة , و الطبيعة الخلابة , حيث يوجد بها مناطق ساحلية جميلة , و وديان , و جبال , و سهول , و لكن الغالبية الجغرافية السائدة هي الجبال , حيث تتميز بوجود سلسة جبال شرقية , و سلسلة جبال غربية , ويقع بين السلسلتين سهل واسع يسمي ( سهل البقاع) أو ( وادي البقاع ) .

سهل البقاع

سهل البقاع

و هذا السهل يعتبر من أكثر المناطق الخصبة في لبنان ,  ويوجد نهران يعدان من أكبر وأهم الأنهار في لبنان يقعان في سهل البقاع , و هما نهر اليطاني , و نهر العاصي , و أهم معالم لبنان المناطق الجبلية التي تعد من أجمل جبال العالم .

قد يهمك ايضا :  السياحة فى دهب البلو هول واللاجونا أشهر معالمها

و هذه المناطق يتساقط عليها الثلوج بشكل منتظم سنوياً , مما يجعلها تتميز بإرتفاعها الكبير عن سطح البحر , و يمكن الإستمتاع بممارسة رياضة التزلج علي هذه الجبال , حيث تم عمل منتجعات خصصة لممارسة التزلج في هذه الجبال .

غابات الارز

غابات الارز

و أهم ما يميز لبنان التنوع الحيوي , حيث يوجد بها العديد من الأنواع الحيوانية والنباتية , و تغطي مساحات كبيرة من أرض لبنان بالكثير من الغابات , و من هذه الغابات :_ غابات السنديان , و غابات السرو , و غابات الأرز , و غابات الشوح , و غابات الصنوبر , و غابات العرعر , كما يوجد العديد من الغابات المختلطة , و تعتبر هذه الغابات أهم ما يميز لبنان , حيث تعد من مظاهر الجمال بالبلاد .

إضافة تعليق