أحدث أنواع السجاد الحفر المناسب لديكورات المنزل العصري

حينما تقبلين على تجهيز منزلك أو تجديده لابد أنك تبحثين سجاد مميز للأرضيات لتكتمل لوحتك الفنية التي اعتمدي عليها لديكور منزلك، كما أنه عنصر أساسي يساهم في إبراز ذوق الأثاث وفي السطور التالية نحن بصدد التحدث عن أحدث أنواع السجاد الحفر تحديدًا، لما يمتاز به من موديلات العصرية هذا إلى جانب أسس شراء هذا النوع.

أحدث أنواع السجاد الحفر

اتجاه تصاميم السجاد الآن في معظم المنازل تتجه نحو عدة أنماط مختلفة محفورة منها العصري، ومنها الكلاسيك، ومنها النيو كلاسيك الذي يتم فيه الجمع بين المودرن والكلاسيك ، وهذا ينطبق على جزء بالمنزل، إليكِ بعض الأفكار: –

غرف المعيشة

السجاد البارز أو الحفر مناسب بنسبة كبيرة لغرف المعيشة، كما أنه من أحدث صيحات الموضة في مجال الديكور بوجه عام حيث ابتكر مصممون السجاد الكثير من التصاميم المودرن التي تلائم حداثة الطراز المتبع لهذه الغرف، حيث يتجه ديكور السجاد إلى البساطة قدر الإمكان والنقوشات غير المتكلفة.

أحدث أنواع السجاد الحفر

أحدث أنواع السجاد الحفر

غرفة استقبال الضيوف

على الأغلب تتمتع هذه الغرف بالفخامة والكلاسيكية لذا ينصح باختيار السجاد البارز الذي يجمع بين لونين ثلاثة متناسقين لا أكثر إذا كان الأثاث سادة، وبلون واحد إذا كان الأثاث ملئ بالنقوشات والتفاصيل حتى يظهر الديكور بشكل متناغم وغير مرهق للعين.

قد يهمك ايضا :  تصاميم أبواب غرف إيطالي خشب بكافة الأذواق

أحدث أنواع السجاد الحفر

غرف النوم للعرسان

عادة يتم استخدام السجاد الحفر الذي يوحي بالرومانسية والمكملة لأجواء الغرفة الهادئة، يتوفر العديد من التصاميم البارزة المناسبة لذلك وبكافة الألوان التي تتناسب مع الديكور الذي اخترته لغرفة نومك سواء بالألوان النابضة أو الهادئة أو الرسوم البسيطة.

أحدث أنواع السجاد الحفر

أحدث أنواع السجاد الحفر

غرف النوم للأطفال

من المؤكد أنها تستمتع بروح الحيوية والنشاط ومفعمة بالألوان، وبناء على ذلك يتم اختيار سجادة حفر تحمل العديد من الألوان المبهجة أو رسومات الشخصيات الكرتونية المفضلة لدى طفلك، لكن ينصح إذا كان الأطفال دون سن المراهقة باستخدام السجاد ذو الألوان الداكنة لأن الفاتحة سرعان ما تتسخ.

 

أحدث أنواع السجاد الحفر

معايير اختيار أحدث أنواع السجاد الحفر

عليك أن تضعي بعض النقاط الهامة في حسبانك في حين شراء السجاد وأهمها: –

  • لابد من اختيار سجاد الأرضيات المناسب للديكور المحيط، من حيث ألوان الجدران الأرضية الأثاث الستائر.
  • عليك مراعاة الخيوط التي نسج منها السجاد يجب أن تكون من خامة ذات جودة عالية، حتى تدوم لوقت طويل.
  • ينبغي اختيار السجاد المناسب لمساحة الغرفة والأفضل عدم اختيار السجاد واسع المساحة.
  • ومن النقاط التي يغفلها الكثيرون هي طريقة التنظيف، لذا يجب اختيار أنواع خاصة بألوان داكنة لغرف المعيشة والأطفال بالأخص لأنها تحتاج للتنظيف المستمر.
قد يهمك ايضا :  أحدث تصاميم ستائر دانتيل 2019

وفي الختام نأمل أن تكون تلك الأفكار والمعايير قد ساعدتكِ في الحصول على سجاد أنيق ومريح لأرضيات منزلك.

قد يهمك أيضًا: ستائر شيفون بكافة الموديلات والألوان المناسبة لكل جزء بالمنزل
أو تفاصيل لا تعرفينها عن الايبوكسي أو أرضيات ثلاثية الأبعاد

إضافة تعليق

(x)