تفاصيل لا تعرفينها عن الايبوكسي أو أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد كثيرًا ما سمعنا عن هذا المصطلح الجديد في عالم الديكور، فهو معروف بالأيبوكسي ويعتبر من أحدث التصاميم الفنية البديلة للسيراميك والبورسلين حيث إنه عبارة عن نوع ثقيل من الدهانات المخصصة للأرضيات والمصنعة بأجود الخامات، لذلك سوف نذكر لكم كل ما يخص هذه الصيحة الحديثة في فن الديكور من عيوب ومميزات وأسعار وتصاميم.

مميزات الـ أرضيات ثلاثية الأبعاد أو الايبوكسي

  • يمتاز هذا النوع من الأرضيات بأنه شديد التحمل لدرجات الحرارة المرتفعة.
  • مضاد للخدوش أو التجريح والكسر بنسبة كبيرة، حيث إنه مُصنع من خامات متينة لذا تم الاستغناء به عن عيوب السيراميك والبورسلين.
  • يمتاز الـ epoxy بأنه ذو سطح لامع وكأنه يعكس صورة حقيقية للغاية، ما يجعل البعيد عنه يظن انه سهل التزحلق لكنه مجرد شكل لا يتسلل في السقوط أو التزحلق.
  • لا يحتوي على الفواصل الموجودة في السيراميك وغيره، ما يجعل مظهره أكثر أناقة وجمال.
  • معالجة الأرضيات ثلاثية الأبعاد من الخدش أو الكسر أمر أيسر بمراحل من معالجة البورسلين والسيراميك الذي يتطلب تكسير جزء من الأرضية لعلاج الكسر.
  • يعتبر الايبوكسي من أفضل أنواع الأرضيات، لأنه يمنع تسريب المياه كما أنه سهل في التنظيف ومقاوم للاحتكاك.

عيوب الـ ارضيات ثلاثية الأبعاد

  • لا يتناسب الايبوكسي إلا مع الأرضيات الإسمنتية، لكن جاري التغلب على هذا الأمر وإيجاد حلول ليصلح مع الأرضيات الأخرى.
  • تكلفته المادية عالية إلى حد ما مقارنة بالسيراميك ما يجعل بعض الفنيين والمختصين يغالون في ثمنه، لكن من المتوقع أن تقل تكلفته بعد انتشار استخدامه.
  • الماهرين في تصنيع الايبوكسي مازال عددهم محدود، ما يساعد على استغلال بعضهم.
قد يهمك ايضا :  دهانات غرف أطفال بألوان وأشكال لا تقاوم

كيفية تركيب الـ ارضيات ثلاثية الأبعاد

الايبوكسي عبارة طلاء سائل ولزج يتم توزيعه وفرده على الأرضيات بعد القواعد الخرسانية، وبالتأكيد يمر الطلاء بعدة خطوات مختلفة حتى يتم الحصول على المظهر النهائي حيث يبدأ بفرد مادة الايبوكسي على المساحة المراد تجميلها، والخطوة الثانية يتم التوزيع بالكامل باستخدام فراشي الطلاء الناعمة جدًا للتأكد من فرد الجلاء بصورة صحيحة.

أرضيات ثلاثية الأبعاد

خامات الـ أرضيات ثلاثية الأبعاد

من الممكن انتقاء خامات آمنة لعمل الأرضيات الثري دي منها البوليستر مادة الأكريليك البيور، ولكن تلك الخامات قد تكون عالية مقارنة بالأرضيات الأخرى فبعض المختصين يلجئون لأسعار زهيدة ومن الممكن اختيار خامة رخيصة، لكن ينبغي التعامل مع شركات ذو سمعة طيبة تتقن هذا النوع من التشطيبات لضمان جودة الطلاء، حيث يلزم التأكد أن المواد المستخدمة لا تحتوي على مذيبات سامة أو ضارة.

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أسعار الـ أرضيات ثلاثية الأبعاد في السوق المصري

يتوفر نوعين من دهانات الايبوكسي فمنه السادة ومنه ذو الألوان المتناغمة والشهير بثلاثي الأبعاد، ويبدأ سعر المتر من 250 ج.م حتى 300 ج.م شامل الخامات والتركيب حيث يفرد الفني المتخصص صورة ثلاثية الأبعاد تحت مادة الايبوكسي ثم يقوم بدهانها، كي يظهر التصميم ثلاثي الأبعاد وقد يصل التصميم أو الرسمة إلى خمسين متر ويبلغ سعر المتر ما يقرب من 450 ج.م حتى 500 ج.م بما فيه من تركيب وخامات، وهناك بعض الشركات التي تقدم أسعارًا تنافسية للمساحات الكبيرة.

قد يهمك ايضا :  تصاميم غرف نوم كلاسيك بلمسات عصرية

موديلات أرضيات ثلاثية الأبعاد 3D flooring

فيما يلي تصميمات ايبوكسي رابعة تتناسب مع منزلك العصري، لتمنحه لمسات ديكوريه فخمة بقدر كبير:

بإمكانك العيش بمنزل لا مثيل له حيث بمقدورك عمل أرضيات المنزل بالكامل من الايبوكسي,خاصة إذا اخترت تصاميم المناظر الطبيعية سواء في الغرف أو الحمام والمطبخ فلن تملي من هذا الديكور مُطلقًا، كل مدة تظهر صيحات رائعة الشكل من تلك الأرضيات بإمكانك اختيار أفضلها، لتحصلي على لوحة فنية رائعة تملىء المكان بالحيوية والتألق فلن تحتاجي لسجاد أو فرش.

فما رأيك بهذه الموديلات لغرف النوم؟

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد

ايبوكسي لغرف المعيشة

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد

ايبوكسي لغرف نوم الأطفال

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد

ايبوكسي للحمام

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد

ايبوكسي للمطبخ

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد

أرضيات ثلاثية الأبعاد

في النهاية إن كنتِ من عشاق الاختلاف والديكورات المميزة عليك باختيار الأرضيات ثلاثية الأبعاد، لتشعري بالفارق الكبير بينها وبين الأرضيات التقليدية من الخشب أو السيراميك والبورسلين وغيرهم.

قد يهمك أيضًا: جددي شقتكِ الصغيرة مع أفكار ديكورات منازل بسيطة بلمسات عصرية

أو أحدث غرف نوم مودرن وكلاسيك تبعًا لأجدد صيحات الموضة العالمية

إضافة تعليق

(x)