أشكال سيراميك مطابخ لجميع المساحات

يعتبر المطبخ من أهم الغرف الموجودة في المنزل فهو ليس مكان فقط لتحضير الطعام بل يعتبر مملكة المرأة التي تقضي بها الغالبية العظمى من أوقاتها، لذا تتجه معظم الديكورات الحديثة نحو التصاميم التي تشعر ربة المنزل بالراحة والهدوء النفسي خلال تواجدها في المطبخ، وحتمًا استخدام الموديلات المميزة من والسيراميك يساهم في تحقيق ذلك لأنه له النصيب الأكبر من ديكورات المطابخ، فإذا كنتِ تبحثين عن أشكال سيراميك مطابخ عصرية وأنيقة ستجدين هنا في فصله دوت نت أحدث تشكيلة لتصاميم السيراميك المناسب المطابخ.

أسس اختيار أشكال سيراميك مطابخ

  • يتم اختيار السيراميك للمطابخ لأنه سهل التنظيف ويتحمل الرطوبة وتغيرات درجة الحرارة، كما يتوفر بالكثير من التصاميم والألوان علاوة على أسعاره المتنوعة حسب الحالة الاقتصادية لدى جميع الفئات، ومن الممكن تقسيم سيراميك المطابخ إلى جزئيين الأول السيراميك الخاص بالأرضيات والثاني السيراميك الخاص بالجدران.
  • بعض السيدات يفضلن عمل سيراميك لأرضية المطبخ، فحسب استخدامات ألوان الطلاء العادية في حوائط المطبخ والبعض الآخر يفضلن استخدام السيراميك في جميع أرجاء المطبخ من أرضيات وجدران، كما يتوقف اختيار أشكال السيراميك بناء على المساحة وسنناقش ذلك في السطور المقبلة.

أشكال سيراميك مطابخ عصرية

يوجد العديد من موديلات السيراميك المخصصة للجدران كونها تضم بعض النقوش والزخارف، كما يوجد أشكال من السيراميك تشبه إلى حد كبير ألواح الخشب الطبيعي بالإضافة إلى تصميم الطوب الحراري، فضلًا عن التصاميم المميزة التي تعتمد على شمال الفسيفساء والموازيك فكلاهما يكسبان المطبخ ديكورات فاخرة للغاية وأيضًا تتوفر موديلات أخرى من سيراميك المطابخ تسمى بالمترو، وتشتهر بأناقة مظهرها الجمالي.

قد يهمك ايضا :  تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

أشكال سيراميك مطابخ

أشكال سيراميك مطابخ

وعلى النحو الآخر يوجد موديلات مودرن لسيراميك المطابخ تحتوي على وحدات مزخرفة بأرقى النقوش، حيتم يتم تنسيق البلاطات بصورة متفرقة على الحوائط لتلفت الانتباه كذلك يوجد بلاطات رفيعة بعدة ألوان مثل اللون الذهبي بحيث يمكن استعمالها، لعمل إطار عصري هذا إلى جانب توفر تصاميم تحتوي على النقوش المغربية الأنيقة التي تتسم بدرجاتها المتناغمة وزخارفها الدقيقة، أما للمطابخ صغيرة المساحة فيتناسب معها البلاطات المليئة بالتموجات، كونها تعطي شعورًا بالاتساع كنوع من الخدعة البصرية.

أشكال سيراميك مطابخ

أشكال سيراميك مطابخ

أما عن محبي التصاميم الكلاسيكية فهناك العديد من الموديلات البسيطة التي يمكنك الاختيار بينها، وعادًة ما تعتمد على الوحدات الصغيرة أو الوحدات كبيرة الحجم ويتحدد ذلك بناء على الذوق الشخصي ومساحة المطبخ والديكور المعتمد ويفضل خبراء الديكور وضع وحدات متعددة للإضاءة، حتى تبرز جمال تصاميم السيراميك وتمنح مطبخك ديكورًا واضحًا لا يشعرك بالضجر والملل عندما تقضين وقتًا طويلًا في إعداد الطعام.

أشكال سيراميك مطابخ

ينبغي أيضًا مراعاة انتقاء ألوان أشكال سيراميك مطابخ المنزل، وهذا لأن المطابخ بطبيعتها تعد من الأماكن الأكثر عرضة للاتساخ نتيجة تصاعد الأبخرة الصادرة عن تحضير الطعام لذلك لابد من انتقاء ألوان سهلة التنظيف لكن مع الحرص على أن تكون بالدرجات الفاتحة قدر الإمكان، لإعطاء شعور بالبراح خاصة في المطابخ الضيقة.

قد يهمك ايضا :  ألوان غرف نوم غير مألوفة لديكور عصري ومريح للأعصاب

أشكال سيراميك مطابخ

نعلم أن ألون سيراميك المطبخ لا حصر لها فهناك الألوان المحايدة والألوان الزاهية والألوان الدافئة والمشرقة والحارة والداكنة وغيرها، وحتى لا تسيطر عليك حيرة الاختيار حددي ذلك وفقا لمساحة مطبخك وليس ذوقك الشخصي فقط ،لذا ينصح بعدم اختيار الدرجات الداكنة في المساحات المحدودة كي لا تشعرين بالكآبة، لكن إن كنتِ تفضلينها فلابد من انتقاء أشكال سيراميك مطابخ مِطعمة بظلال طفيفة من الدرجات الغامقة.

أشكال سيراميك مطابخ

أشكال سيراميك مطابخ

أشكال سيراميك مطابخ

أشكال سيراميك مطابخ

وينصح خبراء الديكور فيبعض المطابخ باختيار السيراميك المكون من لونين أحدهما داكن والأخر فاتح بالتحديد في المطابخ ذات السقف المرتفع، حيث ينصح بتركيب السيراميك الداكن في الأعلى بينما السيراميك الفاتح فيفضل في الجزء السفلي.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

أو كل ما تود معرفته عن أنواع السيراميك بداية من التصنيع حتى الشراء

إضافة تعليق

(x)