ألوان غرف نوم أطفال مودرن 2019

من الأمور الهامة التي يجب وضعها في الحسبان عند التخطيط لديكور بيتك هو حسن اختيار تصاميم غرفة نوم طفلك، لأن الأطفال بشكل عام يتأثرون بالبيئة المحيطة وتبقى في ذاكرتهم مهما انقضت السنين لذا يجب أن تكون مناسبة لعمر طفلك وشخصيته، ونظرًا لأن تلك الغرف تحتاج لأفكار مختلفة وألوان متنوعة وتصاميم مبتكرة خصصنا هذه الأطروحة لعرض أروع الصور لتصاميم و ألوان غرف نوم أطفال مودرن لهذا العام.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

يعد انتقاء تصاميم والوان غرف نوم الأطفال مهمة شاقة إلى حد ما نتيجة تعدد الديكورات و الموديلات المقدمة في وقتنا هذا، حيث تختلف صيحات الموضة من آن لآخر وتزداد محتويات الغرفة بشكل متطور لذا ينبغي مراعاة بعض الأمور الهامة على رأسها أن يكون المكان مريح وهادئ، بالإضافة إلى توفير مكان جيد لأداء الواجبات المدرسية والمذاكرة ومكان للعب، وكذلك انتقاء ألوان بسيطة وغير معقدة لتنال رضى الطفل وفقا لفئته العمرية.

الأطفال هم رمز للحيوية والنشاط والبهجة، لذا عند البحث عن ألوان غرف أطفال مودرن عليك اختيار الألوان المبهجة والمشرقة التي تدخل السعادة إلى قلوبهم وتتوافق مع مساحة الغرفة والموديل المحبب إلى طفلك كما يتحدد ذلك أيضا بناء على جنس الطفل، فالبنات يفضلون الدرجات الناعمة مثل الوردي والأبيض والأولاد يفضلون الدراجات الباردة أو الصريحة الأزرق والأصفر وغيرهم، أما غرف التوأم فلها تصاميم عدة ويتناسب معها الألوان المحايدة.

فيما يلي ستتجولين بين تشكيلة رائعة من صور ألوان غرف نوم أطفال مودرن تحاكي مجموعة من الأفكار، التي وضحنا بعضها فيما سبق نرجو أن تنال إعجابك

قد يهمك ايضا :  جددي شقتكِ الصغيرة مع أفكار ديكورات منازل بسيطة بلمسات عصرية

الاعتماد على الرسومات الكرتونية في غرف نوم الأطفال من الصيحات التي تبطل موضتها على مر السنين، لذا احرصي على انتقاء تصاميم متنوعة من ورق الحوائط لتمييز الجدار الرئيسي سواء بالشخصيات الكرتونية المناسبة لشخصية ابنك أو ابنتك.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

استعيني بالألوان الدافئة التي تضفي على الغرفة مزيد من الألفة والهدوء، فهي دارجة لهذا العام.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

من التصاميم المتميزة التي يتم الدمج والتناغم بين لونين مثل الأبيض والأزرق أو الأصفر والبرتقالي.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

اللون الأصفر من الدرجات المبهجة الحيوية التي تتميز بإضفاء لمسات أنيقة على ديكور غرف الأطفال.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

الدرجات الهادئة مازالت تستخدم في تصاميم غرف الأطفال الحديثة، فهي منتشرة بكثرة في السنوات الأخيرة خاصة في غرف الفتيات لمنحها طابع ناعم ورقيق.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

اللون الخشبي الطبيعي على الرغم انه من الدرجات ذو الطابع الكلاسيكي إلا أنها مازالت تستخدم حتى الآن في الموديلات العصرية، لكن بإضافات مودرن.

اللون الأبيض بدرجاته أيضا من الألوان التي لا ينتهي الاعتماد عليها في غرف الأطفال وديكور المنزل بوجه عام خاصة في الغرف صغيرة المساحة نظرًا لأنها تمنح الغرفة شعورًا بالاتساع.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

اللون الأزرق القريب من لون البحر من الدرجات المناسبة للغاية لغرف الأطفال الذكور، لأنه من الألوان الطبيعية التي توحي بالراحة والاسترخاء خاصة إذا تم دمجه مع اللون الأبيض.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

عمل جدار منقوش برسومات الأزهار وأوراق الشجر بالألوان الزاهية، يجعل غرفة طفلك أكثر حيوية وجمال.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

انتقاء اللون الأخضر الفيروزي دارج في تصاميم غرف الأطفال سواء للبنات أو الأولاد.

اللون الكشمير كذلك من الألوان الرائعة التي راعى استخدامها مصممي الديكور في غرف نوم الأطفال والمراهقين، لما له من جاذبية وجمال.

قد يهمك ايضا :  ستائر غرف نوم عصرية وكلاسيك بكل الألوان والأشكال

اللون السيمون يعتبر من الألوان الناعمة التي تفضلها نسبة كبيرة من الفتيات، فهو مناسب للأعمار من الطفولة حتى المراهقة.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

الاستعانة بالدرجات المحايدة مثل البيج والرمادي والكافية مناسبة للدمج مع العديد من الألوان مثل المستردة والبنفسجي.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

استعمال رسومات الاستنسل تعد من الأمور التي يمكن لطفلك مشاركتك في طبعها على جدران غرفة نومه لأنها مميزة وسهلة ولا تحتاج إلى مهارة كبيرة، كما انه سيسعد بذلك كثيرًا كونه شارك في تجديد ديكور غرفته بلمساته الشخصية مثل رسومات الأزهار والحيوانات والفراشات.

دمج عدة ألوان مع بعضها البعض من الصيحات الشائعة لكن عليك بدمج ثلاث ألوان على الأكثر، حتى لا يبدو الجدار بمظهر مزدحم غير مريح للنظر.

الاستعانة بالألوان الباستيل الهادئة لا غنى عنها في العديد من ألوان غرف نوم أطفال مودرن خاصة الفتيات، كونها توحي بالرقة والهدوء والنعومة التي تتميز بها البنات في سن الطفولة والمراهقة.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

استخدام اللون الأخضر الزرعي أو التيفاني يمنح غرفة طفلك لمسة طبيعية مفعمة بالحياة.

ألوان غرف نوم أطفال مودرن

الجدران الطوبية تعد صيحة أخرى مختلفة بشكل كبير عن الألوان والتصاميم المعتادة، خصوصًا أنها مناسبة لكافة الأعمار وتعطي للديكور مظهرًا متألقًا.

على الدوام متابعينا العزيزات نحضُر لكم بكل ما هو عصري وجديد، لذا انتظري منا المزيد من الألوان والديكورات العصرية المناسبة لكل الأعمار والأذواق نرجو أن تكون قد استمتعت بهذه التشكيلة المدهشة، وإن كان لديك أي استفسار اتركيه لنا في التعليقات سنُجيبك عنه على الفور.

قد يهمك أيضًا: أفكار ديكور غرف نوم أطفال بنات بلمسات رقيقة وعصرية

أو كيفية اختيار ستائر غرف نوم أطفال بكافة الأشكال والألوان

إضافة تعليق

(x)