ألوان غرف نوم غير مألوفة لديكور عصري ومريح للأعصاب

قد ينفق الكثير منا ميزانية ليست بالقليلة على ديكور غرفة النوم من حيث الأثاث والطلاء وخلافه، رغمًا عن ذلك لا يتحقق ما يريده في الحصول على غرفة نوم كما خطط لها، ويرجع السبب لعدم الاستعانة بتصاميم و ألوان غرف نوم مريحة تنعكس على حالتهم النفسية بالإيجاب.

ومن أجل تفادي تلك الخسارة فصلة دوت نت ستطرح عليكم مجموعة رائعة من الألوان التي تبث الهدوء والراحة في غرف النوم، وهنا لا نسلط الضوء على ألوان طلاء الجدران فقط بل ننظر بشكل أشمل على ألوان السجاد والستائر والمفروشات وغيرها من عناصر الديكور.

ألوان غرف نوم متنوعة

الأرجواني الفاتح

يميل اللون الأرجواني تجاه اللون الرمادي بقوة بإمكانك التعامل معه كأحد الألوان المحايدة التي تساعد في التركيز وصفاء الذهن، لذلك فالاستعانة به في طلاء غرفة النوم سيبعث الإحساس بالراحة بالأخص عند إدراجه مع اللون الأبيض أو الأسود، كما أنه سيكسر الملل والرتابة في الغرف التقليدية لكن بأسلوب هادئ إذا لم يتم التعدي على إطار الدرجات المحايدة.

ألوان غرف نوم

الزنك أو الرمادي الفاتح

يمتاز معدن الزنك بدرجته الغنية باللون الرصاصي الفاتح التي تمنح غرفة النوم طلة فخمة وأنيقة، كما أنها تتناغم مع عدة ألوان كالأبيض والذهبي مثلما نرى في تلك الغرفة التي يسيطر عليها لون الزنك بشكل كبير من الجدران.

قد يهمك ايضا :  ستائر غرف نوم عصرية وكلاسيك بكل الألوان والأشكال

ألوان غرف نوم

اللون الأزرق النيلي indigo color

هذا اللون هو مزيج من اللون الأزرق واللون الأحمر ويقع بين البنفسجي والأزرق في دائرة الألوان، ويمتاز بعدم استخدامه بكثرة بالرغم من أنه أحد الألوان المشجعة على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، لذلك اعتماده في غرفة النوم سيكون ملائمًا للراغبين في التجديد بديكور غير تقليدي.

ألوان غرف نوم

اللون الخمري

هذه الدرجة هي لون النبيذ أو اللون الأحمر الداكن وتوحي بالفخامة إذ تناسب الأفراد ذوي الشخصيات الجريئة الذين يحبون استخدام الألوان الصريحة دون المحايدة، لذا ينصح باستخدامه في جدار واحد بالغرفة لا أكثر نظرًا لأن الإفراط في الاعتماد عليه؛ سيمنح الغرفة طلة مظلمة وكئيبة.

ألوان غرف نوم

اللافندر أو اللون البنفسجي

يعتبر لون نبات الخزامي أو اللافندر نموذج مثالي لأفتح درجات اللون البنفسجي الذي يتناسب أيضًا مع العديد من الألوان خاصة اللون الأزرق الفاتح أو الرمادي المزرق، ما يمنح جوًا من الهدوء والاسترخاء.

ألوان غرف نوم

الرملي

معظمنا يتولد لديه شعور بالانسجام والراحة بمجرد رؤية الرمال على شواطىء البحار، وفي وقتنا الحالي أصبح من الممكن الإحساس بنفس المشاعر الجميلة في غرفة النوم عن طريق الاعتماد على اللون الرملي في طلاء الجدران أو عند اختيار المفروشات.

ألوان غرف نوم

اللون الرملي ينتج عن اندماج اللون الأبيض والبرتقالي والبني معًا، ويتوافق بشدة مه التصاميم المعدة من الخامات الطبيعية مثل الرخام والكتان الكريمي اللون والأخشاب.

قد يهمك ايضا :  شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

الموف الزاهي

الموف يقع بين درجات اللون الوردي واللون الأرجواني ويعتبر من أكثر الألوان المميزة في النباتات العشبية والزهور، لذا يمكنك الاعتماد عليه في غرفة نومك إلى جانب اللون الأبيض خاصة في غرف الفتيات، ما يمنحها المزيد من الإشراق والبهجة.

ألوان غرف نوم

الأخضر الزاهي Ment

المينت أو الأخضر الفاتح من الألوان الدارجة في غرف النوم سواء في دهان الحوائط أو المفروشات والستائر كونه يجعل الغرف أكثر حيوية، كما أنه يندمج بقوة مع درجات اللون الأبيض والبني.

ألوان غرف نوم

 

الأزرق السماوي

الاستعانة بهذا اللون المريح للنفس في إحدى جدران غرفة النوم كافي لإضفاء المزيد من الرقة والأناقة، فمن منا لا يريد اقتناء قطعة من السماء في غرفته كونه من أكثر الألوان التي تساهم في تصفية الذهن وتحسين الحالة المزاجية.

ألوان غرف نوم

اللون الفيروزي

تلك الدرجة مستمد من لون مياه البحر التي تمنحك شعورا بالاستجمام والأحجار الكريمة الجميلة يليق بشدة في غرف نوم الشاليهات والبيوت المصيفيه، فضلاً عن أنه سيتناسب معك إن كنت تسكن في أي من البلاد الحارة، لأنها ستعادل حرارة المناخ ببرودتها المعقولة.

ألوان غرف نوم

والآن ما الدرجات التي ستعتمد عليها في ألوان غرف نوم منزلك؟

قد يهمك أيضًا: اكتشفي أجدد صيحات غرف نوم 2019 بالعديد من الموديلات الحديثة

أو ستائر غرف نوم عصرية وكلاسيك بكل الألوان والأشكال

إضافة تعليق