ابواب خشب داخلية مودرن على الطراز الفرنسي والإيطالي

التطور الكبير في عالم الديكور يمنحنا يوميا العديد من التصاميم المميزة لكل تفصيله في المنزل مهما كانت بسيطة، ومن هنا تنطلق أشكال رائعة للأبواب الداخلية لغرف منزلك، حتى تتوجها بإطلالة مناسبة للديكور الذي حسنتي اختياره، وسيظل الخشب هو الموضة التي لا تنتهي على مر السنوات، فإذا كنتِ تحتارين في الاختيار بين هذا الكم الهائل من الأنواع والخامات سنعرض عليكِ تشكيلة ابواب خشب داخلية مميزة للغاية في المقال التالي.

أبواب خشب داخلية على الطراز الفرنسي

تشتهر تلك التصاميم بحرفتيها العالية وأناقة مظهرها، كما أنها مصنعة من الخشب الصلب مثل خشب الكرز ومزودة بقفل أوروبي متميز وهناك العديد من الألوان التي تليق مع الذوق الفاخر الذي يبحث على الرقي، لذا سيكون خيار موفق لبيت جديد جهاز لاستقبال عروسين لكن عليكِ اختيار لون دهان يتناسب مع لون الأرضية والحوائط.

ابواب خشب داخلية

يمكنك كذلك إضفاء المزيد من الحيوية على مظهر الباب بتصميم ظلي باللون الأسود مع خلفية باللون الأبيض خاصة مع باب غرفة المعيشة، سيكسب ديكور المنزل الكثير من التميز.

ابواب خشب داخلية

يوجد أيضًا أنماط مختلفة عصرية تعتمد على الملصقات الورقية البسيطة فهي مناسبة لغرف البالغين، ولا تحتاج إلى طلاء أو خشب عالي الجودة لكنه يتحمل الحرارة ومضاد للرطوبة.

ابواب خشب داخلية

الموديلات الخشبية المنقوشة بزخارف أنيقة تتمتع بطابع أوروبي راقي وألوان مميزة وانسيابية في الاستعمال، هذا الطراز مناسب لغرف البنات أو الأبوين.ابواب خشب داخلية

قد يهمك ايضا :  كل ما تود معرفته عن أنواع السيراميك بداية من التصنيع حتى الشراء

 

أمّا الغرف الصغيرة والمساحات المحدودة تحتاج إلى أبواب خشبية انزلاقية مميزة، تتمتع بطابع خاص يعمل بكل سهولة يتألف من وحدة متكاملة عبارة عن سكة ومسار للحركة، كما يتناسب مع كافة أنواع الحوائط.

ابواب خشب داخلية

الطراز الفرنسي في أبواب الغرف الداخلية يشمل غرف المعيشة وغرفة السفرة وغرف الأطفال سواء للبنات أو الأولاد وغرف الوالدين، ويمتاز بمقاومته للماء وعازلة للصوت.

ابواب خشب داخلية

ابواب خشب داخلية على الطراز الإيطالي

الديكور الإيطالي يتميز عن غيره بالكثير من البساطة والرفاهية، كما يمنحك مساحة رائعة للتغيير في أنماط الأبواب الخشب المصقولة بالزجاج لغرف المعيشة والاستقبال وغيرها.

الباب الخشبي المدهون بالطلاء الأبيض مع بعض الزخارف الفخمة باللون الذهبي من التصاميم المختلفة التي تبرز الديكور بشكل واضح.

ابواب خشب داخلية

الأبواب الخشب المنحوتة بالزخارف الملونة أيضًا من التصاميم المناسبة لغرف المعيشة وغرف السفرة صغيرة المساحة.

ابواب خشب داخلية

الأبواب الخشبية الجرارة مناسبة لمحبين الموديلات الكلاسيكية، وهي ملائمة لأبواب المطابخ والحمامات والغرف الداخلية.

أما عن الألوان فمن الممكن استخدام ألوان الباستيل على الأبواب الخشبية الداخلية، مع إضفاء بعض الرسومات مثل أشكال الأزهار والورود.

ابواب خشب داخلية

الباب الخشبي المزود بلوح زجاجي ومطلي باللون البني الطبيعي مناسب لكافة الغرف، كونه من الصيحات الباقية والمودرن على الدوام، كما انه سهل التنظيف ومتين وعازل للصوت.

قد يهمك ايضا :  دهانات غرف نوم على أحدث صيحات الديكور لعام 2019

تصاميم ابواب خشب داخلية عصرية

تزيد تلك الموديلات من أناقة الديكور كونها مصنوعة بحرفية عالية حيث تعزل الصوت والحرارة والبرودة بكفاءة، وتسمح بمرور الضوء عبر الألواح الزجاجية الصغيرة.

ابواب خشب داخلية

اللون الأسود يرمز للغموض والخصوصية كما أنه يعطي شعورا بفخامة الديكور، حيث يمنح غرفة المعيشة طلة لامعة وعصرية مثل بريق المادة المطلي بها، كما بإمكانك الاعتماد على الأسود المطفي فهو دارج أيضًا.

ابواب خشب داخلية
حينما يندمج الخشب مع الزجاج في أشكال هندسية بسيطة وجميلة يمنح الديكور شيئا من الاختلاف والتميز.

ابواب خشب داخلية

الأبواب الخشبية العصرية تتمتع بدرجة عالية من الأمان كونها قادرة على تحمل الصدمات والحرارة والرطوبة مضادة للحريق، كما أنها مزودة بمقابض لا تصدأ وأقفال بمواصفات فائقة إلى جانب تميزها بالثراء والفخامة.

ابواب خشب داخلية

في النهاية من المحتمل أن تتشابه الموديلات، لكنها تختلف من حيث جودة الخشب ونوعية الدهان وقوة التحمل بالنسبة للرطوبة والصدمات، بالإضافة لدرجة عزل الأصوات القادمة من الخارج جميع تلك الأمور عليكِ وضعها في الحسبان عند اختيار أبواب منزلك الداخلية والخارجية.

قد يهمك أيضًا: تصاميم أبواب خشب مودرن 2019

أو تصاميم ديكورات جبس غرف نوم للأسقف والجدران على جميع الأذواق

إضافة تعليق