كيفية التخلص من اثار حب الشباب والبقع الداكنة بسرعة

اثار حب الشباب, في فتره المراهقة يمر العديد من الفتايات والشباب بمراحل البلوغ الجسمي ويحدث تغيرات هرمونية كثيره في الجسم خلال هذه الفتره وينتج عنها مشكلة حب الشباب ومشكلة بروز الثدي للشباب بشكل ملحوظ , كل هذه المشاكل تحدث في سن من16 الي 21 عاماً وربما تزول حب الشباب والمشاكل التي نتجت عن تغير الهرمونات في الجسم وربما لا وتبقه كما هيا , وهذه يسبب الحراج والازعاج لكل من الفتايات والشباب , وهناك اكثر من طريقه تساعد علي علاج حب الشباب بسرعه .

وعادة ما يتجة البعض الي استخدام العقاقير والادوية الطبية التي تكون في الغالب تحتوي علي مواد كيميائية , ويحب البعض استخدام هذه الادوية نتائجها السريعه في علاج حب الشباب والتخلص من اثار حب الشباب بسرعه رهيبة , لاكن يجهل البعض ان هذه العقاقير الطبية تحتوي وبنسبة كبيرة علي مركبات كيميائية تضر صحة البشرة علي المدة البعيد بجانب انها غالية الثمن ولا يستطيع اغلب الناس ان يشتروها.

وهناك البعض الاخر يبحث عن علاج حب الشباب وعلاج اثار حب الشباب بطريقة رخيصة , ولحسن الحظ هناك بعض المكونات الطبيعية يمكن ان نستخدمها في تحضير وصفات وخلطات طبيعية في المنزل تتساعد في التخلص من حب الشباب و ازالة اثار حب الشباب والبقع الغامقه بطريقة طبيعية وامنة

وفي موضوع اليوم سوف نقوم بطرح بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي لها دور في علاج حب الشباب وازالة اثار حب الشباب والبقع الغامفة في الوجة والتي تسبب لكي الازعاج بين اصدقائك.

1- الليمون لعلاج وازالة اثار حب الشباب والبقع الداكنة:

من فينا لا يعرف فوائد الليمون التي لها حصر لها في العناية بالجسم والحصة والعناية بالبشرة ايضاً , فالليمون يحتوي علي كمية لا باس بها من فيتامين سي الذي لهو دور في عملية تفتيح البشرة وتبيضها , كما ان بفضل الاحماض والمركبات الحمضية الطبيعية الموجود بنسبة كبيرة في الليمون يجعلة علاج فعال في علاج الكثير من مشاكل اتي تصيب البشرة مثل حب الشباب واثار حب الشباب والكلف والبقع الداكنة والكثير من مشاكل البشرة .

كيفية استخدام الليمون في علاج اثار حب الشباب !

  1. قومي بعصر ليمونة واحدة متوسطة الحجم ثم اضيفي اليهم نصف ملعقة صغيره من ماء الورد لنقي.
  2. وبستخدام قطعه صغيره من القطن الطبي , اغمسيها في خليط الليمون معا ماء الورد حته تتشرب القليل.
  3. وبعدها مرريها علي مكان الذي يوجد به اثار حب الشباب ويفضل التمرير علي الوجة كلة فهذا يساعد علي تبييض الوجة وتفتيح البشرة.
  4. وبعد مرور حوالي ربع ساعه او 20 دقيقة قومي بشطفي وجهك بالماء الفاتر وضعي االمرطب الخاص بكي, وان ل يتوفر لديك كريم مرطب يمكنك الاستعانه بزيت الزيتون او زيت جوز الهند فا الزيوت الطبيعية تعمل كمرطب طبيعي للبشرة وهذا جيدا للتخلص من مشاكل البشرة ويمنحك بشرة بيضاء خالية من الاسمرار.

بعض الملحوظات المهمة التي يجب ان تعرفيها عن استخدامك وصفة الليمون:

  1. الليمون يحتوي علي بعض المركبات الكيميائية الطبيعية التي تتفاعل معا الشمس وتسبب الاسمرار الجلد وظهور البقع الداكنة , لذالك احرصي علي عدم التعرض لاشعه الشمس اثناء وضع الليمون علي وجهك ولدة 4 سعات علي الاقل بعض شطف الوجة ويفضل وضع كريم واقي الشمس.
  2. يحتوي الليمون علي مواد حمضية شديدة التي تسبب في تهيج البشرة الحساسة, فاذا كنتي من اصحاب البشرة الحساسة فحرصي علي تخفيف الليمون بماء الورد او اي زيت نباتي مثل وزيت الورد او زيت الافندر او حته زيت الزيتون ويمكنك استخدام هذه الزيوت بوضع بعض القطرات البسيطة علي عصير الليمون.

2- قناع زيت الوز والعسل لعلاج اثار حب الشباب:

زيوت الوز الحلو لهو فوائد كثير ويساعد في العناية بالبشرة وعلاج الكثير من المشاكل التي تصيب الجسم والبشرة , كما وان زيت الوز الحلو لهو القدر علي ترطيب البشرة والجسم كلة ويساعد في تنشيط الدورة الدموية, والعسل لهو فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصا ومن اكبر واهم فوائد العسل انو يعمل كامضادة للبكرتيا والجراثيم التي تصيب الجسم ويخلص الجسم من السموم التي تجعله مريض وفي اسواء حالاتة , ولاكن العسل الابيض  يعالج الكثير من هذه المشاكل بفضل فوائدة الكبيرة الطبيعية.

واليكم قناع منزلي رائع ومفيد للبشرة يجمع بين فوائد زيت الوز وفوائد العسل:

يتكون هذا القناع من:

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة من من العسل الابيض الاصلي.
  • ملعقة طعام كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقتين كبار من الحليب السائل.

طريقة تحضير قناع زيت اللوز والعسل:

طريقة التحضير سهلة ولا تحتاج الي وقت او جهد كبير او اي ادوات لكي تحضير قناع العسل وزيت اللوز فهو سهل التحضير ولا يستغرق اي وقت ويمكن ان يكون جاهز للاستخدام في اقل من ثلاث دقائق فقط او اقل.

  1. اولاً ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون في طبق صغير , ثم اضيفي الية ملعقة العسل وقومي بتقليب المكونين جيداً.
  2. وبعدها اضيفي اليهم ملعقة كبيره من زيت اللوز الحلو وملعقتين من الحليب السائل وعاودي التقليب مره اخرا لمدة دقيقة كاملة.
  3. وسوف تلاحظي ان الخليط اصبح سائل ولزج بعد الشيئ , الان اتركية لمدة 5 دقائق.
  4. وفي هذه المدة قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر او اذا استطعتي ان تقومي بعمل حمام بخار فهو يساعد في تفتيح مسام الوجة ويجعلكي تستفادي اقصي استفادة من القناع.
  5. الان وبستخدام قطعه من القطن الطبي النظيف قومي بتوزيع الخليط علي وجهك كله عدا منطقه اسفل العينين, واتركي الخليط علي وجهك لمدة 10 دقائق او ربع ساعه.
  6. ثم يغسل الوجة بستخدام الماء وضعي بعضها ماء الورد وسوف تلاحظي النتائج من ثاني استعمال

يجب ان تستعملي هذا القناع مره او مرتين علي الاقل في الاسبوع حته تتخلصي من مشكلة أثار حب الشباب والبقع الدكنة التي تسبب لكي الازعاج.

3 – ماسك الشاي الاخضر ودقيق الشوفان لازالة اثار حب الشباب والبقع الداكنة:

اثبتات الدراسات العلمية التي اجرت لمعرفة فوائد الشاي الاخضر والنتائج كانت اكثر من رائعة , اكتشفو العلماء ان الشاي الاخضر لهو الكثير من الفوائد الصحية والمهمة لصجة الانسان وهو علاج فعال في محاربة علامات الشيخوخة والتقدم في السن , وايضاً من ضمن فوائد الشاي الاخضر انهو لهو فوائد تجميلية كثير ومفد جدا للشعر , ويساعد في علاج التهبات البشرة اذا استعمل مثل الكمادات , وايضا الشاي الاخضر مكون طبيعي مغذي للبشرة ويعالج ويزيل اثار حب الشباب , ويعمل المكون الثاني وهو دقيق الشوفان علي تغذية وتفتيح البشرة والتخلص من البقع والندبات في الوجة .

طريقه استعمال الشاي الاخضر في علاج اثار حب الشباب:

اولا يجب عليكي ان تقومي بتحضير بعض من المكونات الطبيعي التي في العادة تكون متوفرة في كل منزل وان لم تتوفر هذه المكونات يمكنك ان تشتريها من العطار او من السوبر مركت وهيا رخيصة السعر.

  1. ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المنخول مسبقاً.
  2. القليل من الشاي الاخضر.
  3. نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير:

  • ضعي ابريق علي النار وضعي فية نصف كوب من الماء واتركية فتره 5 دقائق علي النار حته يغلي الماء.
  • وبعدها اسكبي الماء في كوب متوسط الحجم وضعي فيه ملعقة من الشاي الاخضر او بعض الاوراق .
  • قومي بتغطية الشاي لمدة 5 دقائق فقط لا غير , وبعد مرور الوقت اتركية حته يرد قليلا حته يصبح فاتر.
  • في وعاء صغر شعب ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المنخول , واضيفي اليه ملعتين كبار من الشاي الاخضر الذي كمنا بتحضيرة.
  • اخلطي الدقيق معا الشاي جيداً حته يصبح لديكي عجينة سائلة بعض الشيئ.
  • بعدها طبقي الخليط علي وجهك واتركية مدة نصف ساعه علي الاقل , ثم يشطف الوجة بالماء .
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق