احدث ديكورات الجبس 2019 بالعديد من الأفكار الملهمة

الديكورات الجبسية تعتبر من أسهل طرق تزيين الجدران والأسقف، إذا كان لديكِ الرغبة إضافة لمسات جمالية مميزة على ديكور منزلك بداية من الممرات حتى البلكونات، فهناك العديد من الأشكال العملية والجمالية التي تعطي إطلالة مختلفة للغاية مثل بيوت الإضاءة الساقطة، أرفف اكسسوارات الديكور والكتب إطار لشاشة التلفاز، في أطروحتنا اليوم من فصلة دوت نت سنعرض عليكِ احدث ديكورات الجبس التي تليق بمنزلك العصري.

أهم ما يميز الديكورات الجبسية أنها منخفضة التكلفة إذا ما تم مقارنتها بالديكورات الخشبية أو الزجاجية أو المعدنية، علاوة على أنها تتيح أمامك الكثير من التصاميم المختلفة التي تتماشى مع كافة غرف منزلك، فإن كنتِ تُحضرين لمنزل جديد أو ترغبين في تجديد منزلك بلمسات عصرية، ستجدي كل ما تحتاجين إليه من أفكار ملهمة لديكورات الجبس.

احدث ديكورات الجبس

شاهدي فيما يلي أفكار متنوعة لتصاميم الديكورات الجبسية المناسبة لغرفة منزلك المودرن:

احدث ديكورات الجبس لشاشة التلفاز

في الآونة الأخيرة خصوصا بعد ظهور شاشات العرض كبيرة الحجم ظهرت كذلك الإطارات والديكورات الجبس المناسبة لحائط شاشات التلفاز، فقد أصبحت من أحدث الأشكال الرائجة على وجه الخصوص في غرف المعيشة.

بإمكانك الاختيار بين الكثير من التصاميم المميزة لإطارات شاشات التلفاز المصنوع من الجبس سواء كانت مدمجة أو مزودة بأرفف لرص الكتب أو اكسسورات الديكور أو المزهريات ونباتات الزينة، أو الاختيار بين التصاميم الدائرية والمنحنية التي تحيط بشاشة التلفاز والمدمجة كذلك بطاولة جبسية تستخدم في رص قطع الديكور البسيطة.

قد يهمك ايضا :  كيفية اختيار أفضل ستائر الحمام بالصور

كما توجد كذلك الإطارات المسطحة والهندسية أو المدمجة بفن الزجاج المعشق، والأرابيسك العريق، وهذا النمط أصبح من الأشكال المستحدثة.

الأرفف الجبسية

نالت الأرفف الجبسية حظًا كبيرًا في السنوات الأخيرة بفضل أشكالها الجمالية الجذابة واستخداماتها العديدة إذ أنها تعطيك الكثير المميزات، فإلى جانب تصاميمها المميز فهي تصلح لتوفير مساحة أفقية كبيرة يمكنك استغلالها في وضع أغراضك الشخصية وضع المزهريات ونباتات الزينة، كتبك و مجلاتك المفضلة وغيرها.

بينما في غرف الأطفال فتعتبر بمثابة منقذ بالنسبة لك من فوضى ألعاب أطفال أو الاحتفاظ بأغراضهم، إذ بإمكانك استعمالها في تنسيق ما يتعلق بطفلك بصورة جمالية ولإضفاء لمسة مميزة من تناقض الألوان، عليك مراعاة انتقاء لون طلاء الجدران بلون مختلف عن ديكورات الجبس والتي غالبًا ما تكون باللون الأبيض، وعلى الأرجح يفضل انتقاء الدرجات المريحة للنظر مثل الباستيل، والفيروزي والدرجات المحايدة في طلاء جدران غرف النوم.

يمكنك كذلك عمل خلفية للسرير بواسطة فرم وأشكال الجبس لمنح الغرف ديكورًا مختلفًا وغير معتاد.

احدث الديكورات الجبس المدمجة بوحدات الإضاءة

الديكورات الجبسية بشكل عام من شأنها إضافة طلة رائعة لمظهر غرف المنزل، وبالأخص غرف النوم كونها تساهم في إخفاء وحدات الإنارة المركزية بالغرفة لتعطيك انارة خافتة وغير مسلطة وهذا الستايل مناسب لغرف النوم، كما بإمكانك استخدام وحدات إضاءة صغيرة ما تعرف اسبوتات السقف الساقط، ومن أجل الحصول على ديكور مودرن للغرفة انتقي الديكورات الجبسية الملونة بدرجات متناقضة أو اختيار الموديل المخطط.

قد يهمك ايضا :  أرقى تصاميم ستائر انتريه مودرن بأجمل الألوان

الجدران الجبسية

تلك الأشكال تمنح غرف المنزل بعدا آخر ويمكنك استعمالها لتقسيم غرف الاستقبال أو المعيشة أو الغرف الكبيرة دون إفساد طلاء الجدران أو هدم حائط، وإعادة بناءه علاوة على أنها تضفي مظهر جمالي كما بإمكانك عمل الجدران الجبسية بمحاذاة الحائط، واستعمالها في دمج إضاءة خافتة أو ملونة عبر استخدام وحدات إضاءة صغيرة بجانب الإنارة المركزية للغرفة.


يمكنك كذلك استعمالها كأرفف للكتب واكسسوارات الديكور، ومن أجل إضافة لمسة أكثر حيوية إلى ديكور غرف منزلك، أنتقي لون الحائط الجبسي بالدرجات المبهجة مثل الأصفر أو الأزرق.

الجبس بورد

السقف هو الرابط بين حوائط وأعمدة الغرفة لذا ينبغي عمل تناغم بين ديكورات الأسقف وباقي عناصر الديكور الأخرى، والجبس بورد يعد وسيلة مثالية لإعطاء السقف مظهر متناسق ومنمق سواء من خلال استخدام الديكورات الجبسية بصورة إطار لسقف الحجرة أو الأسقف الساقطة مع مراعاة تناسق الألوان ومساحة الغرفة، حيث لا يفضل ديكورات الجبس المعلقة أو كبيرة الحجم خاصة إذا كان سقف الغرفة منخفض.

قد يهمك أيضًا:ىتصاميم ديكورات جبس غرف نوم للأسقف والجدران على جميع الأذواق

أو أجمل تشكيلة ديكورات أسقف مناسبة لجميع الأذواق

إضافة تعليق

(x)