اساسيات الرجيم الناجح لخساره الوزن دون عناء الحرمان والرياضة

كثيرا منا يعانى بعض الشيء من زيادة الوزن مما يجعلها تلجأ الي خسارة ذلك الوزن الزائد من خلال اتباع حميه او نظام ريجيم , ومن ثم يقوم بالبحث عن الانظمة التي تناسبه دون ان يدري ان لكل ريجيم اساسيات لابد من اتباعها حتي يصل للوزن المطلوب بدون تعب او حرمان من شيء .

اساسيات الريجيم الناجح والسليم :

يجب تناول ثلاث وجبات ممثله في ” فطار , غداء , عشاء ” حيث انه يعاني الكثيرون من انهم يتخذون قرار عدم تناول اي وجبه منهما خاصه العشاء حتي يتمكنون من خساره الوزن بشكل اسرع , بينما هو خطأ شائع حيث من الخطأ ان يتم التنازل عن وجبة منهم وذلك لان عند عدم تناول اي وجبه منهما هذا يؤثر على معدل الحرق وثبات الوزن على الميزان بالاضافه الى فقدان فيتامينات يحتاجها الجسم , هذا الى جانب انخفاض معدل السكر فى الدم والذي يتسبب فيما بعد فى الهبوط والدوران وزغلله العين .

لذا نجد الكثير من الاشخاص يقومون بالشكوي من انهم بمجرد البدء فى ريجيم يشعرون بالهبوط والدوران والتعب .

اشياء تسرع من معدل انقاص الوزن حتي مع عدم ممارسة الرياضة :

اولا : مواعيد تناول الطعام :

لابد من الاخذ فى الاعتبار انه من الافضل ان نبدأ اليوم باكرا , بالاضافه الى وضع موعد ثابت ومحدد بين الوجبات اي ان من المفترض ان يكون الوقت الفاصل بين وجبة الافطار والغداء , او الغداء والعشاء مقدره بـ 6 ساعات , حيث ان الموعد الثابت من شأنه ان يطمأ المعدة بان هناك وقت محدد سيتم دخول طعام لها بالتالى ستقوم بحرقه اولا باول ولا تلجأ للتخزين ومن ثم الزياده فى الوزن .

قد يهمك ايضا :  رجيم بعد الولادة وكيفية التخلص من دهون البطن سريعا

كما انه من المفضل ان تكون وجبه الافطار فى الفتره التي تتراوح بين من 7 : 10 صباحا , ولكن يجب الاخذ فى الاعتبار ان وجبه الافطار يجب ان تؤكل فى غضون السااعه الاولي من الاستيقاظ حتي يبدأ الجسم فى عمليات الحرق خاصه وان عملية الحرق دائما ماتكون في اعلي معدل لها فى الصباح الباكر .

اي انه يجب ان يكون اذا كان الافطار فى الساعه 7 صباحا , لابد وان يكون الغداء فى الساعه 1 ظهرا , والعشاء يكون فى تمام الساعه 7 مساءا , وهكذا اذا كان فى الساعه 8 صباحا الافطار , يجب ان يكون الغداء فى الساعه 2 ظهرا , والعشاء 8 مساء وهكذا .

ثانيا : الوجبه الخفيفه بين الوجبات الثلاث الاساسيه ” السناكس ” :

يعتبر من الضروريات في اي ريجيم ناجح وهو ان تضمن المعدة ان فى خلال الـ 6 ساعات بين الوجبات الاساسيه وجبه خفيفه حتي لا تلجأ لتخزين الطعام لخوفها من شعور الجوع , لذا لابد وان يكون بين كل وجبه اساسيه على مدار ساعتين تناول وجبه خفيفه تسمي بوجبة السناكس , وهي عباره ثمرتين فاكهه من نفس النوع او ثمرتين خضار , بالتالى المعدة ستجد على مدار الـ 6 ساعات بين الافطار والغداء ثلاث وجبات خفيفه ” ثمرات الفاكهه او الخضار ” وبالتالى سيتم حرق جميع الطعام الذي يتم تناوله فى الوجبات الاساسيه .

قد يهمك ايضا :  رجيم لتنحيف البطن والكرش فى اسرع وقت

كما انه اذا اردتي عزيزتي ان تخسرين الوزن بصوره اسرع من الممكن ان تكون الوجبه الخفيفه ثمره فاكهه واحده فقط او ثمرتين خضروات لان السعرات الحراريه بالفاكهه عادة ما تكون اعلي بكميه بسيطه من الخضروات .

فائدة الوجبه الخفيفه للجسم :

ثمرتين الخضروات او ثمرتين الفاكهه يمدان الجسم بالفيتامينات المطلوبه , بالاضافه الى حرق معدل حرق الجسم ومن ثم ضبط مستوي السكر بالدم , ومن ثم لا يشعر من يتبع الريجيم او الدايت باي جوع او دوران او هبوط .

ثالثا : شرب الماء :

من المهم تناول على الاقل لتر ماء فى اليوم خاصه وان الماء هو العمود الفقري فى الدايت او الريجيم , واذا لم تقومين بشرب الماء سيثبت وزن الجسم على الميزان .

رابعا : الابتعاد تماما عن السمن والزيت :

من المفترض ان الجسم يحتاج ملعقه زيت واحده فقط , يمكن بها تشويح قطعه اللحم او الدجاج او وضعها على الفول فى الافطار , او وضعها فى السلطه .

خامسا : الهدف :

من اهم واخر الاساسيات فى الرجيم الناجح هو عدم التفكير بانك سوف تحرمين نفسك من الطعام المفضل لكِ سيدتي , لان الريجيم الناجح هو تقليل الكميات فقط وليس الحرمان من اي شيء , لذا لابد وان تفكري في شكل جسمك فيما بعد , او الملابس التي ستتملكين من ارتداؤها بعد خساره الوزن , او من زوجك او خطيبك او اصدقاءك عندما تصبحين مثلهم الاعلي ويتخذون ارادتك قوة لهم حتي يخسرون الوزن هم ايضأ

إضافة تعليق