8 وصفات طبيعية لتبيض الأسنان بسرعة في المنزل

تبيض الأسنان يكون محور إهتمام كثير من الناس، مما يجعلهم يبحثون دائماً عن طرق لتبيض الأسنان فاستخدام معجون الأسنان بشكل دائم ومستمر، يساعد على حماية صحة الفم والأسنان ولكنه لا يساهم في تبيض الأسنان بشكل كبير ولا يعطيهم البياض الناصع والمطلوب، وهذا ما يجعلهم يلجئون للذهاب للأطباء الأسنان ليقوموا بعمل تبيض لأسنانهم،كما أن عملية تبيض الاسنان تكون مكلفة وتأخذ كثير من الوقت، ولكن يوجد الكثير من الطرق الطبيعية والتي يمكن أن تقومي بفعلها من داخل المنزل دون الذهاب لطبيب الأسنان، لإجراء عمليات تبيض الأسنان الذي تكون مكلفة على بعض الناس فالكل منا يعشق أن تكون أسنانه ناصعة البياض، مثل اللؤلؤ فسوف نعرض عليكِ بعض الطرق التي تساعد بالقيام بتلك الأمور وهي كالآتي :

يوجد العديد من الطرق المنزلية والطبيعية المختلفة والتي تساهم في علاج وتبيض الأسنان كما أنها تعطي الصحة للثة والأسنان وهي :

وصفات لتبيض الاسنان من اول مرة بطريقة سهلة وسريعة:

1 – طريقة تبيض الاسنان بالعسل :

العسل يكون من أفضل المواد الطبيعية التي تساعهم في تبيض الأسنان، والتي يستخدم عن طريق وضع القليل من العسل مع معجون الأسنان ومزجيهم جيداً، ثم قومي بغسل الأسنان بهذا المزيج، فهذه الطريقة فعالة على الأسنان وتساعد على تبيضها بكل سهولة , ويمكن استخدمها لاصحاب الاسنان الحساسة

2- تبيض الاسنان الصفراء بستخدام زيت الزيتون:

قومي بفرك أسنانك بزيت الزيتون فهو يعمل على محافظة ونظافة الأسنان كما أنه يقوي اللثة ويمنع من نزيفها، فقومي بوضع القليل من زيت الزيتون على قطنة نظيفة ، ويتم فرك الأسنان بها أو من الممكن أن يوضع على فرشاة الأسنان وبعد ذلك يتم غسل الأسنان.

يحتوي زيت الزيتون علي مواد مرطبة تعمل علي علاج ضعف اللثة وحساسية الاسنان كما ويحتوي زيت الزيتون ايضاً لعي مركبات طبيعية تسعد في تبييض الاسنان الصفراء.

3 –  تبيض الاسنان بأوراق الغار وقشر البرتقال:

يحتوي قشر البرتقال علي الكثير من الفوائد ومن ضمن فوائد قشر البرتقال انه يحتوي علي فيتامين C (سي) المهم في عملية تبييض الاسنان واعطائها لمعه وبريق , وهذا يجعل ابتسامتك رائعة واكثر حاذبية ,قومي بخلط نصف ملعقة صغيره من اوراق الغار المجففة والمطحونة معا نصف ملعقة من قشر البرتقال المبشور , ثم اضيفي اليهم بعض من قطرات العسل الابيض حته تصبح عجينة خفيفة , شعي القليل منها علي فرشاه الاسنان الخاصة بك وافركي اسنانك به لمدة دقيقة واحدة .

تستعمل خلطة اوراق الغار وقشر البرتقال مره واحده في اليوم ولمدة اسبوعين استعمال يومي , وسوف تلاحظي الفرك في لون الاسنان, والجدير بذكر ان وصفة قشر الربتقال تساعد في  علاج رائحة الفم الكريهة.

4- تبييض الاسنان بالملح والميرمية:

طريقة تبيض الاسنان بالملح من اشهر الطرق التي تساعد في تبيض الاسنان الصفراء بطريقة رائعة لان الملح يعمل كا سنفرة للاسنان وازالة الطبقة الجيرية التي تحجب بياض الاسنان الطبيعي ,وتعمل عشبة الميرمية علي علاج ضعف اللثة والقضاء علي البكتريا الضارة التي تسبب تسوس الاسنان والتهاب اللثة.

ولعمل هذه الوصفة سوف تحتاجين الي نصف ملعقة صغيره من الملح الابيض الخشن وثلاث اوراق من الميرمية المجففة والمطحونة وضعي نقطتين فقط من زيت الزيتون وقلبيهم حته تحصلي علي عجينة خشنة, ثم قومي بتغطية هذه الخليط وضعية في فرن دافئ لمدة 10 دقائق , وسوف تلاحظين انها اصبحت صلبة, وبعدها قومي بطحنها في الخلاط المخصص لهذا حته تصبح بودرة ,وبستخدام اصبعك افركي اسنانك لمدة دقيقة واحدة استعملي هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم ولمدة اسبوع متواصل وسوف تجدين ان اسنانك اصبحت بيضاء ولا تعاني من مشكلة التهابات اللثة.

5- تبييض الاسنان بالنعناع:

وصفة النعناع لها تاثير مضاعف وهو القضاء علي رائحة الفم الكريهة ويعمل علي تنشيط اللثة وتقويتها ومحاربة البكتريا والجرثيم الضارة, قومي بتجفيف بعض اوراق النعناع وافركيها ,ثم اضيفي اليها بعض من قطرات الزيت (يفضل زيت الزيتون او زيت النعناع) , واخلطيهم جيداً حته تصبح عجينة خفيفة وضعي القليل منها علي فرشاه الاسنان وافركي اسنانك بها , وبعدها اغسلي اسنانك

6-عصير اليمون والملح : 

تعد من الطرق المنزلية الفعالة التي تساعد في تبيض الأسنان، وتكون من خلال عصر ليمونة للقليل من الملح، ومن ثم قومي بالمضمضة بهذا المزيج، ويترك فترة على الأسنان قبل بصقها فهذا يساعد على تبيض الأسنان.

7 – قشر الليمون أو البرتقال :

تكون من الوصفات المفيدة التي تعمل على تبيض الأسنان عن طريق فرك الأسنان بها من الداخل للخارج.

8 – بيكربونات الصودا والماء :

يتم مزجهم سوياً ويتم المضمضة بها، فهو يساعد على التخلص من البقع الصفراء وغيرها التي تتواجد على سطح الأسنان، حيث أنه يساهم بشكل فعال في تبيض الأسنان.

ويوجد أيضاَ بعض الأطعمة التي تساعد تبيض الأسنان وتحافظ عليها :

  1. الأوراق الخضراء : والتي تكون مثل ورق الملفوف، وورق السلق، والخس، والبروكلي، والكرنب، وأوراق الخردل، والهليون، والسبانخ، فتلك الأوراق تحتوي على كثير من الفوائد والفيتامينات التي تستخدم لصحة الفم والأسنان، بالإضافة لكل ذلك أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفسفور والمغنسيوم.
  2. الفراولة : تساعد الفراولة على تطهير الأسنان، والفم من البكتريا حيث أنها تحتوي على حمض الماليك الذي يستخدم لإزالة طبقة الطلاء الموجودة على الأسنان، ويكون هذا عن طريق خلط الفراولة مع الصودا، وتستخدم كإضافة لمعجون الأسنان، ومزجيهم جيداً حتي يصبح مزيج متجانس وضعي المزيج على فرشاة الأسنان وفركي الأسنان لمدة 5 دقائق، ثم نقوم بغسيل الفم وتغسل الأسنان بعد ذلك كما تغسل بعد غسلها بالمعجون.
  3. الخضار الجذرية : يعتبر مضغ الجزر والكرفس والخضروات الجذرية تعمل على تحفيز اللثة والمعروف أن اللثة مهمة جداً، ويجب أن تكون قوية وسليمة، فإنها تحافظ على صحة الأسنان، حيث أن الجزر والكرفس من العناصر المهمة التي تحتوي على مادة بيتا كاروتين والذي ينتج منه الجسم فيتامين A، والتي يجعل الأسنان أكثر بياضاً وقوة ويوجد هذا الفيتامين داخل الفجل والبطاطس والبنجر، والتي تكون نسبة المياه به عالية فتحافظ على صحة الأسنان واللثة.
  4. الموز : يساعد قشر الموز على تبيض الأسنان بشكل كبير إذا تم فرك الأسنان به ، ولكن الموز بوجه عام يحتوي على الفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والحديد، التي يساعد في تقوية الأسنان حيث أنه لا يلصق بالأسنان ويكون من السها إزالته.
  5. الحمضيات : فهي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي، منا أنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من نزيف اللثة المستمر، ومن الأفضل أن يتم إضافة الحمضيات بالنظام الغذائي اليوم، مثل تناول البرتقال والبطيخ والأناناس والطماطم والخيار.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق