طرق طبيعية لتنظيف البشرة من الاوساخ في المنزل وبكل سهولة

تنظيف البشرة ,إن قيامك بتنظيف وتطهير البشرة، والعمل على زيادة ترطيبها، والقضاء على السموم وبقايا الجلد الميت، التي تختزن في خلايا ومسام الشرة بسبب تعرض البشرة للأوساخ والأتربة، وأيضاً من مستحضرا التجميل والماكياج والغبار المتراكم عليها.

وقد ينتج عن ذلك وجود بكتيريا في البشرة، ومن الممكن أن تقومي بذلك عن طريق تنظيف البشرة بالكثير من الطرق المختلفة، حتى تحصلين على بشرة نافية خالية من الشوائب، وانسداد المسام، والقيام على زيادة قدرة البشرة على التنفس بحرية، كما أنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية.

تنظيف البشرة بالملح:

له الفعالية في تطهير وتنظيف البشرة، وذلك من خلال استخدام القليل من زيت الزيتون، مع الملح وبفرك البشرة جيداً ويترك لبضع دقائق ثم يغسل الوجه، بعد ذلك ويجفف،

بياض البيض:

يساعد على القضاء من زيوت البشرة، التي تتراكم على البرة، مما يساعد البشرة على زيادة نعومتها ونضارتها، من جديد.

عصير الليمون الحامض:

تنظيف البشرة بالليمون تعتبر من اهم الطرق التي تساعد على تنظيف وتعقيم البشرة، وبالأخص مشكلة حب الشباب، والبثور والرؤوس السوداء، والبقع الداكنة، وذلك من خلال وضع عصير الليمون على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يغسل جيداً ويجفف، وبعد ذلك تحصلين على بشرة تشع بريق.

 طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت:

استخدام كريم السنفرة، أو الكريم التي تفضليه لتنظيف بشرتك، وفي حالة إن لم يوجد فقومي بإحضار الأرز المطحون، مع كمية قليلة من ماء الورد، وتفرك بها الوجه، لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يترك على البشرة لبضع دقائق ثم يغسل.

غسل الوجه بالماء الفاتر، بطريقة جيدة، ومن ثم قومي بفرك الوجه جيداً بقطعة من الثلج، حتى تتأكدي من تسكير المسامات، ومن الممكن استخدام ماء الورد، فهو أيضاً يقوم بتكسير المسام وعدم توسيعها، لأن البخار يساعد على تفتيح المسام للبشرة.

من الأفضل لأصحاب البشرة الدهنية القيام بتنظيف البشرة على الأقل كل شهر، لأن البشرة تتعرض للعديد من الكثير من العوامل، بسبب استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي، فتكون بشرتك بحاجة إلى عناية فائقة،

ولو لمرة واحدة في الشهر، ويحمي البشرة من تكون البكتيريا ويمنع ظهور حب الشباب.

تنظيف البشرة:

  • نحرص على غسل الوجه دائماً بالماء الفاتر بشكل جيد.
  • نقوم بإحضار قطعة من القطن وتغمس في اللبن ثم تمرر على البشرة، وسوف تقوم بإزالة كافة بقايا المكياج والأوساخ والدهون التي تتراكم في خلايا البشرة، وبإمكانك أن تستبدلين اللبن بغسول يلائم بشرتك.
  • تقشير البشرة من الطرق التي يجب اتباعها من حين لأخر لأنها من أهم الطرق التي تساعد على تنظيف البشرة، لأنها تقضي على بقايا الجلد الميت، ويتم تطبيقها عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العسل، ومضاف له ملعقة من الحليب البودرة، ثم تخلط المكونات جميعاً ثم يوضع الخليط على البشرة مع الحرص على فرد الخليط بحركات دائرية بأطراف الأصابع، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر ويدهن بالقليل من ماء الورد.
  • عمل بخار للوجه فهذه الخطوة من الخطوات المهمة لتنظيف البشرة، لأنها تقوم الدهون المتراكمة داخل البشرة، وتعمل على فتح مسام البشرة، ولتحضيره فقط كل ما ه=عليكِ فعله هو أن تقومي بإحضار إناء من الماء المغلي، ويضاف لها ملعقة من ماء الورد، وبعد ذلك عليك بتقريب الوجه من الماء، مع الحرص أن تكون المسافة ليست قريبة ولا بعيدة، واستمري في ذلك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغلق مسام الوجه بمكعب من الثلج ومسح البشرة بمنديل مرطب.
  • ترطيب البشرة بشكل جيد بعد القيام بتقشير وتبخير البشرة، وذلك من خلال استخدام بعض الكريمات أو الزيوت الطبيعية، أو خلط ملعقة من الجلسرين مع زيت الزيتون، وتوضع في وعاء وتخلط جيداً ثم يدهن الوجه بالخليط جيداً.

طريقة تنظيف الوجه:

العسل وعصير الليمون:

قومي بخلط عصير نصف ثمرة من الليمون الحامض، وتخلط مع أربع ملاعق من العسل، ثم يطبق الخليط على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة.

الكركم والدقيق:

يخلط ربع كوب من الكركم المطحون مع الدقيق وملعقة كبيرة من اللبن ومن ثم قومي بتطبيق الخليط على الوجه، ويدلك لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ومن الأفضل أن تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

هلام الصبار:

كل ما عليكِ فعله أن تقومي بتطبيق هلام الصبار على الوجه، ويترك حتى يجف وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

كربونات الصودا:

لتحضير القناع فقط قومي بخلط ملعقتين من كربونات الصودا مع القليل من عصير الليمون، ثم يطبق الخليط على الوجه، ويترك حتى يجف وبعد ذلك قومي بغسل الوجه جيداً وكرري هذه الوصفة من حين لآخر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق