خلطات لتنعيم الشعر الخشن وجعلة كالحرير مجربه

خلطات لتنعيم الشعر الخشن كالحرير, لكل النساء وحته الرجال التي تحلم بأن يصبح لها شعر ناعم كالحرير خالي من التجاعيد والخشونة , الان اصبح من السهل تحقيق هذا الحلم والحصول علي شعر ناعم مثل الحرير لم يكن صعب كما في السابق , ولاكن عندما نتحدث عن تنعيم الشعر الخشن فهناك عد اخيارات يمكن ان توادي هذا الغرض مثل كريما فرد الشعر التي تباع في الصيدليات والتي عاده ما تكون مرتفعه الاسعار وهناك من يستخدام الاستشوار في تنيعم الشعر الخشن وهناك ايضا من يذهب الي صالونات التجميل المخصصة في العناية بالشعر واخير الطريقه الاخيرi هيا خلطات لتنعيم الشعر الخشن , وهيا خلطات ووصفات طبيعية بمكونات طبيعية بسيطة ومجربة تساعد في تنعيم الشعر كالحرير وترطيبة بشكل سريع وفعال.

1 – خلطة الموز لتنعيم الشعر وجعلة كالحرير:

خلطة الموز من افضل الخلطات الطبيعية التي تعمل علي تنيعم الشعر كالحرير لان الموز يحتوي علي كمية كبيرة من مادة البوتاسيوم وغيرها من المواد والعناصر الطبيعية المتوفر في ثمره الموز والتي لها دور مهم في تنعيم الشعر وجعلة كالحرير كما ان الموز يساعد ايضاُ في عملية تطويل الشعر بشكل طبيعي وسريع.

سوف نحتاج الي هذه المكونات لكي نستطيع تحضير خلطة الموز لتنعيم الشعر وجعله كالحرير:

  1.  اربع قشور من الموز يفضل ان يكون القشر اصفر الون لا يوجد عليه اي اسواد او اي بقع داكنة معا الحرص علي تقطيع اطراف القشر .
  2.  كمية نصف كوب كبير من زيت جوز الهند يساوي تقريباً 150 جرام .
  3. ونفس الكمية من زيت الزيتون البكر المخصص للجسم وليس الطبخ.

طريقة التحضير:ضعي قشر الموز المغسول والنظيف في الخلاط الكهربائي وقومي بتشغيله علي سرعه بطيئة وبعد بعد ان يتحول قشر الموز الي عصير سائل ,ثم ضعي باقي المكونات في الخلاط واعاودي التشغيل مرة اخرا حته يمتزج كل المكونات, واحتفظي بالخليط في زجاجة بلاستيكية نظيفة او اي برطمان , استخدمي هذا الخليط كدهان للشعر ثم اتركية علي شعرك لمدة نصف ساعه ثم يغسل.

2 – تنعيم الشعر الخشن كالحرير بستخدام خلطة الافوكادو:

قومي بتقشير حبة واحده من فاكهة الافوكادو وقطعيها الي اجزاء صغيره, وضعيها في وعاء عميق بعض الشيئ ثم بستخدام شوكة او ملعقة طعام قومي بهرس فاكهة الافوكادو, وضعي عليها ربع كوب من المايونيز  مقدار 5 ملاعق طعام كبار , عاودي التقليب مره اخرا وقومي بتقليبهم جيداً حته تحصلي علي عجينة لزجة ومتماسكة قليلاً.

الان ضعي الخليط علي اطراف شعرك وشعرك كله ويفضل عدم ملامسه الخليط الي فروة الرأس , يترك الخليط علي الاقل نصف ساعه علي شعرك وبعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصص لنوع شعرك.

وستلاحظي ان شعرك اصبح ناعم كالحرير من اول استعمال ولاكن يفضل استخدام هذه الوصفة مره واحد كل اسبوع لمدة شهرين.

3 – تنعيم الشعر الخشن كالحرير بستخدام جوز الهند:

يمكن لجوز الهند ان يكون فعال في مشكله الشعر الخشن والجاف , فجوز الهند يهو خصائص مرطبة للشعر كما ان جوز الهند يحتوي علي الفيتامينات والعناصر الطبيعية المهمة لتغذية فرة الشعر وتنعيم الشعر الخشن , والحد من تساقط الشعر  .

يمكنك ان تستفدي من جوز الهند لفرد وتنعيم الشعر الخشن ,بخلط كوب متوسط الحجم من حليب جوز الهند ونصف الكمية من عصير الليمون, واخطليهم جيداً وضعيهم في الثلاجة لمدة يوم كامل وسوف تلاحظي ظهور طبقه دهنية تشبه القوام الكريمي فوق الخليط , قومي بدهن شعرك بستخدام هذا الكريم وشعي علي شعرك منشفة (فوطة) ساخنة كي تساعد الشعر علي امتصاص هذا الكريم وتحصلي علي فائده اكبر, اتركيها علي شعرك مده 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر ثم البارد ولا داعي لاستخدام الشامبو.

سوف تلاحظي ان الشعر اصبح اكثر لمعان ونعومه وبريق من قبل استخدام هذه الوصفة , يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

4 – خلطة لتنعيم الشعر الخشن جدا فى 10 دقائق والنتيجه روعه:

خطلة العسل وزيت الزيتون تعد من افضل خلطات لتنعيم الشعر الخشن كالحرير فيها تحتوي علي مزيج رائعه من مكونين من خيرات الطبيعه, العسل يعمل علي تغذية فروة الرأس وتطويل الشعر ايضاً وتنعيمة , اما عن زيت الزيتون فهو مرطب قوي جدا ومفيد للشعر الجاف والمجعد ويجعله املس وناعم كالحرير.

كل ما عليكي ان تفعليه هو وضعي مقادر ملعقتين كبار من العسل الابيض الاصلي معا ملعقتين طعام من زيت الزيتون البكر, واخلطيهم جيداً معا بعضهم ثم استخدمي الخليط الناتج كدهان للشعر واتركية علي شعرك فتره نصف ساعه علي الاقل, وبعدها بغسل الشعر بستخدام الماء والشامبو الخاص بكي.

تسخدام هذه الوصفة بشكل يومي لمدة ثلاث اسابيع علي الاقل اي 21 يوم كي تحصلي علي نتائج دائمة في تنعيم الشعر الخشن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق