دهانات غرف أطفال بألوان وأشكال لا تقاوم

يمكنك اختيار ألوان طلاء غرف منزلك بكل سهولة بما يتوافق مع ذوقك الخاص، ولكن عندما يتعلق الاختيار بغرفة طفلك بالتأكيد سيختلف الوضع ما يدفعك إلى البحث عن موضة دهانات غرف أطفال مميزة على أحدث صيحات الألوان المناسبة لديكور الغرفة ككل وخامات الطلاء الجيدة، بينما إن كان أطفالك في أعمار تسمح لهم بالاختيار فيجب عليك مشاركتهم في اختيار الألوان تبعًا لأهوائهم الشخصية.

دهانات غرف أطفال عصرية

من الأفكار والاقتراحات المميزة التي قدمها خبراء الديكور فكرة الطلاء الذي يجمع بين لونين فأكثر، حيث تبعث أجواء الفرح والحيوية في الغرف المخصصة للأطفال مثل تناسق اللون الأزرق مع الفوشيا مع إضافات من اللون الأبيض والبرتقالي أو دمج اللون الرمادي الفاتح مع الوردي أو الأصفر مع الأخضر، ومن المؤكد أن هذه الاقتراحات مناسبة لغرف الفتيات.

دهانات غرف أطفال

بينما غرف الأولاد يتماشى معها اندماج اللون الأزرق المائل للون البحر مع اللون الأحمر أو اللون الأصفر مع ظلال من اللون الأبيض، كما يوجد ألوان طلاء بسيطة تحتوي على خطوط عرضية أو عشوائية أو طولية.

دهانات غرف أطفال

دهانات غرف أطفال فنية

الرسومات والزخارف الفنية من الأفكار الرائجة لألوان طلاء غرف الأطفال، فإن رغبت في إضافة بعض الرسومات سيكون الاختيارات أمامك العديد من التصاميم المتنوعة لذا احرصي على انتقاء الزخارف التي يسهل على أطفالك فهمها وإدراكها مثل الأشجار، الزهور، الحيوانات، الرسوم الفضائية كالنجوم والكواكب  والقوارب الشراعية على جدران الغرفة والسقف.

دهانات غرف أطفال

احرصي كذلك على تغيير تصميم قطع أثاث غرفة طفلك إن أمكن في حالة اختيار رسومات مختلفة، فاعتمدي على شكل سرير مميز وأضيفي بعض لمساتك الخاصة التي يفضلها الطفل مثل وضع أرجوحة أو لعبة كبيرة الحجم.

قد يهمك ايضا :  تصاميم ديكور حمامات صغيرة المساحة 2019

دهانات غرف أطفال

هذا النوع من التصاميم يستوعب العديد من الألوان المتناغمة مثل دمج اللون الأخضر من الرصاصي وعمل أشكال دائرية بأحجام متنوعة تبرز ألوان الحائط، كما يتوفر طلاء الحوائط ثلاثي الأبعاد الذي يمنح الغرفة عالمًا آخر لذا احرصي على التصاميم الملونة بالدرجات المريحة للنظر مثل السماوي والأبيض والأزرق والأخضر مثل رسومات الحدائق والبحار وما إلى ذلك.

دهانات غرف أطفال بسيطة

أما إذا كنت من مفضلي البساطة هذا الستايل سينال إعجابك كثير كونه خال من أي زخارف ورسومات، لكن بإمكانك الاستعانة باللوحات الفنية والإطارات الجميلة لتزيين الجدران إلى جانب أناقة المفروشات والسجاد والستائر والألعاب ومن الألوان المناسبة لذلك اللون الأزرق بدرجاته السماوي والصريح والتركواز والبحري، اللون الأخضر، الأحمر، السيمون، الأرجواني، الأصفر، الفوشيا، البرتقالي، لا تنسي اشتراك طفلك في اختيار الألوان الجديدة لغرفته حتى يشعر أن له رأي يأخذ به ويرتبط بغرفته بشكل أفضل.

دهانات غرف أطفال

دهانات غرف أطفال مناسبة لمساحة الغرف

يفضل مصممي الديكور انتقاء ألوان طلاء غرفة الأطفال وفقاً لمساحة الغرفة حتى لا يشعر الطفل بازدحام الغرفة وتكدسها، حيث ينصح باختيار الألوان المحايدة والدرجات الهادئة كونها تعطي شعورا بالاتساع، أمّا إن كان طفلك يميل إلى الدرجات الداكنة يمكنك إضافة بعض الزخارف بتلك الدرجات الغامقة أو الاستعانة باللون الداكن في جدار واحد بالغرفة.

دهانات غرف أطفال

دهانات غرف أطفال زاهية

على الدوام ينصح بالألوان الفاتحة الزاهية في غرف الأطفال، نظرًا لأنها تساهم في تحسين الحالة المزاجية للطفل وتمنحها ديكورًا مُتسعًا ومتميزًا على عكس الدرجات الداكنة التي تعطي شعورا بالمساحة المحدودة وتنعكس بالسلب على نفسية الطفل، كما لا ينصح بالإفراط في استخدام الزخارف والرسومات الضخمة خاصة إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة لأنها تكسب شعورُا بالتكدس المزعج.

قد يهمك ايضا :  ألوان غرف نوم غير مألوفة لديكور عصري ومريح للأعصاب

دهانات غرف أطفال

الألوان الزاهية تسهل مهمة اختيار عناصر الديكور الأخرى، كما اختلفت ألوان وتصاميم غرف الأطفال في الآونة الأخيرة بشكل كبير وأصبحت مخصصة بصورة أكبر من ذي قبل فهناك ألوان ملائمة لغرف البنات وأخرى لغرف الذكور، كما أن هناك غرف مناسبة للجنسين بألوان محايدة وبأشكال رائعة.

دهانات غرف أطفال

فإذا كنت تبحثين عن ألوان متنوعة ومتماشية مع التطور الحاصل في عالم ديكور غرف الأطفال شاهدي الأفكار التالية: –

غرف الفتيات

إن كنت تنتقي ألوان غرفة طفلتك فإن خياراتك تقتصر على الألوان المبهجة الفاتحة على حسب رغبتك أنتِ وأبنائك والدرجات التي تفضلها البنات الصغيرات في عمر المدرسة، بإمكانك انتقاء اللون الاوف وايت والأبيض الكريمي واللون السيمون والروز المفضل لدى جميع الفتيات على رأس كافة الألوان إلى جانب ألوان الباستيل واللون البنفسجي الذي يعد من الألوان الرائجة لهذا العام.

دهانات غرف أطفال

دهانات غرف أطفال

دهانات غرف أطفال

غرف الذكور

بينما عندما يتم الاختيار لغرف الذكور فإن الخيارات تبتعد عن الدرجات الفاتحة المناسبة، لتصميم الأثاث البناتي إلى الدرجات الصريحة المحببة لدى الذكور مثل اللون الأزرق والأخضر بجميع درجاتهم، كما يمكن اختيار اللون البني والكافية والبيج على حسب ذوق طفلك.

دهانات غرف أطفال

وإلى هنا نتمنى أن تنال جميع تلك الدهانات والأفكار إعجابك حتى تستعينين بها في ديكور منزلك الجديد والعصري، وإن كان لك أي استفسارات اتركيها لنا في التعليقات وسنُجيبك عنها على الفور.

قد يهمك أيضًا: دهانات غرف نوم على أحدث صيحات الديكور لعام 2019

أو شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

إضافة تعليق

(x)