دولة الكويت المكان والزمان واهم المناطق المميزة

الكويت الشقيق احدي الدول العربية والخليجية اذا اردنا الدقة والتي احدثت طفرة في النهضة الحضارية والثقافية في وقت قياسي  والتي قامت بمواكبة العصر الحديث بكل تحدياته المختلفة فسميت بجوهرة الخليج لما فيها من مناظر خلابة ساحرة تأسر العيون والقلوب بجمالها .

ايضا تجمع الكويت بين المعالم الحضارية التراثية وبين وسائل الترفيه الحديثة ومما تشتهر به الكويت انها من اهم واكبر سبع دول مصدرة للنفط في العالم كله , ويعد ذلك السبب الرئيس وراء الثراء الذي اصبحت به الكويت والذي عم بالخير عليها وعلي اهلها في جميع المجالات .

تسبب اكتشاف النفط وتصديره طفرة كبيرة في الاقتصاد وأدي الي تشييد كثير من المعالم التي اصبحت محط نظر الزائرين وسبب لوفود السياح والاجانب من جميع انحاء العالم الي دولة الكويت لرؤية معالمها الحضارية القديمة والحديثة .

ولا يقتصر الامر علي الاجانب والقادمين اليها بل ايضا المقيمين فيها فتجد فيها السياحة المحلية من اهل البلد نفسها واعتزازهم بدولتهم وانجازاتهم الغير مسبوقة في كثير من المجالات الامر الذي يدعو للفخر منهم تجاهها وتجاه انفسهم ايضاً .

نستعرض في هذا المقال بعض الاماكن السياحية والتي تجذب السياح من كل مكان لزيارة الكويت والتعرف عليه :

ابراج الكويت

وتعد الكويت من اشهر البلدان التي تعرف بكثرة الابراج وليس فقط ابراج انما ايضا ابراج شهيرة ولا تقل شهرة عن الدولة نفسها بل تشتهر الدولة بهم .

قد يهمك ايضا :  أقدم مدينة عربية

اذا تأملنا الكويت والمناسبات الرسمية الشهيرة لدي الكويتيين نلاحظ ارتباط صورة ابراج الكويت بها , فلنلقي نظرة عن تاريخ تأسيس هذه هذه الابراج .

تأسست ابراج الكويت عام 1963 ميلادي في عهد امير البلاد الشيخ جابر الاحمد الصباح وهي تقع شرق الكويت .

اذا نظرنا للتصميم فتتكون من ثلاثة ابراج

  • البرج الرئيسي ويتكون من كرة دائرية سفلي وتشتهر بوجود المطاعم واماكن الاسترحة
  • بينما تتكون الكرة الدائرية الاعلي والاصغر من حيث الحجم من جزأين .. جزء ثابت فيه استراحات ومطاعم وجزء متحرك فيه تلسكوب ومنظار لمحبي المرتفعات ومشاهدة المعالم الاثرية والحضارية في البلد كلها
  • اما البرج التاني الذي يتوسط الابراج كخزان للمياه يمد البقية باحتياجاتهم من الماء المتوفر بصورة دائمة وبصورة صحية وعمليه وسريعة
  • البرج الثالث ليزود باقي الابراج بالطاقة الكهربائية لتستمر بدون انقطاع طوال الارع والعشرين ساعة

الترفيه في الكويت

من اهم واشهر المعالم ايضاً في الكويت المدينة الترفيهية والتي تقع علي مسافة عشرين متراًمن مدينة الكويت العاصمة وهي تمثل ” والت ديزني الكويت ” لما فيها من متعة وتشويق والعاب ترفيهية بغاية الروعة .

نظرة ثاقبة علي المدينة عن كثب :

تتكون هذه المدينة من اجزاء عدة يحتوي كل جزء منها علي مجموعة كبيرة من الالعاب المختلفة المسلية ليس فقط للصغار بل الكبار ايضاً .

قد يهمك ايضا :  أقدم مدينة في المغرب

تجد فيها ايضاً حديقة حيوانات في منطقة العمرية واحدة من اكبر واهم الاماكن السياحية الممتعة في دولة  الكويت لما تحويه من حيوانات علي اختلاف انواعها واشكالها واحجامها وفصائلها فاتتميز بالتنوع والتجدد في ان واح.

( المرقاب )

توجد منطقة بالكويت  تسمي المرقاب تتميز بوجود النافورة الموسيقية والتي تتكون من حوالي مائتي وعشرين حوضاً مائياً الممتع في هذه النافورة انها تضيء ليلا لتضفي جوا خياليا من البهجة والجمال والسحر لا تصفها كلمات فجمال الصورة يتحدث عنها .

يوجد اضاً بالكويت عدد من الابراج التي تستحق الزيارة والمشاهدة وهي لا تقل جمال عن سابقتها امثال برج التحرير وبرج الحمراء ويتسم كل برج بجمال يتفرد به عن الاخر .

كما تشتهر الكويت بمسجدها الكبير الذي تم بناؤه عام 1986 علي طرازمعماري رائع  ميزه عن غيره من دور العبادة وجعله مزارا لالاف المصليين في شهر رمضا الكريم وللاعتكاف والتعبد .

هذا ليس كل مايمكنك مشاهدته بالكويت في دولة غنيه بالتراث والاماكن التي تبعث علي البهجة وتحث علي الجمال وانما نبذه مختصرة عنها لا تفيها حقها من حيث العظمة والاتقان والتقدم الملحوظ الذي سبقت به غيرها من البلدان وتصدرت واصبحت من اوائل الدول الاعلي ايرادات والاكثر غناً واصبح السفر اليها  حلم كل باحث عن عمل واصبحت زيارتها حلم كل عاشق للجمال .

إضافة تعليق