ديكورات بلكونات صغيرة على أحدث صيحات الموضة بالصور

البلكونة هي المتنفس للمنزل، فهي ليست مجرد مكان ملحق بالغرف للاحتفاظ بالأغراض غير المستغلة أو تجفيف الملابس أو تعريض الأغطية للشمس أو حتى تخزين البصل والثوم، بإمكانك تحويلها من مكان مكتظ بالكراكيب إلى حديقة رائعة للاستمتاع بجلسة هادئة مع تناول القهوة وسماع الموسيقى، لذلك نعرض عليكِ في السطور المقبلة ديكورات بلكونات صغيرة مدهشة إلى أقصى حد.

ديكورات بلكونات صغيرة

هل تواجهك بعض العوائق تمنعك من تحقيق ذلك الحلم بسبب التراب أو الجيران؟ لا تكترثين بهذا الأمر فبإمكانك تقفيل البلكونة بزجاج يسمح لكِ بمشاهدة الشارع دون أن يراكِ من بالخارج، حيث يمكنك وضع ستارة ثقيلة من الجلد او غيره من الخامات المتاحة لستائر البلكونات لحجب رؤية من في الخارج حتى تجلسين بها مساءً على حريتك.

ديكورات بلكونات صغيرة

في جميع الأحوال بأفكار بسيطة وإمكانيات متاحة باستطاعتك تحويل البلكونة لأفضل مكان بالمنزل يثير البهجة ويبعث الراحة، ما عليكِ إلا اقتناء بعض أصص الزرع الطبيعي وأنواع مختلفة من الورد والأزهار مع وضع كرسيين بتصميم صغير يناسب مساحة البلكونة المحدودة وكذلك طاولة صغيرة، وتعليق بعض المصابيح العصرية على الجدران للإنارة ليلا وتوفير أجواء تحسن من الحالة النفسية.

ديكورات بلكونات صغيرة

أفكار ديكورات بلكونات صغيرة

مساحات المنازل الصغيرة تجعل السيدات في العديد من الأحيان يتولد لديهم الشعور بالضيق بسبب عدم اتساع البلكونات وجعلها أجمل، حيث تعلقت أفكار الديكورات الجذابة بالمنازل الواسعة فقط وهذا اعتقاد خاطئ، لذا عليك عزيزتي أن تجيدي استغلال المساحات الصغيرة بالأخص البلكونة وتحويلها بشكل كلي إلى ما تريدين، فقط اتبعي التصاميم والديكورات التالية: –

الفكرة الأولى

بإمكانك الاعتماد على ديكور مميز لشرفتك الضيقة من خلال الاستعانة بأريكة صغيرة منجدة أو بالشكل المفضل لديكِ مع طاولة صغيرة، كما بإمكانك وضع بعض اللمبات التي تمنح المكان إضاءة خافتة وتعليق أصص الزهور ذات الحجم الصغير على الحائط لتكسب البلكونة مظهرًا أنيقًا.

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

الفكرة الثانية

لعمل ديكور بسيط بطلة طبيعية وجذابة، ما عليك سوى وضع كرسيين بلون الخشب الطبيعي وطاولة خشبية أيضًا عليها باقة من الورود الجميلة والملونة، وضعي بجوارهم لوحة فنية صغيرة وقطعة صغيرة من السجاد بلون يتناسب مع الديكور.

ديكورات بلكونات صغيرة

الفكرة الثالثة

إن كنت من عشاق الألوان الزاهية يمكنك عمل ديكور لشرفتك الصغيرة باستخدام تلك الألوان، فقط ضعي كرسي على شكل مربع باللون الفوشيا أو الكافا أو الأصغر أو غيرهم من ألوان الباستيل وعليه بعض الكوشنات أو الوسائد الملونة مع تزيين سقف البلكونة بالمصابيح النحاسية المتدلية.

ديكورات بلكونات صغيرة

الفكرة الرابعة

أمّا إذا كنت من محبات اللون الأبيض فهو من الألوان المناسبة بشدة للمساحات الصغير، لأنه يعطي شعورًا بالبراح لذا اجلبي كرسي باللون الأبيض واصنعي رف صغير على جدار البلكونة وصفّي عليه الكتب التي تفضلين قراءتها كما بإمكانك تعليق إطار بسيط به صورة لمنظر طبيعي أو المنظر المحبب لديكِ، ولا تنسي وضع تشكيلة من الأزهار الملونة في إحدى جوانب الشرفة أو تعليقها على سور البلكون مع وضع قفص العصافير الملونة، لتحصلي في النهاية على ديكور خلاب لبلكونتك مهما كانت صغيرة المساحة.

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

الفكرة الخامسة

هذا الديكور يتسم بالرقة والبساطة حيث إنه خالي من أي تعقيدات، فبإمكانك وضع كرسي عادي أو كرسي البين باج وتعليق ستارة شيفون ملونة، كما من الممكن وضع عقد من وحدات الإضاءة الصغير على الحائط مع وضع مزهرية جميلة في أحد أركان البلكونة.

ديكورات بلكونات صغيرة

الفكرة السادسة

من الأفكار المبتكرة والعصرية للبلكونات الصغيرة تحديدًا استخدام الأرجوحة المعلقة أو المتنقلة، كونها من القطع المفضلة لدى الكثيرين ويتوفر منها العديد من التصاميم الحديثة، ما عليك إلا الاستعانة بها مع وضع منضدة صغيرة الحجم وعليها برواز وأصيص زرع رقيق.

ديكورات بلكونات صغيرة

الفكرة السابعة

ورق الحائط من الأمور المتألقة في عالم الديكور، فما رأيك بالاستعانة به في ديكور بلكونتك الصغيرة؟ اختاري تصميم طبيعي للبحر أو الأزهار والورود وطبقيه على جدار البلكونة بالكامل مع الاستعانة بأرضية تشبه الرمال أو العشب الأخضر، بالإضافة إلى إحضار كرسيين ومنضدة بألوان متناغمة مع الديكور مع وضع مزهرية نباتات طبيعية.

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

نصائح لعمل ديكورات بلكونات صغيرة

حتى تحصلي على مظهر البلكونة الذي تحلمين به يتوجب عليك مراعاة التفاصيل التالية:

  • اجعلي لون طلاء البلكونة مبهج وزاهي لإضفاء روح المرح والحيوية عليها.
  • نسقي النباتات في البلكونة، ورتبيها بصورة منمقة وجميلة سواء بتعليقها على الجدار أو صفها على أرفف أو وضع بعضها على الأرضية إن كانت مساحة الشرفة تسمح بذلك.
  • احرصي على وضع الزهور بحرية في كل جزء من البلكونة، كما يمكنك تعليقها عمودية على الحوائط أو على حافة سور البلكونة.
  • النباتات هي أهم عنصر في ديكور البلكونات صغيرة كانت أو كبيرة، لذا انتقي النباتات طويلة العمر وبألوان مبهجة أو الزهور العطرية ذو النسمات الفواحة.
  • تحتاج البلكونات صغيرة المساحة تحتاج قطع ديكور عملية لا تشغل مساحة كبيرة وتمنح مظهرًا جماليًا، لذا بإمكانك الاكتفاء بكرسي ومنضدة صغيرة.
  • استعيني بالأرضية العشبية الصناعية في بلكونتك الصغيرة لتمنح البلكونة أجواء الحديقة.
  • بإمكانك كذلك استغلال الأنوار الصغيرة أو وضع بعض الفوانيس الملونة أو أكواب الشموع العطرية، لخلق أجواء دافئة وشاعرية في المكان.

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

ديكورات بلكونات صغيرة

وإلى هنا قد قدمنا لكِ ديكورات بلكونات صغيرة بالعديد من الأفكار المبتكرة والتي يمكنك تطبيق أي منها بسهولة ويسر، وان كان لديكِ أفكار أخرى اقترحيها علينا في التعليقات.

قد يهمك أيضًا: أحدث غرف نوم مودرن وكلاسيك تبعًا لأجدد صيحات الموضة العالمية

أو شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق