شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

في حين اختيار ديكورات غرف نوم أطفال يأتي في ذهنك على الفور التصاميم الكرتونية والألوان النابضة المفعمة بالبهجة والمرح التي تتناسب مع حيوية الأطفال، لذا اختاري الموديلات والألوان المفضلة لدى طفلك مع قطع أثاث صغيرة الحجم، لمنحهم حرية الحركة حتى يرتبط بغرفته ويشعر فيها بالراحة.

ديكورات غرف نوم أطفال

جمعنا لك أحدث صيحات الديكور لغرف نوم الأطفال لخلق إيحاء بالمرح والحيوية التي تتميز بها روح الأطفال، حتى لا تتقيدي بنمط محدد فهناك الكثير من الأشكال والألوان التي يمكنك الاختيار من بينها: –

ديكورات غرف نوم أطفال غير تقليدية

تنوعت الديكورات كثيرًا في السنوات الأخيرة فلم تعد تقتصر على التصاميم التقليدية، فقد تميزت بالستايلات المبتكرة والمستوحاة من الأفلام الكرتونية والشخصيات التي يفضلها الأطفال.

لا تتقيدي بالنمط التقليدي لقطع الأثاث كالأسرة ودولاب الملابس والتسريحة والمكتب، توجد الكثير من التصاميم المميزة لديكور أثاث غرف الأطفال المستوحاة من الحكايات والشخصيات الكرتونية سواء للفتيات أو الصبيان، على سبيل المثال تصميم سرير على هيئة قصر مزركش بالأزهار والألوان النابضة والمفرحة، يضفي على الغرفة طابعًا حيويًا ورائعًا.

ديكورات غرف نوم أطفال

كما بإمكانك اختيار فراش على شكل سيارة للطفل الذكر، أو وردة جميلة باللون الزهري للفتيات وغيرها من الأشكال التي تبهر كل من يشاهد الغرفة.

قد يهمك ايضا :  تصاميم ديكور حمامات صغيرة المساحة 2019

ديكورات غرف نوم أطفال

الأسّرة ذو الأدوار المتعددة

إن كان لديك طفلين أو أكثر بإمكانك استغلال المساحة بشكل رأسي من خلال الاعتماد على سرير بدورين، خاصًة إذا كانت مساحة الغرفة محدودة وضيقة.

ديكورات غرف نوم أطفال

مساحات الغرف الصغيرة ليست عائقًا على الإطلاق في اختيار الديكورات والتصاميم، فهناك العديد من الأفكار التي تستغل المساحة الضيقة أقصى استغلال ممكن كما يساعد في ذلك ديكور الجدران وقطع الأثاث المبتكرة للغرف الصغيرة مثل الأسّرة القابلة للطي ومتعددة الاستخدامات، هذا إلى جانب الاستعانة بالأرفف فهي وسيلة مثالية لتزيين ديكور غرف نوم الأطفال، لتخزين الكتب بصورة جمالية مع وضع مزهريات صغيرة ورقيقة.

ديكورات غرف نوم أطفال

أيضًا بإمكانك استغلال المساحة المتوفرة أسفل الأسرة لتخزين الملابس والألعاب، كما أن هناك أسّرة مصممة بدرج لتسهيل طيه وتخزينه بعد استيقاظ طفلك وإعادة استخدامه عند الحاجة أو عمله على شكل أريكة مبطنة.

ديكورات غرف نوم أطفال

ديكورات غرف نوم أطفال بمساحة للعب

غرف الأطفال بالأخص غير مخصصة للأثاث والنوم فقط، بل يجب توفير مساحة للعب كأساس من أساسيات التصميم لإفساح المجال للعب ومرح طفلك داخل غرفته، لذا احرصي على توفير مساحة حتى لو بسيطة للاحتفاظ بألعاب طفلك وأغراضه الشخصية.

ديكورات غرف نوم أطفال

تتوفر العديد من الأفكار والديكورات المبتكرة المخصصة لذلك حيث تجدي الأرجوحة الصغيرة والخيم صغيرة الحجم، فهي مفضلة بالنسبة للكثير من الصغار لأنها تمنحهم الخصوصية في عالمهم الخيالي سواء للاستمتاع بالألعاب والدمى أو قراء القصص الشيقة.

قد يهمك ايضا :  تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

ديكورات غرف نوم أطفال

بإمكانك الاستعانة أيضًا بالوسائد المنفوخة كراسي البين باج بمختلف الأشكال مثل الدونات، الدمى، الكرتون، الحيوانات، الورود، لإضفاء المزيد من الأناقة والعصرية على ديكور الغرفة إلى جانب توفير الراحة لطفلك.

ألوان ديكورات غرف نوم أطفال

حاولي قدر المستطاع اختيار الألوان المبهجة الحيوية مثل الأزرق الفاتح، البينك، الأصفر على حسب الغرفة لصبي أم فتاة أما الألوان المتعادلة فهي أيضًا من الدراجات الرائجة في غرف الأطفال علاوة على أنها مريحة للعين وتشعر طفلك بالراحة والسكينة.
يشكل اللون الأبيض تناغم رائع في طلاءات الجدران لغرف الأطفال حيث يمكنك تنسيق الكثير من الدرجات مع في الديكور والأثاث بصورة بسيطة وغير معقدة، لكن على الرغم من ذلك إلا أنه غير عملي مع الصغار أقل من خمس سنوات لأنه سهل الإتساخ، لذا حاولى التوفيق بين الألوان في كل ما يخص ديكور الغرفة سواء السجاد، الستائر، الاكسسوارات، طلاء الحوائط.

ديكورات غرف نوم أطفال

ديكورات غرف نوم أطفال

قد يهمك أيضًا: اكتشفي أجدد صيحات غرف نوم 2019 بالعديد من الموديلات الحديثة

إضافة تعليق