جددي شقتكِ الصغيرة مع أفكار ديكورات منازل بسيطة بلمسات عصرية

الديكورات العصرية الأنيقة لا تقتصر فقط على المنازل كبيرة المساحة خاصة بعد التطور الفائق في عالم التصميم والديكور، فهناك الكثير من الأفكار التي تتناسب مع الشقق السكنية صغيرة المساحة وتعتمد بشكل كبير على فكرة استغلال المساحات بصورة منمقة للغاية، لذا إذا كنتِ تُنقبين عن ديكورات منازل بسيطة إليكِ في هذا المقال مجموعة من الأفكار التي تساعدكِ في الحصول على ذلك.

ديكورات منازل بسيطة

أحيانًا تحتاج ربة المنزل إلى عمل تغييرات بسيطة في ديكور منزلها لمنحه بعض اللمسات العصرية، ولكن التكلفة العالية قد تقف عائقا أمام تنفيذ ذلك وحتى تتغلب ربات المنازل على هذا العائق تلجأ إلى الكثير من الأفكار المبدعة لتحويل الديكور المعتاد عليه إلى ديكور مودرن غير مألوف، إمّا بتجديد قطع الأثاث نفسه من خلال تغييرات بسيطة وبتكلفة معقولة أو بالاستعانة ببعض القطع الديكوريه المتوفرة في الأسواق وغير المكلفة، لمنح المنزل بعض التجديد.

ديكورات منازل بسيطة

من الأفضل أن تجمعي في ديكور منزلك صغير المساحة بين الإبداع والابتكار والبساطة في آن واحد، وذلك ينطبق على جميع عناصر الديكور مثل جلاء الجدران وقطع الأثاث وحدات الإضاءة الستائر وغيرها قد تظنين أن التكلفة النهائية لتجديد كل هذا ستقدر بمبلغ وقدره خاصة في الأسعار المرتفعة الحالية، لكن بإمكانك تحقيق تلك المعادلة بلمساتك المبتكرة من خلال اتباع بعض الحيل النميسة وستنبهرين في النهاية بديكور بسيط وعصري يجلب لكِ الكثير من التعليقات الإيجابية والمجاملات.

أفكار ديكورات منازل بسيطة وزهيدة التكلفة

الجدران

  • يمكنك الاستعانة بورق الحائط فهو من الأفكار سهلة التطبيق وغير مكلفة وتتوفر بالعديد من التصاميم المناسبة لديكورات المنازل الصغيرة، حيث إنها تشغل الحيز البصري الفارغ من الجدار ويظهره بصورة أنيقة وعصرية.
  • قومي بدهان أحد الحوائط بلون داكن أو نابض، حتى يكسر الملل ويكسب الغرفة مظهر متجدد وحيوي.
  • يمكنك الاستعانة بالحوائط المصنوعة من الطوب غير المغطاة، كونه يعطي الديكور شكل طبيعي وغير مألوف.
  • إن كنت مع عشاق السفر والترحال بإمكانك اقتناء خريطة العالم بطول الجدار، ثم زينيها بصور رحلاتك المتنوعة وضعي إشارات على الدول التي تريدين السفر إليها.

ديكورات منازل بسيطة

غرف المعيشة

  • زيني جدران غرفة المعيشة ببعض البراويز الرقيقة أو الصور العائلية، وضعيها بشكل عشوائي ومتناثر.
  • ضعي بعض المصابيح أو الأباجورات البسيطة في تصميمها أو وحدات الإضاءة المناسبة لاحتفالات رمضان أو رأس السنة، حتى تضفي أجواء مميزة على المنزل.
  • اعتمدي على ورق الجدران ثلاثي الأبعاد، فهو من أحدث صيحات الموضة في الديكور على الرغم من تكلفته المعقول إلا أنه يعطي الحائط مظهر غير تقليدي.

ديكورات منازل بسيطة

ديكورات منازل بسيطة

المطبخ

  • لتجديد ديكور المطبخ استخدمي الملصقات المصممة لأشكال الفواكه والخضروات على الثلاجة والحوائط، مع تغطية مفاتيح البوتاجاز بالمنسوجات التي تفضلينها.
  • بإمكانك الاستعانة بشيالة الفاكهة أو الكعك ووضعها بجانب حوض المطبخ، وصُفّي عليها أغراض تنظيف الأطباق مثل الليف وسائل التنظيف.
  • من الأفكار الجيدة أيضًا استخدام الشماعة الخشبية، لتعليق المجات والفناجين أو أغراض المطبخ الصغيرة التي تحتاج لمساحة.

ديكورات منازل بسيطة

ديكورات منازل بسيطة غير تقليدية

الرفوف الصغيرة

الرفوف الخشبية أو الزجاجية من أفكار الديكور الشائعة في الفترة الأخيرة، والتي يمكنك تثبيتها في الجدران لاستغلال المساحة غير المستغلة بصورة أنيقة فقط قومي بوضع المزهريات الصغيرة أو أكواب الشمع التي تزيد من جمال الديكور، وتعطيه لمسات رومانسية حالمة.

ديكورات منازل بسيطة

الرفوف مناسبة للاستخدام في كل مكان بالمنزل سواء غرف الأطفال، غرف المعيشة، الحمام، المطبخ، مع وضع قطع الديكور أو الأغراض المستخدمة.

المرايا

من المعروف أن المرايا تستخدم في ديكورات منازل بسيطة وصغيرة المساحة، لإعطاء شعور بالاتساع والبراح في أي مكان، لذا يمكنك الاعتماد على المرايا الطولية وتثبيتها في إحدى أركان المنزل بالأسلوب المفضل لكِ خاصة مدخل المنزل.

ديكورات منازل بسيطة

عناصر الديكور

مجرد نقل قطع الأثاث واكسسوارات الديكور من غرفة إلى أخرى سيعطي مظهر جديد، لكن للحصول على شكل أفضل من خلال استبدال الطاولات الكبيرة بأخرى صغيرة استخدام قطع فنية مثل السجاد أو الكليم السادة، الستائر الزاهية، اللوحات غير التقليدية، لتحسين مظهر الغرف الباهتة على أن تكون مفعمة بالألوان النابضة.

ديكورات منازل بسيطة

مدخل المنزل

خرائط مدخل الشقة عادة ما تكون من المناطق المهملة وفي الكثير من الأحيان تكون خالية من الديكورات، ما عليك سوى الاستعانة ببرواز قديم ومسامير على هيئة السنانير وتثبيتها داخل الإطار أو البرواز، لتعليق المفاتيح الخاصة بكِ وبذلك حصلت على ديكور بسيط لهذا المكان في المنزل.

ديكورات منازل بسيطة

السلم الخشبي

هل تعلمي أن السلم الخشبي أصبح من قطع الديكور المبتكرة في الآونة الأخيرة، فما رأيك باستخدام سُلَمكِ الخشبي القديم غير المستغل الذي يشغل حيزًا كبيرًا من المكان؟ فقط قومي بطلائه بلون يتناسب مع ديكور منزلك وتعليقه بوضع أفقي على الجدار أو تزيينه بالمزهريات وقطع الديكور، فهذا ما يسمى بفن الديكوباج بمعنى استغلال الأثاث القديم وتجديده، ليتحوله لقطع مودرن تتماشى مع موضة هذا العصر بأقل التكاليف الممكنة.

ديكورات منازل بسيطة

الكتب

الكتب كما أنها رمزًا للقراءة والمعرفة إلا إنها تستغل في الديكورات الحديثة بشكل مدهش من خلال تزيين حوائط المنزل، وهناك الكثير من الطرق التي تساعدك على ذلك منها ترتيب الكتب المفضلة لديك على السلم الخشبي الذي ذكرناه قبل قليل، وبذلك سيكون لديكِ مكتبة معلقة على الجدار بأقل التكاليف ولن يتوقع من يراها أنها مُعدة منزليًا.

ديكورات منازل بسيطة

الديكور أمر لا يستهان به في منازلنا حتى وإن كانت صغيرة المساحة، لأن الألوان المتناسقة وقطع الأثاث المرتبة تخلق بيئة مريحة ومن هنا جاءت فكرة ديكورات منازل بسيطة، نرجو أن تكوني قد تعرفتِ على أفكار جديدة ومختلفة حتى تستعيني بها في تجديد ديكور منزلك.

قد يهمك أيضًا: ديكورات بلكونات صغيرة على أحدث صيحات الموضة بالصور

أو كيفية اختيار ستائر غرف نوم أطفال بكافة الأشكل والألوان

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق