تصاميم ديكور حمامات صغيرة المساحة 2019

يعاني العديد من الناس وخاصة الشباب المقبلين على الزواج من ضيق مساحات شققهم السكنية الجديدة خصوصًا الحمامات، ما يصيبهم بالإحباط لعدم قدرتهم على تنسيق ديكور منازلهم، لذا أحضرنا لكم أفكار ديكور حمامات صغيرة المساحة بأشكال عصرية وتصميمات مبتكرة حسب أحدث صيحات ديكور المنازل لعام 2019.

تصاميم ديكور حمامات صغيرة المساحة

ابتكر العديد من مهندسي الديكور الكثير من التصميمات المتطورة، من شأنها تحسين مشكلة المساحة الضيقة من خلال بعض الصور التي تفسح لكم الطريق في استغلال المساحات الصغيرة بصورة مثالية عبر تنسيق عناصر الديكور بالحمامات التي تتمثل في الآتي: –

الأرضيات والجدران

ينصح خبراء الديكور إلى الاعتماد على سيراميك الأرضيات كبير الحجم إلى جانب اللجوء إلى دهانات الجدران فاتحة اللون، فهاتين الحيلتين يساهمان بشكل كبير في إعطاء شعورا باتساع مساحة الحمام، كما يمكن استغلال الجدران لتصميم رفوف للتخزين بصورة تتناغم مع مساحة الحمام بوجه عام، بالإضافة إلى استغلال المساحة المتوفرة تحت الحوض لتكون بمثابة دولاب صغير للتخزين بصورة أفضل.

ديكور حمامات صغيرة

أدوات الحمام

من أكثر المشاكل التي يعاني منها مهندسي الديكور عند تصميم ديكور حمامات صغيرة المساحة هي تنسيق أدوات الحمام، والقطع غير الأساسية به واستعمال الأدوات الجوهرية بأحجام صغيرة تناسب المساحة الضيقة، حيث ينصح باستبدال الأحواض الكبيرة في الحجم بأحواض صغيرة كذلك المرحاض الصغير بدلًا من الكبير، كما يفضل الاستعانة بالبانيو القدم بدلاً من حوض الاستحمام التقليدي خصوصًا إذا كانت المساحة لا تتناسب مع ذلك.

قد يهمك ايضا :  تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

ديكور حمامات صغيرة

يمكن أيضًا الاستغناء عن استعمال باب الحمام التقليدي واستبداله الباب الجرار أو المنزلق، للحصول على مساحة أكبر إلى جانب استعمال وحدات تخزين صغيرة وأنيقة تتلاءم مع ضيق مساحة الحمام.

ديكور حمامات صغيرة

أمًا إن كان المنزل مستأجرًا فقد لا تكون فكرة تعديل أو تنسيق وتوزيع عناصره واردة لتوسيع المساحة، ولكن بإمكانك اتباع بعض الحيل لإعطاء إيحاء باتساع المساحة على سبيل المثال استبدلي المرآة الكبيرة بأخرى أصغر، أضيفي ستارة ذات ألوان زاهية ونقاشات متوسطة الشكل كما يمكن وضع سجادة حيوية بلون نابض وجريء، ما يضفي المزيد من الفساحة والأناقة.

ألوان ديكور حمامات صغيرة الحجم

يتجه البعض إلى الاعتماد على ديكورات ملونة مثل البيج الأزرق البنفسجي الوردي وغيرها، لكن ينصح باختيار لون يعطى إيحاء. بالصفاء والتجدد سويا، وقد يتحقق ذلك عند الاستعانة بدرجتين متناغمين معًا مثل الرخام الأبيض والسيراميك الخشبي الثري دي أوباللون الروز الهادئ أو الأزرق.

ديكور حمامات صغيرة

من ناحية أخرى إضافة التصاميم المطعمة بالخشب المقاوم للرطوبة يمنح لمسة مودرن على المساحات الضيقة سواء في الرفوف أو الكاونتر، إذا ما كان بعيدًا عن بخار الماء والدش.

قد يهمك ايضا :  أحدث غرف نوم مودرن وكلاسيك تبعًا لأجدد صيحات الموضة العالمية

اكسسوارات الحمامات صغيرة المساحة

تضفي الاكسسوارات الكثير من الأناقة على الحمام سواء ارتبط الأمر بستارة البانيو أو صحن الصابون أو السجادة أو التعاليق وغيرها، على هذا الغرار ينبغي تعيين ميزانية لجلب كل ما هو مميز ومقاوم للرطوبة التي يتعرض إليها هذا المكان، كذلك يفضل شراء مرآة حلاقة متحركة إذا أردت وضع مستحضرات العناية بالبشرة والشعر في ذلك الحيز على أحد الرفوف بحيث توضع مَرتبة، كذلك وضع المناشف السادة والشموع الفواحة.

ديكور حمامات صغيرة

أما بخصوص طقم المغسلة العنصر الذي يزيد من فخامة الحمام سواء تم اقتناءه من الرخام أو البلاستيك على الجودة أو الكريستال أو الخامات المضادة للكسر، بوجه عام يستحسن تجنب اقتناء الأدوات المقلدة رديئة الجودة كما تدعو النصيحة إلى عدم الإفراط في تصاميم اكسسوارات الحمام، فإذا كنت تفضلين الطابع العصري بحوائط سيراميك ملونة خالية من التعقيدات، ينبغي البحث عن كل ما هو منسجم ومتسق في كافة تفاصيل ديكور الحمامات الصغيرة.

ديكور حمامات صغيرة

ديكور حمامات صغيرة

ديكور حمامات صغيرة

ديكور حمامات صغيرة

قد يهمك أيضًا: تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

أو شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

إضافة تعليق