فوائد زيت اللبان المر المميزة تجعله الخيار الأفضل للصحة والمناعة

فوائد زيت اللبان المر عديدة وذلك لأنه يتكون من مواد غاية في الأهمية منها ألفا بينين، والأكتانول، وبورنيل، والخلات، ولينالول، والأوكتيل خلات، والإنسينسول، بالإضافة إلى الراتنج، والصمغ، والزيت الطيار.

ورائحة زيت اللبان المر عطرية نفاذة، وطعمه مر لاذع، وهو جزء من الفلكلور الشعبي منذ آلاف السنين، فقد عرفه الإنسان القديم، واستخدمه في أمور علاجية كثيرة.

فوائد زيت اللبان المر للمناعة

ولزيت اللبان المر فائدة مهمة للمناعة حيث يمكن وضع قطرة أو اثنتين منه على الجزء السفلي من القدم لإعادة تشغيل الجهاز المناعي في الجسم وتحسينه.

فوائد زيت اللبان المر لتحسين الدورة الدموية

كما يقلل زيت اللبان المر من احتمالية الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الجرثومية أو الفيروسية كما أنه يزيد من قدرة الجسم على مهاجمة الأجسام الغريبة ولديه قدرة كبيرة على تحسين الدورة الدموية في الجسم وهو ما يعزز قدرة الأجهزة الداخلية على القيام بوظائفها ومهامها على أحسن وجه.

فوائد زيت اللبان المر للسعال والربو

وضمن فوائد زيت اللبان المر أنه يعالج السعال والربو والحساسية الصدرية، فيكفي فقط استنشاق الزيت من الزجاجة نفسها أو نثره في الهواء، مما يؤدي إلى الشفاء من الأمراض الصدرية والسعال والربو، بالإضافة إلى قدرته على طرد البلغم وتطهير الحلق.

فوائد زيت اللبان المر للشعر

وأيضًا يمكن استخدام زيت اللبان المر كمرهم موضعي على الرأس وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به وخصلات الشعر من جذورها وحتى الأطراف لأنه يغذي بصيلات الشعر.

فوائد زيت اللبان المر في تطويل الشعر

كما يزيد ظيت اللبان المر طول وكثافة الشعر من جهة، كما أنه ينبت الشعر، ويعالج مشاكل الصلع الكامل أو الصلع الجزئي وما يعرف بداء الثعلبة من جهة أخرى.

فوائد زيت اللبان المر لتلميع الشعر

ويمنح زيت اللبان المر الشعر لمعانًا وبريقًا جذابًا ومظهراً صحيًا وجذابًا، فضلًا عن دوره الكبير في تنعيم الشعر.

فوائد زيت اللبان المر في علاج التهابات الرأس

ويملك زيت اللبان المر قدرة على علاج أي التهابات فطرية في فروة الرأس مثل الصدفية أو الإكزيما، حيث يمكن استخدامه على الجلد لمنحه ترطيبًا طبيعيًا ولمعانًا.

فوائد زيت اللبان المر في تهدئة الأعصاب

ولزيت اللبان المر فوائد مهمة في تهدئة الأعصاب حيث يمكن المداومة على شرب الزيت صباحًا على الريق بمقدار ملعقة أو اثنتين، مما يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، وتحسين الحالة النفسية، وعلاج حالات الاكتئاب الخفيفة.

فوائد زيت اللبان المر في علاج مشاكل المعدة

وهناك فوائد زيت اللبان المر الأخرى مثل أن له دورًا فعالًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وما ينتج عنه من انتفاخ في المعدة أو إمساك أو إسهال أو غازات.

فوائد زيت اللبان المر في التخسيس

ويعد زيت اللبان المر وصفة علاجية ممتازة لمحاربة السمنة، لأن ملعقة واحدة صباحًا من زيت اللبان المر تحفز حرق الدهون المتراكمة في منطقة الكرش والأرداف وهو ما يعني استهلاك المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تخسيس الوزن.

فوائد زيت اللبان المر في تطهير الفم

وهناك فوائد أخرى لزيت اللبان المر وهي تطهير الفم من البكتريا الضارة وتزكية رائحة الفم وإنعاش النفس والحلق وهنا يتم غليه مع الماء ثم شربه بعد.

فوائد زيت اللبان المر لصحة الرحم

كما يساعد زيت اللبان المر في السيطرة على هرمون الأستروجين وبالتالي فهو يحول دون تكون كيس في الرحم كما ويمنع تكون الأورام بعد انقطاع الطمث والمعروف بسرطان الرحم.

فوائد زيت اللبان المر للثة

ولأن زيت اللبان المر يعتبر مادة مطهرة قوية للفم فهو يساعد بشكل كبير في علاج الكثير من مشاكل الفم واللثة وأهمها وجع الأسنان والتهاب اللثة وتقرحات الفم ورائحة الفم الكريهة، كما ويدخل في تحضير العديد من المستحضرات الخاصة للعناية بالفم.

فوائد زيت اللبان لعلاج الحموضة

وأيضًا يعالج زيت اللبان المر حموضة المعدة وعسر الهضم  لأنه يسهل عملية الهضم بشكل فعال من خلال تسريع عمل الأمعاء بشكل سلس وسهل.

فوائد زيت اللبان المر لعلاج الجروح

ويعالج زيت اللبان المر أيضًا الندوب والجروح ويكفي وضعه على الندوب والجروح لمعرفة الفارق.

فوائد زيت اللبان المر لتحفيز الدماغ

ويعمل زيت اللبان المر على تحفيز الغدد النخامية أيضًا وخلايا الدماغ ويجعلها تعمل بالشكل الصحيح والمطلوب.

فوائد زيت اللبان المر الأخرى

ويعالج زيت اللبان المر أعراض البرد والسعال كما أنه يساعد بشكل كبير في تحسين التركيز والانتباه العقلي ويعتبر مهدئًا للجسم بشكل عام.

وأيضًا ضمن فوائد زيت اللبان المر أنه يسكن آلام صداع الرأس.

 فوائد زيت اللبان للبشرة

ومن المعروف أيضًا أن زيت اللبان يعتبر من أفضل العلاجات للكثير من مشاكل البشرة التي قد تتعرض لها حيث أنه ينعم البشرة ويحافظ على رطوبتها ويحميها من الجفاف، كما ويشفي من الندوب وحب الشباب والبثور ويُعالج آثارها المستعصية.

فوائد زيت اللبان المر لتأخير الشيخوخة

ويوجد أيضًا فوائد زيت اللبان المر في منع ظهور علامات تقدم سن البشرة أو الشيخوخة وعلامات تمدد الجلد وتشققاته، كما ويساعد على تجديد خلايا البشرة مما يزيد من نضارة البشرة وحيويتها ويعطيها إشراقًا واضحًا وخاصة إذا مُزج بزيت جوز الهند.

ويعالج أيضًا زيت اللبان المر البقع الداكنة في البشرة والتي تظهر نتيجة العديد من الأسباب ويُساعد في علاج الشامات السرطانية.

وفي سياق متصل، يساعد أيضًا زيت اللبان المر في علاج علامات تمدد الجلد خاصة بعد الولادة وأيضًا علامات الجراحة ناهيك عن الشقوق المرتبطة بالحمل، وذلك لأنه يعمل على تجديد الخلايا ويحافظ على الخلايا والأنسجة.

فوائد زيت اللبان المر للتخلص من قشرة الشعر

ويساعد زيت اللبان المر في التخلص من قشرة الشعر والحد من تساقطه بشكل كبير، ويكفي وضع بعض زيت اللبان المر على فروة الرأس وتدليكها ويترك من 3 إلى 5 ساعات ثم بعد ذلك يشطف بالمياه وحتى يتم الحصول على أفضل النتائج يمكن تكرار هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات في كل أسبوع.

فوائد زيت اللبان المر في علاج لدغات الحشرات

ومن ضمن فوائد زيت اللبان المر أنه يعالج لدغات الحشرات كالناموس والبعوض وبعض الحشرات الأخرى التي تؤرق الإنسان، وذلك بوضعه على مكان اللدغة أو دهن المناطق المكشوفة به حتى لا يقترب البعوض منها.

فوائد زيت اللبان المر لعلاج آلام العضلات والجسم

ولزيت اللبان المر القدرة على التخلص من ألام الجسم المختلفة مثل آلام الظهر والرقبة والمفاصل ويكفي تدليك المناطق التي بها مشكلة أو ألم بالزيت للحصول على نتائج جيدة.

فوائد زيت اللبان المر في مكافحة السرطان

وتؤكد الدراسات العلمية والأبحاث الحديثة أن استخدام زيت اللبان المر المتكرر يقى من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة مثل سرطان الثدى وسرطان الرحم والرئة، والعديد من الأورام السرطانية وذلك بتناول ملعقة منه مرتين أسبوعيًا.

فوائد زيت اللبان المر لصحة القلب

كما يعمل زيت اللبان المر على خفض الكوليسترول، وهو ما يجعله مكافح قوى لأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الشرايين.

فوائد زيت اللبان المر لإدرار البول

وضمن فوائد زيت اللبان المر أنه يعمل كمدر طبيعى للبول كما أنه يعالج إلتهابات المسالك البولية وحرقان البول.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق