كيفية اختيار أفضل ستائر الحمام بالصور

تعد ستائر الحمام من العناصر المكملة للديكور النهائي للحمام ليس فقط لأنها تمكنك من التمتع بالخصوصية، بل لأنها تضفي مظهرًا جماليًا وعصريًا، ولتحقيق ذلك عليكِ اتباع بعض الحيل والنصائح التي تساعدك في اختيار ستائر الحمام بالتصور الذي ترغبيه وهذا ما سنقدمه لكِ في هذا المقال.

كيفية اختيار ستائر الحمام

إن كان ديكور الحمام مودرن يتسم بالألوان المشرقة عليكِ اختيار لون ستائر يبرز ويعزز هذا الديكور بلمسات رقيقة، فهناك الكثير من الأشكال التي تظهر ذلك كما يمكنك اختيار الستائر المنفوشة كونها من التصميمات اللافتة للانتباه بشكل كبير، نظرًا لأنها تكمل عنصر الحيوية المفقود في ديكور الحمام بإضافة بسيطة تزيد من أناقة المكان.

ستائر الحمام
العلاقة بين نوافذ الحمام وستائر الحمام علاقة دائمة لأن كل منهما يكمل الآخر، فهناك عدة أمور ينبغي أخذها في عين الاعتبار عند انتقاء ستائر الحمام المناسبة لكِ مثل الخامات الأشكال التحكم في الحرارة ومرور الضوء.

لون ستائر الحمام

اختاري لون الستائر بعناية وعلى مهل بحيث تتماشى مع ألوان الجدران والأرضيات وعناصر الحمام الأخرى الألوان المحايدة ودرجات الباستيل هي الأكثر توافقًا في تلك الحالة، كونها تتكيف مع العديد من الأنماط المتنوعة مثل الأزرق والأبيض وغيرها تلك الدرجات عادة ما تكون خيارك الأمثل، أما إن كنتِ تميلين إلى الدرجات المتناقضة، بإمكانك انتقاء إحدى درجات اللون الأبيض مع درجات اللون الأزرق حتى يظهر الاختلاف الذي أردته بصورة متناغمة، بإمكانك أيضًا الاتجاه إلى الألوان الفاتحة إذا كنتِ ترغبين في الاسترخاء والشعور بالهدوء بالراحة.

قد يهمك ايضا :  تفاصيل لا تعرفينها عن الايبوكسي أو أرضيات ثلاثية الأبعاد

ستائر الحمام

خامات ستائر الحمام

إن كنت من محبي دخول الضوء عبر الستائر، بإمكانك انتقاء الستائر المنسوجة من الخامات الخفيفة بدلًا من الثقيلة في تلك الحالة الستائر المصنوعة من الألياف الصناعية مناسبة للغاية نظرًا لأنها قابلة للتمدد وتكلفتها المادية معقولة الألياف الطبيعية مناسبة أيضًا، حيث إنها تضمن لك البقاء لمدة طويلة بسبب نسيجها القوى لكنها عالية التكلفة إلى حد ما.

ستائر الحمام

التصميم الكلاسيكي

ستائر الحمام ذات الطابع الكلاسيكي في العديد من الأحيان تكون خيار متوفر وبسيط، على الأغلب تكون مصنوع من القطن أو الكتان إلى جانب كونها من منسوجات خفيفة سهلة التنظيف وتضفي مظهرًا أنيقًا.

ستائر الحمام

ستائر الحمام

ستائر دانتيل

إذا كنتِ ترغبين في منح الحمام لمسات رومانسية وديكور ناعم، بمقدورك الاعتماد على ستارة من الدانتيل ووضعتها على جانبي نافذة الحمام فهي من الأشكال الدارجة ضمن أحدث صيحات ديكور الحمامات لهذا العام، خصوصًا إذا كان بالألوان الزاهية مثل الأبيض الكريمي الروز الفاتح.

ستائر الحمام ستائر الحمام

الحمام كبير المساحة

الحمامات ذات المساحة الواسعة تحتاج بشدة إلى اختيار ستائر تبرز تصميم الحمام التي تمنحه مظهرًا متناسقًا بالأخص، إذا تم اختيار الستائر الملونة بدرجات زاهية تسمح بمرور الضوء، ينصح كذلك باختيار ستائر الحمام الطويلة إذا كان ذا نمط كلاسيكي.

قد يهمك ايضا :  تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

ستائر الحمام

الحمامات صغيرة الحجم

في الكثير من الأحيان الحمامات الصغيرة تحتوي على نوافذ كبيرة، وفي تلك الحالة وبعض النظر عن المساحة يفضل اختيار الستائر ذات التصميم القصيرة وتجنب الاعتماد على الطويلة، لأنها قد تجلب العفن وتفسد ديكور الحمام بوجه عام أمامك الكثير من الخيارات المناسبة لهذا الستايل الذي يحافظ على خصوصية الحمام، لكن مع مظهر أنيق ومرتب.

ستائر الحمام

ستائر الحمام المقاومة للماء

هذا النوع من الستائر يعتبر خيارك الأفضل للحمامات، كونها تحمل عدة ميزات منها مقاومة الرطوبة وسرعة الجفاف ما يمنع حدوث العفن إلي تتعرض إليه الخامات الأخرى، كما إنه زهيد التكلفة ويضمن لك الراحة عند التنظيف والصيانة وتتوفر بالعديد من الألوان التي تناسب مع كافة ديكورات الحمامات حسب ذوقك الشخصي.

ستائر الحمام

قد يهمك أيضًا:تصاميم ديكور حمامات صغيرة المساحة 2019

أو تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

التعليقات

إضافة تعليق