تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

الستائر في أي مكان هي روح الغرفة واللمسة الجمالية التي تمنحها إياها، لكن في بعض الأحيان قد لا يهتم البعض بعمل ستائر المطبخ حيث يعتبرونها مجرد شيء تكميلي غير أساسي، لكن في الحقيقة هي قطعة ضرورية سواء من الناحية الجمالية أو العملية فمع الاعتماد على بعض التصاميم المناسبة لمطبخك ستحصلين على ديكور مميز وأنيق.

أهم المعايير لتنسيق ستائر المطبخ

ستائر المطبخ مثلها مثل باقي ستائر غرف المنزل يتم اختيارها بناء على أسس ومعايير، تبعًا لحجم النافذة سواء كبيرة أو صغيرة الحجم وفقًا أيضًا للوحة ألوان وحدات التخزين وطلاء الجدران أو السيراميك المستخدم ،حتى يصبح المظهر النهائي متناغمًا ومرتبًا بالطريقة التي تفضلينها، في السطور المقبلة سنُلفت نظركِ لبعض النقاط، تابعي معنا:-

ستائر المطبخ لديكور حيوي

إن كان مطبخك موحد اللون أو بلونين فقط سواء ألوان الطلاء أو قطع المطبخ، بإمكانك استعمال الستائر كوسيلة مثالية لإضفاء لمسة حيوية على الديكور.

كما ينصحك خبراء الديكور في فصلة دوت نت بكسر رتابة الألوان الموحدة مثل اللون الأبيض وغيره عن طريق اقتناء الستائر ذات التصاميم المنفوشة أو المفعمة بالألوان الحارة كالأحمر والأصفر، لأنها من الألوان القوية التي تجذب الانتباه لأي ديكور.

ستائر المطبخ

احرصي أيضًا عند انتقاء الستائر اختيار خامة خفيفة إلى متوسطة، حتى يسمح لأشعة الشمس والإضاءة الطبيعية بدخول المطبخ.

انتقي ستائر المطبخ المنقوشة

تتجه موديلات ستائر المطبخ إلى الأقمشة المنقوشة بالرسومات الطبيعية المستوحاة من الورود والأزهار والحيوانات، فتلك النقاشات هي اختيارك الأمثل لإكساب مطبخك لمسات طبيعية مفعمة بالحياة، حاولي أيًضا اختيار الألوان النابضة والزاهية التي تضفي على الديكور مزيدًا من الجمال.

قد يهمك ايضا :  كل ما يهمك معرفته عن أنواع خامات الستائر

ستائر المطبخ

ابتعدي عن الدرجات الداكنة لأنها ستحجب الإضاءة عن المكان كما أنها ستعطي شعورًا بضيق المساحة، كما يمكنك اختيار التصاميم ذات الكشاكش الطويلة أو القصيرة حيث تمنح نافذة المطبخ مظهرًا رائعًا، بالإضافة إلى تزيين الغرفة بأصص النباتات والمزهريات لأنها ستزيد من رقة وحيوية ديكور الستائر.

ستارة دولاب الحوض

إن كنتِ تستغلين المساحة أسفل الحوض لتخزين مستحضرات التنظيف وبعض أدوات المطبخ، بإمكانك الاستعانة بالستائر لتغطية تلك المساحة ومنحها مظهرًا متناغمًا.

ستائر المطبخ

استعمال الستائر سيغنيك عن الحاجة إلى المزيد من وحدات التخزين أسفل الحوض والتي قد تكون أحيانًا مُكلفة ماديًا، لذا اختاري تصاميم أقمشة تتوافق مع لون وحدات المطبخ والطلاء أو استعيني بالأقمشة متعادلة الألوان بدرجات حيادية، حتى يسهل تنسيقها مع كافة الألوان ومن تلك التصاميم الرائجة في الآونة الأخيرة النقوش المخططة والكاروه.

ستائر المطبخ الجاهزة

تتوفر الستائر الجاهزة بالعديد من الأشكال والخامات الكلاسيكية والعصرية، حيث إنها سهلة الاستخدام سواء ففي الإسدال أو الرفع من خلال الخيط الساحب إلى جانب مظهرها الجمالي، بإمكانك اقتناء الستائر ذات التصميم الرأسي التي يمكنك سحبها من الأسفل إلى الأعلى أو التصميم الأفقي أو التصاميم الكلاسيكية التقليدية أو التصاميم الملونة المودرن.
تتوفر كذلك الكثير من الخامات ما بين الخفيفة التي تسمح للضوء الطبيعي بالدخول أو الثقيلة التي تمنع الإضاءة، كما تتوفر الخامات البلاستيكية والخشبية لك حرية الاختيار على أساس، ما يتناسب مع احتاجك وذوقك الخاص.

قد يهمك ايضا :  شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

ستائر المطبخ

طريقة انتقاء خامات ستائر المطبخ

على الرغم من توفر العديد من خامات الستائر كالقطيفة والأورجانزا والكتان وغيرها إلا أن الكثير من تلك الخامات لا تتماشى مع المطبخ، كونه يحتاج إلى خامات معينة تساهم في تسلل الإضاءة وتسمح للهواء بالدخول عبر النافذة وفي الوقت ذاته تمنع تخلل الأغبرة والأتربة.

ستائر المطبخ

لذا تجنبي اختيار الخامات الثقيلة مثل القطيفة نظرًا لأنها تحجب التهوية وتزيد من ارتفاع درجة الحرارة، كما أنها لا تتناسب مع أجواء وديكور غرفة المطبخ بل اختاري الخامات الخفيفة مثل القطن الأورجانزا الكتان الخفيف الشيفون، بمقدورك الاكتفاء بستارة بواحدة أو اثنتين على الأكثر لتغطية النافذة ومنطقة أسفل الحوض.

ستائر المطبخ

وختامًا بإمكانك عزيزتي عمل ستائر المطبخ بنفسك في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة للغاية، بالإضافة إلى تكلفتها المنخفضة ومظهرها الأنيق، فهل لديكِ أفكار مبتكرة بخصوص ذلك؟ شاركينا بها في التعليقات.

قد يهمك أيضًا: شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

أو ألوان غرف نوم غير مألوفة لديكور عصري ومريح للأعصاب

إضافة تعليق

(x)