تصاميم ستائر خلف السرير بكافة الأذواق

الستائر تعتبر من أساسيات تجميل غرف المنزل، وتختلف في تصاميمها وخامتها من طراز لآخر ومن مكان لآخر وستائر غرف النوم بالتحديد تختلف تمامًا عن باقي غرف المنزل لأنها تتمتع بالخصوصية والاستقلالية، كما أن في بعض الموديلات يتم استخدام أكثر من ستارة، حيث يوجد ستائر خلف السرير أو فوقه أو بجانبه بالإضافة إلى ستائر النافذة أو البلكونة.

محور موضوعنا اليوم سيكون عن موديلات ستائر خلف السرير فهي من الأشكال المعروفة منذ القدم لكن يتم الاستعانة بها في وقتنا الحالي في تصاميم وألوان مناسبة للديكورات العصرية، والتي غالبًا ما تكون مصنوعة من الحرير أو الشيفون أو الدانتيل تبعًا لديكور الغرفة ولونها وحجمها أيضًا.

تصاميم ستائر خلف السرير وفوقه

يطلق عليها ستائر السرير وقديما عرفت بالناموسية نظرًا لكونها كانت تستعمل كطريقة لصد الناموس وطرده بعيدًا عن السرير خاصة في القرى والمناطق الزراعية والصحراوية، كي يتم الاستماع بنوم هادئ بعيدًا عن لدغات الناموس ومع ظهور طرق أكثر تأثيرًا وفعالية في القضاء على الناموس اختفت تلك النوعية من الستائر بشكل تدريجي من غرف النوم، لكنها عادت من جديد لتستعمل في تزيين الأسرة ومنح غرف النوم لمسات جمالية ما يضفي عليها طلة رومانسية مميزة.

قد يهمك ايضا :  أسعار البانيوهات فى مصر 2019

نطرح عليكِ فيما يلي مجموعة من أشكال ستائر خلف السرير بالعديد من الألوان المبهجة والتصاميم المتميزة، فإذا كنتِ مستعدة لتجديد منزلك أو مقبلة على تجهيز عش الزوجية تناسبك التشكيلة التالية التي تواكب أحدث صيحات موضة ستائر غرف النوم.

السرير الكابوتينيه ذو الظهر المنجد يعتبر من الأسرة التي توجد بالنمطين الكلاسيكي والعصري ويتناسب معها الستائر المعلقة خلف السرير، إمّا بواسطة بلتكانة أو في اكسسوارات الديكور التي تشبه التاج الملكي وينصح باختيار ألوان متناقضة مع قطع أثاث غرفة النوم، كي تبرز مظهر الغرفة بصورة أكثر تناسقًا.

ستائر خلف السرير

السرير ذو الأعمدة سواء الخشبية أو المعدنية يعد كذلك من الموديلات المعروفة منذ القدم لكنها ظهرت في السنوات الأخيرة بالكثير من الأشكال المتطورة، ويتوافق معها الستائر المعلقة خلفها أو التي تكسوها من الجانبين والأعلى، ويفضل اختيار الخامات الخفيفة مثل الشيفون والدانتيل والأقمشة المزخرفة والموديلات القصيرة.

ستائر خلف السرير

أمّا الألوان إن كنت ممن يعشقون اللون الأبيض والسيمون أو الوردي، فبإمكانك اختيار المظلات المصممة على فراشات ملونة بدرجات مبهجة أو ورود صغيرة خصوصًا أن تلك التصاميم مناسبة لستائر غرف الأطفال.

قد يهمك ايضا :  ورق حائط أطفال بتصاميم خيالية ومبهرة

أما إن كنت ممن يفضلون الألوان الجريئة والداكنة، فبإمكانك الاختيار بين الأسود والرمادي والأرجواني والأزرق والزيتي بما يتناسب مع قطع الأثاث وستائر النافذة وعناصر الديكور الأخرى مثل ألوان الجدران.

إضفاء لمسة رومانسية حالمة على غرف العرسان والأزواج باختيار هذا النوع من الستائر، وتزويد تلك المظلات بأفرع النور التي من الممكن الاستغناء بها عن وحدات الإضاءة التقليدية عند النوم، وهناك العديد من الألوان مثل الأصفر والأبيض والوردي.

يوجد أيضًا التصاميم المبتكرة على شكل خيام توضع في مقدمة السرير، وتتماشى معها الألوان الزاهية مثل الزهري والفوشيا والأصفر والأزرق الهادئ والأخضر وألوان الباستيل.

  ستائر خلف السرير ستائر خلف السرير ستائر خلف السرير
قد يهمك أيضًا: كتالوج كامل عن أفخم وأرقى موديلات ستائر سيدار 2019

أو ستائر شيفون بكافة الموديلات والألوان المناسبة لكل جزء بالمنزل

إضافة تعليق

(x)