أحدث تصاميم ستائر دانتيل 2019

تعددت نوعيات أقمشة الستائر لتلبي جميع الأذواق المناسبة لكافة ديكورات المنزل، واليوم سنتحدث باستفاضة عن تصاميم ستائر دانتيل مودرن وفخمة لتتماشى مع خطوط الديكور العالمية لهذا العام، كونها ذو مواصفات تجعل الكثيرون يعتمدون عليها في إكمال رونق جميع غرف منازلهم لذا عليك وضع بعض الأمور في الحسبان عند شرائك لهذا النوع من الخامات الحساسة، وهذا ما سنشير إليه في أطروحتنا هذه.

أنواع ستائر دانتيل

بإمكانك عزيزتي الاستعانة بهذه النوعية من الستائر في جميع أركان منزلك مثل غرف المعيشة النوم المطبخ الحمام، فهي توفر الكثير من التصاميم المناسبة لكل ركن، وفيما يلي سنذكر لكِ كل ما يهمك معرفته عن تلك الخامة: –

الدانتيل هو نوع من الأقمشة الشبيك أو المخرمة وتمتاز بنقوس غير محددة وليس لها إطار وفي الغالبية العظمى، يتم نسج هذا النوع من خيوط الحرير أو النايلون أو الكتان وتنسج بطريقتين، أما باستخدام الآلات المخصصة لذلك أو يدويًا وهو الطريقة الأفضل لأن الحياكة باليد تمنح الدانتيل مظهرًا أروع وأقيم.

قد يهمك ايضا :  أشكال سيراميك مطابخ لجميع المساحات

تمتاز بتصاميم متنوعة فمنها على شكل ورود ومنها المطرز بالخرز والخيوط الذهبية، وعادة ما تخون موديلات الستائر الدانتيل بسيطة ورقيقة كما تتنوع أقمشة الدانتيل بين الشانتي والدانتيل بالسوتاج وكورديناه، كما يتوفر أيضا النوع المبطن بالساتان ويعتبر من أجمل أقمشة ستائر الدانتيل.

نصائح اختيار ستائر دانتيل رائعة

انتقاء لون القماش الدانتيل

تتنوع ألوان الأقمشة بعدد لا حصر له من الدرجات مثل الأبيض والأوف وايت والسماوي والوردي وكل منه له ذوق ناعم، لكن اللون الأسود يتمتع بطابع ملكي ذو فخامة خاصة للمنازل ذو الذوق الرفيع.

المطبخ يتماشى معه الستائر البيضاء أو الملونة، فهي تمنحه ديكورا مميزا عندما تعلق على النافذة.

الحمام يتوافق مع الستائر الدانتيل ذات الدرجات المحايدة مثل الرمادي والبيج الداكن، حيث إنها معرضة باستمرار للماء.

بينما غرفة المعيشة وغرفة الاستقبال فيتناغم معها الدانتيل النحاسي أو النبيتي الداكن أو الكحلي أو البننفسجي على حسب الأثاث والجو العام للديكور، لأنها ألوان راقية ولافتة للانتباه.

أمّا عن غرف النوم فيتم اختيار ألوان الستائر الدانتيل حسب شخصيتك سواء تميلين للغموض والألوان الداكنة، أو البهجة والحرية والألوان الزاهية.

قد يهمك ايضا :  كل ما تود معرفته عن أنواع السيراميك بداية من التصنيع حتى الشراء

حجم الستارة

انتقي الحجم الذي يتوافق مع مساحة الغرفة فعلى سبيل المثال الحمامات يتناسب معها الستائر القصير إلى حد ما، وينصح بأن تكون على خدود النافذة أو على حافة حوض الاستحمام كما يفضل بأن تكون داكنة اللون ومبطنة من الداخل بالبلاستيك، حتى لا تتعرض للاتساخ أو تغير اللون.

المطبخ يناسبه الستائر القصيرة أيضا كي لا تلامس أرضية المطبخ وتتعرض للاتساخ.

غرف النوم والاستقبال والمعيشة فالستائر الطويلة المنسدلة هي الأمثل، كونها تعطي مظهرًا أكثر فخامة.

صور ستائر دانتيل عصرية

فيما يلي أروع تشكيلة للستائر الدانتيل المودرن:

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

ستائر دانتيل

قد يهمك أيضًا: كيفية اختيار ستائر غرف نوم أطفال بكافة الأشكل والألوان

أو ستائر غرف نوم عصرية وكلاسيك بكل الألوان والأشكال

إضافة تعليق