موديلات ستائر صالون كلاسيكية وعصرية

الستائر تشبه الرداء الجميل الذي يزين جدران منزلك إذ تعكس ذوقك الراقي في انتقاء ديكور بيتك تحديدًا في غرفة الصالون، لما تضمه من تفاصيل عدة مثل قطع الأثاث فخمة والسجاد المميز والأنتيكات المميزة وغيرها، ولأن الستائر هي اللمسة النهائية التي تهتم بها كل امرأة لإكمال طلة تلك الغرفة الهامة التي تعتبر واجهة استقبال الضيوف، لذا نقدم إليكَ موديلات ستائر صالون بأحدث صيحات موضة الديكورات العالمية.

موديلات ستائر صالون

يشير خبراء الديكور إلى ضرورة معرفة ربة المنزل بتصميم قطع أثاث الصالون وألوان الجدران قبل اختيار ستائر الصالون، لذا يجب أن تكون على دراية بأحدث صيحات موضة الستائر لتتمكني من انتقاء التصاميم والألوان المتناسقة، أضيفي على ذلك أن موديلات الستائر التقليدية لم تعد مفضلة لدى الفتيات المقبلات على تجهيز منازلهم بل يفضلون الستائر المنقوشة في الكثير من الأحيان.

أما عن موضة 2019 فإن الموديلات السادة لا تسيطر على موضة الستائر هذا العام إلى حد ما والموديلات المنقوشة والمطرزة هي السائدة بشكل ملحوظ في غرف الصالونات المودرن، كما تتجه أشكال الستائر إلى الأنواع الجاهزة التي يتم بيعها في المحلات وتعلق في دقائق معدودة، والجدير الذكر أن تلك الأنواع طرحت في السنوات القليلة الأخيرة بالبلتكانة المعدنية أو بالعديد من الألوان وفقا للون قطع الأثاث.

قد يهمك ايضا :  سيراميك حوائط مطبخ وحمام بأجمل الأشكال العصرية

ستائر صالون سادة

بإمكانك انتقاء الستائر بهذا النمط إن أردت الحصول على مظهر بسيط خال من التعقيدات خاصة أنها تتناسب مع بعض النقاشات أو القطع البارزة، كما يمكنك اختيار الستائر التي تتكون من جزئيين العلوي سادة والسفلي منقوش بزخارف بسيطة ورقيقة، لمنح ديكور غرفة الصالون لمسات عصرية.

ستائر صالون

ستائر صالون

ستائر صالون منقوشة

هذا النمط من التصميمات المسيطرة على اختيارات ربات المنزل في السنوات الأخيرة بالأخص الستائر المنقوشة برسومات كبيرة الحجم خاصة الورود، كما أنها مناسبة لغرف الصالون واسعة المساحة إلى جانب قطع الأثاث الكلاسيكية المعتمدة على الأقمشة السادة

ستائر صالون ستائر صالون ستائر صالون

ستائر فخمة

غرفة الصالون تعتبر من أفخم غرف المنزل وعادة يتم اختيار أقمشة الستائر الثقيلة مثل القطيفة، لأنها إلى جانب فخامة مظهرها إلى أنها تحجب دخول أشعة الشمس كي تمنع الرؤية من الخارج كنوع من الخصوصية، بالإضافة إلى التقليل من ارتفاع الحرارة خصوصًا في فصل الصيف.

ستائر صالون ستائر صالون

ستائر مطرزة

هذه الموديلات من الطراز التركي الذي أرغب الكثيرات في الاعتماد عليه في منزلها بالأخص غرفة الصالون، كما يمكن دمج أكثر من لون مثل الاوف وايت والبنفسجي والبيج مع البني الفاتح الكشمير الفاتح مع الرمادي، وابتعدي عن الألوان والصارخة مثل الأحمر والبرتقالي الزاهي لأنها تعكس مظهرًا مزعجًا للعين.

قد يهمك ايضا :  أجمل تشكيلة صور اوض غرف نوم لجميع المساحات والأنواع

ستائر صالون ستائر صالون

نصائح اختيار ستائر الصالون

  • في غرفة الصالون ينصح بانتقاء الستائر داكنة اللون إن كانت واسعة المساحة مثل الأرجواني، الأزرق النيلي، الأخضر الزيتي، النبيتي.
  • بينما إن كانت صغيرة المساحة فينصح أن تكون فاتحة اللون بما يتناسب مع ألوان قطع الأثاث مثل الأبيض ودرجاته مثل الأوف وايت والسكري والسمني، أو ألوان الباستيل الهادئة فهي رائجة بشكل كبير هذا العام.
  • خامات الستائر مهمة كذلك يتناسب مع غرف الصالون الكلاسيكية القطيفة والمخمل أما لغرف الصالون المودرن ي يتناسب معها الشيفون والدانتيل والحرير.
  • احرصي على اختيار التصاميم سهلة الفك والتركيب والتنظيف، لأنها تحتاج إلى التنظيف باستمرار خاصة إذا كانت فاتحة اللون.

في النهاية ينصح مصممو الديكور عند انتقاء ستائر لغرف الصالون بعد البحث عن أحدث الموديلات فحسب دون النظر لتناغم مع ألوان الجدران وقطع الأثاث، موضحين أنه بالإمكان انتقاء تصاميم ستائر قديمة ولكنها لا تتماشى مع تشكل الأثاث وتعكس مظهرًا مختلفًا، أما عن طول الستائر فمن الأفضل اختيار الستائر الطويلة حتى الأرضية كونها مناسبة لغرف الصالون بشكل مثالي.

قد يهمك أيضًا: أرقى تصاميم ستائر انتريه مودرن بأجمل الألوان

أو تصاميم ورق حائط صالون بأروع الأشكال ونصائح تساعدك على الاختيار

إضافة تعليق

(x)