كيفية اختيار ستائر غرف نوم أطفال بكافة الأشكال والألوان

تحتاج غرف نوم الأطفال إلى تصاميم وديكورات معينة تتناسب مع طبيعة الطفل، ومن تلك العناصر الأساسية الستائر التي تضفي لمسات ملفتة وأنيقة تزيد من تعلق الطفل بغرفته التي يعتبرها عالمه الخاص حيث تمتاز بالنقوش والألوان التي تشع حياة وبهجة، لذا تعرفي معنا في هذا المقال على كيفية اختيار ستائر غرف نوم أطفال مميزة وجذابة.

كيف تختارين ستائر غرف نوم أطفال أنيقة

  • احرصي على اختيار ستائر تزيد من أناقة غرفة نوم طفلك بصورة منمقة، بالإضافة لمنح طفلك بعض الخصوصية فالستائر ليس من شأنها فقط الحماية من الهواء والشمس.
  • انتقي الستائر الملونة بالدرجات الزاهية، والمنقوشة بالرسوم الكرتونية لدى أطفالك.
  • عليكِ بالأخذ في عين الاعتبار طبيعة غرفة النوم هل هي لصبي أم فتاة، نظرًا لأن كل غرفة تحمل سمات تميزها عن الغرف الأخرى.
  • يجب أيضًا مراعاة عمر الطفل، لأن من خلال ذلك يمكنك تحديد الديكورات التي يمكنك الاعتماد عليها لهذه الغرفة.
    ينبغي أن تتماشى الغرفة مع ذوق طفلك الشخصي، لذا عليك التعرف الشخصيات التي يقتدي بها طفلك والهوايات التي يفضلها على سبيل المثال إذا كان طفلك يطمح في أن يكون طبيبً أو عالم فضاء وما إلى ذلك يتوجب عليك كأم تجهيز الغرفة بما يتوافق مع رغبات طفلك كي يشعر بالإيجابية والأمل في تحقيق ذلك يوما ما، بينما غرف البنات فدائما ما تتميز بالرقة والنعومة حيث الدرجات الزاهية المستوحاة من ألوان الزهور والفراشات والدمى الجميلة.

ستائر غرف نوم أطفال

ستائر غرف نوم أطفال

ستايلات ستائر غرف نوم أطفال عصرية

جمعنا لكِ فيما يلي تشكيلة متنوعة من تصاميم الستائر المناسبة لديكور غرف نوم الأطفال سواء للفتيات أو للأولاد: –

كما أشرنا مسبقًا أن ديكور غرف الفتيات يختلف كليًا عن غرف الأولاد بالنسبة الألوان القطع الديكورية التصميم كذلك أيضًا الستائر، حيث تتنوع الخامات في غرف الفتيات عن غرف الصبيان بما يتوافق مع الأذواق البناتي الرقيقة أو الأذواق الولادي المفعمة بالحيوية والحركة.

ستائر غرف نوم أطفال

تضفي الستائر لمسات أنيقة على الديكورات بوجه عام، لذا ينصحك خبراء الديكور بانتقاء التصاميم الناعمة التي تتصف بالطابع الهادئ البسيط إذا كانت غرفة النوم للبنات، فهناك العديد من الموديلات الملونة بدرجات توحي بالرومانسية والرقة مثل الوردي وألوان الباستيل التي تضيف الكثير من الأناقة على ديكور غرفة طفلتك، كما في الصور التالية.

ستائر غرف نوم أطفال

أما بالنسبة لغرف الأولاد فيفضل ستائر غرف نوم أطفال تعتمد على الألوان الصريحة مثل الأزرق بدرجاته والأحمر والأخضر، كما ينصح أيضًا بالتصاميم المنقوشة برسومات الشخصيات الكرتونية مثل سبايدر مان وغيرها.

ستائر غرف نوم أطفال

ستائر غرف نوم أطفال

أجدد صيحات ستائر غرف نوم أطفال بالدرجات الفاتحة

  • استعيني بالدرجات الزاهية في ستائر غرف نوم أطفالك فهي الأنسب للحصول على غرفة تضج بالحيوية التي تتمتع بها روح الأطفال، كما يمكنك الاعتماد على الألوان المتعادلة والحيادية كالأبيض والبيج لإكساب ديكور الغرفة لمسات هادئة وحالمة.
  • نسقي ألوان الستائر بما يليق مع باقي عناصر الديكور من خلال استخدام الورود والأزهار الأنيقة في نقشات ستائر غرفة الأطفال بحيث تتناغم مع ألوان قطع الأثاث وألوان الجدران والأرضيات، بالإضافة إلى المفروشات والسجاد لتصبح في النهاية غرفة متكاملة ومتميزة لأقصى حد.
  • مصممي الديكور ينصحون باستخدام الستائر المصنوعة من الشيفون بدرجات مختلفة، وبدن أي تفاصيل أو رسومات كثيفة بالأخص إذا كانت الغرفة بها ما يكفي من زخارف وديكورات منقوشة تلفت الأنظار.
  • بإمكانك إضافة بعض اللمسات لإكمال إطلالة الستائر مثل الدمى الصغيرة الملونة أو الدباديب التي يفضلها طفلك، بالإضافة إلى استخدام وحدات إضاءة متحركة على هيئة نجوم حتى تتلألأ مساء بجانب الستائر.

ستائر غرف نوم أطفال

موديلات ستائر غرف نوم أطفال رضع

اللون

عادة ما يتم اختيار اللون الوردي للمولود إذا كان فتاة ولبني إذا كان صبيًا، لكن الأنسب في تلك الحالة اختيار ستائر بالألوان الداكنة فهي الخيار الأفضل خلال الشهور الأولى لوليدك، والسبب يرجع إلى قدرتها على منع مرور الضوء وأشعة الشمس للغرفة ما يساعد طفلك على الاستمتاع بنوم هادئ أثناء ساعات النهار، خصوصًا أنه في الأشهر الأولى يحتاج لعدد ساعات نوم طويلة.

ستائر غرف نوم أطفال

الخامات

أما عن الخامات فينصح بالستائر السميكة التي تتمكن من صد الأغبرة والأتربة إلى الغرفة والضوء أيضًا، لذا يمكنك اختيار القطن فهو خامة متوفرة بشكل كبير ومناسبة لغرف الأطفال.

ستائر غرف نوم أطفال

الطول

يتحدد طول الستائر على حسب حجم النوافذ فإن كانت قصيرة، فهي على الأغلب تحتاج إلى ستائر غرف نوم أطفال قصيرة تغطي حافة النافذة على عكس النوافذ الممتدة والشرفات فبالتأكيد تحتاج إلى الستائر الطويلة، ولكن احرصي قدر المستطاع على تجنب الاعتماد على الستائر الطويلة، لأن الطفل في مرحلة الحبو وتعلم الوقوف قد يسحبها.

ستائر غرف نوم أطفال

الثيم والاستايل

  • إن كنتِ قد اعتمدتِ على ثيم أو طابع مخصص للغرفة، بإمكانك اختيار ستائر بنفس ثيم الغرفة على سبيل المثال إن كانت غرفة صبي فمن الممكن اختيار طابع للسيارات أو طابع للورود إذا كانت غرفة بنت، أما أن لم تعتمدي على طابع محدد فمن الممكن انتقاء ثيمات لطيفة مثل الأزهار رسوم الحيوانات شخصيات الكرتون لمنح الغرفة روح البهجة والجمال.

ستائر غرف نوم أطفال

في نهاية المطاف عزيزتي زائرة موقعنا فصلة دوت نت هل لديك أفكار جديدة بخصوص ستائر غرف نوم الأطفال؟ شاركينا بها في التعليقات لنستفيد جميعًا.

قد يهمك أيضًا: شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

أو كل ما يهمك معرفته عن أنواع خامات الستائر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق