تعرفي على خطوات عمل ستائر للبلكونة والخامات المناسبة لذلك

انتقاء الستائر التي تتوافق مع ديكور المنزل بات أمرًا أساسيًا لا يمكن التخلي عنه، فلم تعد مجرد كماليات يمكن الاستغناء عنها ولأن العديد من العرائس يستعدن لتجهيز بيوتهن تبدأ كل منهن في التجول بين الكتالوجات ومواقع الإنترنت للبحث عن ستائر للبلكونة ولغرف النوم، ولكل مكان في المنزل بوجه عام حتى تحصل على المظهر المثالي والمُرضي لديكور منزلها.

لذا سوف نطرح عليك في السطور المقبلة كيفية اختيار ستائر الشرفة بالأخص والخامات المناسبة لذلك، كما أنك إذا كنت من محبين الحياكة سنقدم لك طريقة عمل ستائر للبلكونة على ذوقك الشخصي بخطوات سهلة وبسيطة، فتابعي معنا.

الخامات المناسبة لعمل ستائر للبلكونة

هناك ثلاث أنواع من الستائر الخاصة بشرفة المنزل وهما:

ستائر داخلية

هذا النوع من الستائر لابد أن تتناغم مع ديكور المنزل الداخلي من حيث ألوان الأثاث والجدران والسجاد والمفروشات، وعلى الأغلب تكون من الأقمشة الخفيفة والثقيلة مثل الشيفون، الأورجانزا، القطن، الكتان، المخمل، الحرير، الستان القطيفة التفتا الفوال على حسب مكان البلكونة لكل نوع مكان يلائم معه، ويمكنك الاطلاع على هذا المقال كل ما يهمك معرفته عن أنواع خامات الستائر لتتعرفي أكثر على خامات الستائر.

قد يهمك ايضا :  تصاميم غرف نوم كلاسيك بلمسات عصرية

ستائر للبلكونة

الستائر الخارجية

أما عن هذا النوع من الستائر فيفضله الأشخاص المقيمين في أماكن تتسلط عليها أشعة الشمس أو في اتجاه الأمطار الغزيرة بشكل كبيرة أو ممن يفضلون التمتع بمساحة كبيرة من الخصوصية مثل المحجبات والمنقبات، لحجب الرؤية عنهم في المناطق الحيوية المكدسة بالسكان والعامرة بالعمارات القريبة من بعضها البعض، وفي تلك الحالة الأقمشة العادية لا تجدي نفعا.

ستائر للبلكونة

لذا يفضل الستائر المصنوعة من القطن الدك ومعظمة يتوفر في موديلات مقلمة، والقليل سادة باللون الاوف وايت والكحلي والأخضر الغامق هذا النوع مناسب للمنازل البحري أما القبلي المعرض لأشعة الشمس لمدة أطول أو مطر كثيف وأتربة كثيرة، فينصح بالستائر المشمع أو الجلد المتين حتى يتحملوا ذلك.

الستائر البلاك أوت

يتوفر هذا النوع بالعديد من الأشكال والألوان وهو الأكثر عصرية ويمكننا القول إنه حل حيادي لشرفات المنزل أو المكاتب الداخلية أو الخارجية، كما انه ذو طابع عصري فلم تعد الستائر البلاك اوت باللون الأبيض فحسب بل تعددت تصاميمها وألوانها بما يتناسب مع ديكور المنزل المودرن، حيث تستخدم في حالة البلكونات المقفلة بالزجاج أو الالوميتال، كما أنها تحجب الضوء وتمنع الأغبرة إذا أردت وتمنح الغرفة إضاءة خافتة وديكور أنيق إذا رغبت.

قد يهمك ايضا :  أشكال سيراميك مطابخ لجميع المساحات

ستائر للبلكونة

خطوات عمل ستائر للبلكونة في المنزل

  1. خذي قياس العرض والارتفاع والمنطقة التي تصنعي الستارة من أجلها، ثم قومي بإضافة نصر متر على مقاس الطول كي تجدي الطول كافيًا ومناسبًا بعد الخياطة.
  2. أثني الأطراف الطولية بمقدار 2 سنتيمتر كي لا تظهر الكتابة المنقوشة على الأطراف.
  3. اثني الحواف العلوية من السنارة بمقدار عشرة سنتيمتر من أعلى الستارة وقومي بخياطتها بالماكينة.
  4. اثني الحواف السفلية للسيارة بمقدار عشرة سنتيمتر وقومي بحياكتها بواسطة ماكينة الحياكة.
  5. استعملي القصاصات بعرض ثلاثة سنتيمترات لتثبيتها في الجزء العلوي من الستارة على أبعاد مناسبة ومتساوية، كما يمكن ثقبها لدى ورشة لتثبيت التعاليق النحاسية والآن علقيها في المواسير هذا بالنسبة لستائر المطبخ والحمام وغرف النوم.

ستائر للبلكونة

أما بالنسبة للستائر الخارجية قومي بتفصيل الستائر وتثبيتها على شريط مثقوب، ثم علقي به الدبل الدائرية المخصصة للبلكونات الخارجية مع عمل أربطة للمواسير أو الأعمدة والسور المعدن لربط الستارة من الأسفل، حتى لا يحركها الهواء وتمنع دخول الأتربة إلى المنزل.

قد يهمك أيضًا: ستائر شيفون بكافة الموديلات والألوان المناسبة لكل جزء بالمنزل

أو كيفية اختيار ستائر غرف نوم أطفال بكافة الأشكل والألوان

إضافة تعليق

(x)