طرق طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

هناك أكثر من طريقة وطريقة لتخسيس البطن، ولكن في الغالب لا تكون فعالة أو لها نتائج إيجابية، في الوقت نفسة الذي لا يوجد طريقة سحرية تعمل علي إستهداف دهون منطقة البطن بشكل خاص، ووجدنا أن هناك ألية لتخسيس هذة المنطقة من الجسم والتي أثبتتها التجارب والأبحاث، وفي هذا الموضوع الذي بين يدينا سوف نشرح فية تفصيلا أسباب تراكم دهون البطن وكيفية العمل علي حل هذة المشكلة.

طريقة تخسيس البطن في مدة صغيرة:

  • الحفاظ علي تناول وجبة الإفطار: تعد وجبة الإفطار شئ هام وأساسي حيث يقوم الجسم علي حرقها بالكامل وذلك خلال اليوم، وفي هذا الموضوع سوف نتناول مواصفات وجبة الإفطار الصحية مع ضرورة الإلتزام برياضة المشي أو ممارسة الرياضة.
  • شرب الكثير من الماء خلال اليوم حيت أكدت الأبحاث والدراسات أن تناول الماء بإستمرار علي مدار اليوم، من شانة أن يؤثر علي عملية الأيص بصورة أكثر نشاطا، بغض النظر عن المداومة يوميا علي نظام غذائي، كذلك شرب الكثير من الماء يساعد الجسم علي التخلص من السموم وإخراج النفايات، وبالتالي تحسين الصحة العامة للجسم.
  • ممنوع المشروبات الغازية: الحد من تناول المشروبات الكحلية أو الغازية أو السكرية مثل ” الكولا و البيبسي” وإستبدالهما بمشروبات غازية دايت.
  • ممارسة رياضة المشي: المشي من الرياضات السهلة وغير مكلفة التي يمكننا القيام بها بصورة يومية، حيث أن ممارسة الرياضة تعملي علي حرق الكثير من السعرات الحرارية والدهون الموجودة في الجسم، وبخاصة منطقة البطن ولكن عليك بالمداومة والإستمرار عليها بشكل يومي، أو أقل تقدير المشي 3 مرات في الإسبوع.
قد يهمك ايضا :  افضل طرق تخسيس الكرش والجناب نهائيًا فعال جدا

القيام بتمارين المعدة لتخسيس البطن:

تعتبر تمارين المعدة من أفضل تمرينات شد البطن في مدة قصيرة، ما عليك فعلة هو الإستلقاء علي ظهرك مع رفع نصف الجزء العلوي من جسمك ثم الإستلقاء مرة أخري، وعليك بإعادة هذا التمرين 4 إلي 5 مرات حتي الشعر بالتعب، ولابد من ممارسة هذا التمرين بشكل يومي.

  • رجيم تخسيس البطن: تركز طريق ووصفات الرجيم الخاصة بمنطقة تخسيس البطن علي المشروبات الطبيعية الخالية من السكر والتي تعمل بدورها علي حرق جميع دهون البطن والسعرات الحرارية النتراكمة في هذة المنطقة البطن وبالتالي فالحرص علي نظام غذائي يومي متوازن مليئ بالمشروبات الطبيعية يساعد في إنقاص الوزن.
  • الحرص علي التقليل من السعرات الحراية  Colories: يجب من الإقلال من تناول السعرات الحراية الكثيرة أو الحد من المعدل الطبيعي الذي تتناولة يوميا، وعليك أن تبحث عن مجموعة من الغذاء خالي السعرات الحرارية أو يحتوي علي كمية قليلة من السعرات الحراية وأيضا يعمل علي الإحساس بالشبع مثل فاكهة التفاح.

كيفية الحفاظ على عملية تخسيس البطن:

إن عملية الحفاظ علي الوزن الذي وصلنا لة بعد تخسيس البطن والحصول علي الجسم المثالي والملائم لنا، يحتاج إلي ضرورة الإبتعاد عن مسببات زيادة الوزن مرة أخري، وبصفة خاصة منطقة البطن التي دائما ما تحتاج إلي ضرورة الإنتظام في تناول الطعام الصحي والمفيد مع ممارسة التمارين الرياضية، وبالتالي فأن جميع طرق الوقاية من زيادة الوزن مرة أخري هامة جدا، وتحتل المرتبة الأولي في الأولويات وذلك بعد التخلص من جميع الدهون الزائدة،

قد يهمك ايضا :  أخطاء تمنعك من خسارة الوزن بالرغم من اتباع رجيم

ومن أهم الطرق كالأتي:-

  • من أجل الحصول علي بطن مشدودة ومتناسقة المظهر فعليك دائما بالإتبعاد تماما عن الأطعة خارج المنزل و الإبتعاد أيضا عن المسبكات والزيوت والدهون مع إمكانية التقليل من النشويات واللجوء إلي المسلوق والمشويات في أغلب طعامك.
  • الحرض علي تناول من 7 إلي 8 أكواب من ماء يوميا في الصباح الباكر.
  • الحرص علي شرب العصائر الطبيعية والمشروبات الطبيعية والإبتعاد تماما عن المشروبات الغازية التي تساعد علي إنتفاخ البطن وتسبب زيادة الوزن.

إضافة تعليق