طرق علاج مشكلة حب الشباب

تمر فترة المراهقة علي الشباب بشكل حرج، حيث يتأهل الجسم للتغيير ويكون من ضمن هذا التغيير حب الشباب الذي يظهر علي الوجة، ويجعل الفتاة أو الشاب في حالة نفسية سيئة، خاصة وأنة يجعل شكل الوجبة غير مرغوب فية، فضلا عن الشعور بالألم نتيجة حساسية الوجة التي تكون ناتجة من حب الشباب.

أسباب ظهور حب الشباب في الوجه :

ويمكننا القول بأن أسباب ظهور الحبوب في الوجة تعود لعدة أسباب منها:

  • سبب جسماني : أي حدوث إضطراب أو خلل في جزء من الجسم، يؤدي إلي ظهور حب الشباب الذي يملأ الوجة.
  • أسباب غذائية : قلة تناول الأطعمة المفيدة والمغذية للوجة بشكل عام، وكذلك قلة تناول السكريات بشكل متوازن، وهناك عدة إعتقادات خاطئة بأن الأغذية التي تحتوي علي دهون تؤثر بالسلب علي البشرة وتتسبب في ظهور الحبوب والبثور، وهذة المعلومة خاطئة تماما ولا أساس لها من الصحة.
  • أسباب نفسية : التوتر والضغط والقلق الذي يشعر بة الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية الناتحة من ضغوط إقتصادية أو مادية، وبالتالي قد تؤدي إلي ظهور هذة الحبوب في الوجة.

عزيزتي الفتاة وعزيزي الشاب إذا كنت ممن يعانون من مشكلة الحبوب في البشرة، هناك عدم طرق طبيعية تستطيع من خلها التخلص من هذة المشكلة نهائيا بدون اللجوء إلي طبيب معالج، أو تناول أدوية وكيماويات،

قد يهمك ايضا :  علاج حب الشباب في الوجه بسرعه بطريقة مضمونة ومجربة

فقط ما عليكما فعلة هو تقسيم الوجة إلي عدة أقسام، حيث أن كل قسم من هذة التقسيمات يعبر عن مشكلة معينة في الجسم وبالتالي يجب معالجتها.

  • فمثلا ظهور الحبوب في منطقة الجبين هذا دليل عل وجود خلل في الأمعاء الدقيقة والمثانة، ومن ثم فجيب علاجها من خلال الإكثار من شرب الشاي الأخضر والماء، بالغضافة إلي تجنب السكريات في طعامك والأكل الجاهز، وكذلك ضرورة إتباع نظام غذائي صارم.
  • أما ما بين منطقة الحاجبين إذا ظهر فيها حبوب فهذا معناة أن هناك خلل في وظائف الكبد، وبالتالي فأنك في حاجة لعمل الفحوصات الازمة، بالإضافة أيضا إلي غتباع نظام غذائي مفيد لحاتلك.
  • أما منطقة الخدين وظهور الحبوب فيها، فهذا معناة أن هناك خلل في جهازك التنفسي، مما يتوجب عليك ان تقوم بعمل فحوصات لازمه للجهاز التنفسي، حيث أن المدخن يجد تغيير في هذة المنطقة، وهذا التغيير ممكن أن بكون سببة برد أو إنفلونزا أو ربو.
  • أما منطقة الفم وظهور الحبوب فيها فهذا معناة مشكلة بالقلب، وبالتالي فتكون بحاجة إلي عمل الفحوصات الازمة لذغط الدم، وأن تقلل من تناول المواد التي تحتوي علي الصوديوم مثل اللحوم.
  • أما ظهور الحبوب في منطقة الأذنيين أو حول العينين فهذا مرتبط بالكلي، وبالتالي فعليك في هذة الحالة أن تكثر من تناول الماء والسوائل والبعد عند شرب الشاي والقهوة وجميع المشروبات التي تحتوي علي مادة الكافيين.
  • بالنسبة لنطقة الذقن وظهور الحبوب بها، فهذا معناة مشكلة في المعدة، وبالتالي فتوجب عليك الإكثار في تناول الأطعمة التي تحتوي علي الألياف، وأن تهتم بمعدتك جيدا.
  • أما ظهور الحبوب في منطقة الذقن فهذا دليل علي التعب والإجهاد، وكذلك حدوث إضطراب في الهرمونات، وبالتالي فيجب أن تأخذ قسطا من الراحة، وأن تعمل علي تعزيز طرق الهدوء وكذلك اللجوء لممارسة الرياضة مثل التأمل.
قد يهمك ايضا :  علاج لحب الشباب سريع المفعول وعلاج ظهور البقع طرق مجربة

 

كل هذه الطرق السابق ذكرها تعد حلول لمشكلة حب الشباب، التي تظهر في مرحلة المراهقة وتنتشر علي الوجة، وعليكي عزيزتي الفتاة وعزيزي الشاب أن تعرف سبب ظهورها وتبدأ في العلاج، ونتمني للجميع الشفاء العاجل وأن تكونو قد إستفدتم من هذا الموضوع والطرح الذي تم فية.

إضافة تعليق