وصفات طبيعية لتبيض وتنظيف الاسنان في المنزل والحصول علي ابتاسمة رائعة

تعتبر الاسنان البيضاء من اهم علامات الجمال فهيا تعكس صحتك وتجعلكي تظهرين في اجمل حالاتك. ولكن عمليات تبيض الاسنان سعرها مرتفع جدا , يسرع البعض ليقوم بعمليه تبيض الاسنان والبعض الاخر ليس لديه القدره المالية لعمل مثل هذه العمليات ويلجئ الي الطرق التقليدية مثل الفرشة والمعجون.بلفعل يستطيع الفرشة والمعجون ان يحافظو علي صحة و نظافة الاسنان لاكن معا كثره الاستخدام يتغير لون الاسنان ويميل الي الصفرار

ومن اجل ذالك اتينا لكم  اليوم علي موقع فصلة دوت نت ببعض الطرق الطبيعية والوصفات التي تعمل لعي تبييض الاسنان لتحصلي علي اسنان ناصعه البياض.

اولا يجب علينا ان نعرف اسباب تغير لون الاسنان؟؟

 

1.تسوس الاسنان: يحدث تسوس الاسنان نتيجه عن كثره تناول السكريات والحلويات بدون غسل الاسنان بعد تناولها والافراط في تناول الحلويات التي تحتوي علي كمية كبيرة من السكر.

2.المشوربات الغازية: من اكثر الاشياء التي تضعف الاسنان وتسبب اصفرار دائم بسبب احتوائها علي الصودا

3.التدخين: من اكثر الاشياء المسببة لصفرار لون الاسنان بسبب تفاعل ماده النيكوتين معا غلاف الاسنان مما يحدث تغير في الون

4.غسول الفم الصناعي: يحتوي علي مواد كيميائية ضارة جدا وخصتآ مادة الهيكسا تيدين تسبب تأكل في الاسنان وتكسبها الون الغامق

وبعد ان تعرفنا علي اسباب تسوس الاسنان الي بعض الطريق والوصفات الطبيعية لتبيض الاسنان بطريقه طبيعية

طريقة تبيض الاسنان في المنزل

1 –وصفة الليمون والملح لتبيض الاسنان طبيعياً

تبييض لاسنان بالملح من تعد من افضل طرق تبييض الاسنان في المنزل والحصول علي ابتسامة رائعه ,يعمل الملح الخشن علي ازالة الطبقة الجيرية ويعمل الليمون علي تنظيف الاسنان واعطائة الامعان المطلوب كما وتعمل وصفة الملح والليمون علي محاربة رائحة الفم الكريهة واعطاء الفم رائحة الليمون الذكية.

طريقة تحضير وصفة الليمون والملح لتبييض الاسنان: 

نقوم بخلط نصف ملعقه ملح معا عصير ليمونة متوسطه الحجم. ملحوظه قبل استخدم هذه الوصفة يجب  غسل اسنانك اولا. ثم بستخدام اصبعك افركي اسنانك بستخدام الملح والليمون لمده 5 دقائق متواصلة بعد الانتهاء اذا ارتي الحصول علي نتائج افضل استخدمي فائض الملح والليمون وخففيه ببعد الماء واستخدمية مثل المضمضة لمده دقيقة واحدة فقط ثم تغسل الاسنان والمضمضة بماء فاتر.

2 –وصفة زيت الزيتون لتبيض الاسنان الصفراء في المنزل

يعتبر زيت الزيتون مضاد حيوي قوي المفعول ويستعمل كعلاج فعال في حساسية الاسنان وعلاج التهابات الأسنان ويعتبر زيت الزيتون مبيض طبيعي للاسنان لما يحتوي من مواد فعالة تساعد علي ازالة الطبقة الجيرية التي تمنع ظهور بياض الاسنان الطبيعي.

طريقة استعمال زيت الزيتون في تبيض الاسنان.

اغمسي قطعه من القطن او القماش الخشن في زيت الزيتون ثم قمي بفرك اسنانك واتركية لمده 5 دقائق ثم تغسل الاسنان بماء دافئ حته يزول الزيت.

3 -وصفة قشر الليمون والبرتقال لتبيض الاسنان في المنزل

كل ما نحتاجه في هذه الوصفه قشر ليمونه واحده وقطعه صغيره من قشر البرتقال نضعهم في الهواء الطلق تحت اشعه الشمس لمده يومين او ثلاثة حته تتحمص القشور نضعهم في  مفرمه الخلاط حته تصبح بودره ناعمة نضع عليها بعض من زيت الزيتون حته تصبح عجينة خفيفة وبستخدام الفرشاه افركي الخليط علي اسنانك لمده من 10الي15دقيقة ثم تغسل الاسنان ,والجميل في هذه الوصفه انها ثلاثية المفعول قشر البرتقال يقضي علي رائحه الفم الكريهة ويعطي رائحة جميله للفم وقشر الليمون ينظف الاسنان ويعطيها بريق رائع وزيت الزيتون يعمل علي ترطيب اللثه ويساعد علي تبيض الاسنان

4 -وصفة قشرة الموز لتبيض الاسنان بسرعه

من اقدم واشهر وافضل طرق تبيض الاسنان في المنزل يحتوي قشر الموز علي عناصر مفيده جدا تساعد علي تبيض الاسنان بسرعه فائقه وهيا المغنسيوم,والبوتاسيوم,والمنجنيز تساعد هذه العناصر علي ازاله الون الداكن من الاسنان ومنحها بريق رائع طريقة استخدام قشر الموز سهلة. كل ما نحتاجه في هذه الطريقه قشره موزه واحده فقط .

  1. قشرة موزه صفراء بدون اي بقع سوداء عليها
  2. نقوم بفرق الاسنان بجزء الداخلي لقشره الموز
  3. نتركة لمده 10دقائق فقط ثم بستخدام فرشه اسنان جافه نفرك الاسنان مره اخره  وتغسل الاسنان تقرر هذه الوصفه كل ثلاث ايام مره لتحصلي علي اسنان بيضاء كثلج

5 – وصفة الفرولة لتبيض الاسنان الصفراء 

المكونات.

  1. ثلاث حبات من الفرولة
  2. ملعقتين صغيره من بيكربونات الصوديوم

اهرسي ثمرات الفرولة جيداً ثم اضيفي بيكربونات الصوديوم وقومي  بتقليب الخليط حته تحصلي علي معجون متماسك, الان بستخدام الفرشاه افركي اسنانك بستخدام خليط الفرولة لمدة 10 دقائق . ولكي تحصلي علي نتائج افضل يمكن المضمضه بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق يساعد علي ترطيب اللثه وسحب السموم والبكتريا من الفم بشكل عام

6 -وصفة بيكربونات الصوديوم ولماء لتبيض الاسنان في المنزل

وصفة بيكربونات الصوديوم من اقدم واشهر الوصفات لتبيض الاسنان في المنزل ويعتمد عليها الكثير من الناس في تبيض الاسنان في المنزل ولها نتأثير قوي علي الاسنان وازالة جير الاسنان والون الاصفر.

  • كل ما عليكي فعله لعمل وصفة بكربونات الصوديوم هو اتباع هذه الخطوط البسيطه
  1. اخلطي ملعقه كبيرة من بيكربونات الصوديوم معا ملعقه من الماء وقومي بتقليب
  2. الان اصبح لديكي عجينه خفيفة بعض الشيئ
  3. الان يستخدام فرشة افركي اسنانك  لمدة 5 دقائق
  4. لنتائج افضل  استخدمي هذه الوصفة مره واحدة في الاسبوع معا استخدام وصفة الفرولة

تعليق

إضافة تعليق