اسباب وعلاج الكلف والنمش نهائيا في المنزل

علاج الكلف نهائيا ,يعتبر الكلف والنمش من أكبر المشاكل المزعجة وبالأخص عند السيدات والتي تسبب لهم الإحراج، فالكلف يظهر على شكل بقع صغيرة الحدم ولونها البني الفاتح وتظهر على الوجه وبعض المناطق المكشوفة في الجسم، ويرجع سبب ظهور هذه البقع هو زيادة إفراز الهرمونات في الجسم والتي تؤدي إلى زيادة الصبغة في الجسم وظهور الكلف، وفي الغالب تظهر هذه البقع على الخدين والأنف، ودائما ما تهتم السيدان بجمال بشرتهم وأناقتهم بصفة عامة، وأكثر شيء يظهر جمال المرأة وأناقتها هو نقاء وجمال الوجه، وتعتبر مشكلة الكلف هي من أهم المشاكل التي تعطي للبشرة شكل غير مرغوب فيه وتسعى كل سيدة وراء بعض مستحضرات التجميل لكي تتخلص من مشكلة الكلف ولكن هذه المستحضرات لا تمنحها النتيجة التي ترغب فيها، ولكن لكل مشكلة صعبة له حل مهما كانت صعوبتها وتعتبر الوصفات الطبيعية من أهم الحلول التي تنهي على مشكلة الكلف ولابد من معرفة ما هو سبب الإصابة بالكلف عند المرأة لكي يمكن علاجها بطريقة سهلة، فسوف نقدم لكم اليوم ماهي  أسباب مختلفة للإصابة بالكلف والنمش، وطرق علاجها.

أسباب ظهور النمش والكلف:  

  • التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصاً فترة الظهيرة، والذي تتسبب في زيادة إفراز الهرمونات في الجسم وهيا من ضمن اسباب الكلف.
  • أقراص منع الحمل التي تتناولها بعض النساء لكي ينظموا الحمل لفترة من الوقت.
  • أثناء فترة الحمل تصاب العديد من السيدات بمشكلة الكلف، ويرجع ذلك بسبب زيادة إفراز الهرمونات في فترة الحمل.
  • الإحساس الدائم بالتوتر والقلق يسبب زيادة إفراز الهرمونات وظهور الكلف.
  • أحيانا تظهر مشكلة الكلف فإذا كان احدى الوالدين أو أحد أفراد العائلة مصاب، فهناك احتمالية ظهور هذه المشكلة عند الأبناء.
  • سوء التغذية أيضاً له دور في ظهور مشكلة الكلف.

فمعروف أن عندما يظهر الكلف أثناء فترة الحمل أو تناول أقراص منع الحمل فإن الكلف سوف يختفي بعد الولادة أو عدم تناول أقراص منع الحمل مرة.أخرى، وفي هذه الحالة يمكن استخدام بعض الكريمات المرطبة في فترة الحمل لكي تقلل من فرص ظهور الكلف.

طرق الوقاية من الإصابة بالكلف:

  • لابد عدم التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل وبالأخص في فترة الظهيرة، لأنها تكون قوية جداً والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجلد.
  • من المستحسن عند الخروج أثناء فترة النهار وضع كريم واقي للشمس، للمحافظة على البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • عدم التوتر والقلق والبعد عنهما بقدر الإمكان لأن التوتر هو من أهم الأسباب التي تساعد في ظهور مشكلة الكلف.
  • لابد من العناية الكاملة للبشرة وتنظيفها بشكل يومي، فيمكن استخدام ماسك خاص بنوع البشرة حتى لا تتكون الأوساخ على الوجه وتظهر مشاكل كثيرة للبشرة.

وصفات طبيعية مختلفة لكي تقضي على الكلف والنمش بشكل نهائي:

علاج الكلف بالعسل:

يعتبر العسل هو علاج هائل جداً للقضاء على النمش والكلف لأنه يحتوي بع الأنزيمات التي تساعد على التخفيف من الصبغات الجلدية. وأيضاً هو مرطب طبيعي للجلد. فقط قومي بخلط العسل مع الماء وقومي بتسخينهم في الميكروويف ثم قومي بوضع الخليط على المكان المصاب ويترك لدقائق معدودة، شم اغسلي المنطقة بشكل جيد بالماء الدافئ، وتكرر هذه الخوة كل يوم لمدة أسابيع. ومن الممكن صنع قناع الأعشاب من خلال مزج القمح الجرثومي مع القليل من العسل الدافئ. ويطبق هذا القناع على المكان المصاب ويترك حوالي 10دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ ثم يغسل مرة أخرة بالماء البارد، ويرجى تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لفترة شهرين.

اللبن والنشا لعلاج الكلف:

يعتبر اللبن مفيد جدا في عملية نقاء البشرة ولكي تقومي بعمل ماسك طبيعي للبشرة من اللبن، فقط امزجي ربع كأس من اللبن، واخلطي معه نصف ملعقة من الخميرة وملعقة كبيرة من النشا واخلطيهم سوياً ويطبق هذه الماسك على الوجه ويترك حوالي نصف ساعة وبعدها اغسلي الوجه بالماء الفاتر وتستخدم هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لكي تلاحظي اختفاء الكلف من الوجه.

علاج الكلف بالبصل:

البصل له دور هام في علاج الكلف والنمش والبقع التي تظهر في الوجه بسبب احتواءه على الكبريت والذي له خصائص في تقشيره لكي تحصلي على أحسن النتائج، قومي بتقطيع بصلة حمراء إلى شرائح وقومي بفرك الكلف بالشرائح مرتين كل يوم، أو قومي بعصر البصل وقومي بوضع عصير البصل مع إضافة ملعقة من الخل على المكان المصاب وتكرر هذه الخطوة مرتين يومياً لتحوصلي بأفضل النتائج.

علاج الكلف بالليمون:

يعتبر الليمون هو من أهم المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة وأيضاً للتخلص من مشكلة الكلف والنمش ، قومي بعصر ثمرة ليمون وضيفي لها القليل من الملح وربع لتر ماء، وامزجي هذه المكونات سوياً وضعيها في علبة نظيفة وقومي بفرك المكان المصاب بها كل يوم وبعدها اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

علاج الكلف بستخدام البقدونس:

البقدونس هو مفيد جداً للجسم فهو مفيد أيضاً للبشرة بشكل خاص، فقط قومي بإحضار حزمة من البقدونس وقومي بغليها مع نصف لتر من الماء ويترك يغلي لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بتصفية البقدونس ويترك حتى يبرد، وبعدها احضري قطنة نظيفة واغمسيها في ماء البقدونس وضعيها على البشرة أي كمادات وتترك نصف ساعة ومن الأفضل لا تغسلي البشرة بعدها ولكن اتركيه لليوم التالي لكي يمنحك نتائج أفضل.

علاج الكلف بالبذنجان:

يحتوي الباذنجان على المواد المضادة للأكسدة ، وهو علاج للنمش والكلف أيضاً، فقط قومي بتقطيع الباذنجان إلى قطع سميكة، وقومي بوضعها على المكان المصاب وبعجها قومي بفرك المكان بالباذنجان على هيئة شكل دائري وتترك ربع ساعة وتكرر هذه الخطوة مرة يومياً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق