علامات الحمل بولد في الشهر الثاني علامات الحمل بولد ذكر الاكيد

أعراض الحمل بولد ,قد انتشرت في الآونة الأخيرة الطرق التي تساعد على تحديد نوع الجنين، سواء كان ذكر أو أنثى، فيصاب كل زوج وزوجة بالفضول لمعرفة نوع مولدهم الصغير، وخصوصاً الأمهات

سوف تلاحظ كثرة تسألهم عن نوع الجنين ذكر أم أنثى، فيوجد من يتمنى ويحلم في إنجاب الذكور وهناك من يريد إنجاب البنات.

الجدول الصيني:

القيام بتحديد العمر القمري عند حدوث الحمل، كما يعتمد الصينيون على التقويم القمر عن طريق حساب عمر الأم، ويضاف له ساعة واحدة إلى عمرك الحالي، على سبيل المثال إذا كنتي في عمر 32 فعمرك وفقاً للتقويم الصيني هو 33 عام، ذلك لأن الصينيون يقومون بإضافة الأشهر التسع للحمل، إلى عمر الجنين منذ ولادته حتى يصبح عمره عام واحد عند بداية قدومه على عالمنا هذا.

 الفحص من خلال السونار:

يعمل جهاز السونار من خلال إرسال موجات صوتية عالية التردد عن طريق الرحم، التي تنبع من الطفل، وتتحول هذه العلامات إلى صورة على الشاشة، حتى تظهر الوضعية التي يتواجد بها الطفل من حركاته، وتقوم بعكس الأنسجة الصلبة، مثل العظام أما الأصداء الكبيرة فتظهر بلون مختلف، وهو اللون الأبيض في الصورة، والأنسجة الرقيقة به تظهر باللون الرمادي، أما بالنسبة للسوائل مثل السائل الأمنيوسي، الذي يتوجد به الطفل، فيظهر باللون الأسود، لأن الأصداء تمر بداخله.

أعراض الحمل بولد علمياً:

علامات الحمل بولد ذكر
علامات الحمل بولد ذكر

قد تعدد الكثير من الطرق التي تؤشر للحمل بولد علمياً، فبعد اليوم لا تحتاجين إلى القيام بفحص الموجات فوق الصوتية، لتتعرفي على نوع جنينك فيوجد الكثير من العلامات التي تؤكد الحمل بولد أو بنت، وسوف نستعرض لكي بعض العلامات المذكورة علمياً إذا كان المولود ولد:

 تناول كميات كبيرة من الطعام:

المرأة التي يكون جنينها ولد قد تتناول كميات كبيرة من الطعام غير التي تحمل في بنت فتتناول كميات قليلة من الطعام.

 الإصابة بمرض السكري:

قد أكدت بعض الدراسات بأن السيدات التي تعاني من مرض السكري أثناء الحمل، فيكون من المؤكد نوع الجنين ولد، نتيجة لزيادة نسبة الجلوكوز في الدم عن مستواه الطبيعي، وإذا تعرضتي لهذه الحالة فأعلمي أن الجنين ولد.

علامات الحمل بولد في الشهر الثاني:

لون البول:

يجب عليكِ الانتباه الجيد إلى لون البول، خلال الشهر الثاني من حدوث الحمل، لأنه من الممكن أن يشير إلى نوع جنينك المنتظر، فهذه الحالة تكون البول مائل إلى الاصفرار الغامق، إذا فانتي سوف تستقبلين مولود ذكر.

ظهور البثور:

في حال إن لاحظت ظهور البثور أو حبوب متفرقة في بعض أنحاء الجسم، خلال الشهر الثاني من الحمل، فهذا يعني الحمل بولد.

حجم وشكل الثدي:

يعد حجم الثدي وشكله من الأعراض التي يمكنك الاعتماد عليها في معرفة نوع الجنين، لذا في حال إذا لاحظتي بأن حجم الثدي الأيسر، أكبر نسبياً من الثدي الأيمن، إذا فانتي حامل بولد.

 برودة القدم:

عندما تشعرين ببرودة في القدمين، إذا أنت حامل في ولد.

شكل البطن:

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق وأبرزها استخداماً، التي يمكنك القيام بها لمعرفة نوع الجنين، فإذا كنتي تلاحظين أن حجم البطن كبير ومتجه إلى أسفل، إذا فأنت وقتها حامل بولد.

أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث:

بروز البطن:

قد أشارت بعض الدراسات العلمية بأن شكل البطن، له الفعالية في تديد نوع ومعرفة نوع الجنين، إذا كان ذكر أو أنثى، في حالة إذا كانت حجم البطن وشكلها متجه إلى أسفل، فتكون نسبة الحمل بولد أكبر.

لون البول لديك:

من الأشياء الطبيعية أن تلاحظي تغير ملحوظ في لون البول، خلال الشهر الثالث من الحمل، في حال ملاحظة لون البول مائل للأصفر الغامق، فقومي بتجهيز نفسك لإنجاب مولود ذكر.

حبوب الوجه والبثور:

تعاني المرأة الحمل خلال أشهر الحمل، من العديد من التغيرات الجسدية، بسبب تغير في نسبة الهرمونات داخل الجسم، وسوف تلاحظين ظهور حبوب أو بثور في الوجه، أو في مناطق متفرقة في أنحاء الجسم في خلال بداية الشهر الثالث، فهذا يعني الحمل بولد.

القدم البارد:

إذ للاحظتي وجود برودة بعض الشيء في القدم، فاعلمي بأن نسبة حملك في ولد مرتفعة.

حجم الثديين:

قد قال أجدادنا زمان بأن المرأة التي تحمل بولد سوف تلاحظ تغير في حجم الثدي فإذا لاحظت بأن الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن نسبياً فهذا يزيد نسبة إنجاب الذكر، أما إذا كان المولود أنثى فالعكس صحيح.

تعليق 1
  1. حواء يقول

    كل امرأة ترغب في حدوث الحمل، فهو اسعد خبر يمكن أن تتلقاه كل امرأة، بل كل أسرة فقدوم مولود جديد لدى كل أسرة يمثل بداية وفرحة جديدة ينتظرها الكثيرون، ولكن بعض الأسر تفضل أن يكون المولود ولد، وتبدأ الأم في التفكير بعلامات الحمل وهل هناك علامات للحمل بولد، نعم يوجد العديد من العلامات التي تدل على أن حدوث اعراض الحمل بولد ، اعراض الحمل بولد، وغالباً ما تختلف عن اعراض الحمل ببنت.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق