أفكار ديكور غرف نوم أطفال بنات بلمسات رقيقة وعصرية

تتألق ديكورات غرف الأطفال المخصصة للبنات في السنوات الأخيرة الماضية بالكثير من التصاميم المتميزة التي توصف بالرقة والألوان الناعمة مثل اللون الوردي وألوان الباستيل الهادئة، كما تمتاز أيضا بالتنوع وتعدد الأذواق سواء في ألوان الطلاء أو عناصر الديكور الأخرى كوحدات الإضاءة والأسرّة والستائر والسجاد وغيرها، فإذا رغبتِ في التعرف على أفكار غرف نوم أطفال بنات بأذواق مختلفة وعصرية واصلي معنا متابعة هذا المقال.

ألوان غرف نوم أطفال بنات صغار 2019

أصبح الجمع بين لونين أو أكثر من الصيحات الشائعة فبإمكانك انتقاء الدرجات الهادئة التي تفضلها طفلتك مثل السيمون الفاتح، الأكوا، الأصفر الهادئ، البنفسجي الفاتح ودمجهم معًا لكن شريطة أن يكون اللون الرئيسي بالغرفة هو لون محايد يتماشى مع هذا الدمج ويبزر تلك الألوان بصورة متناغمة مثل الأبيض أو الأوف وايت أو البيج أو الكشمير، ما يساعد على ربط جميع الألوان ببعضها البعض وفي نفس الوقت إظهار ديكور غرفة ابنتكِ بشكل مدهش.

غرف نوم أطفال بنات

أيضا الدمج بين الألوان الهادئة مع الألوان الدافئة أو النابضة، وربطهم كذلك بلون محايد مثل اللون الموف الهادئ مع اللون الأصفر الصريح أو اللون الوردي مع اللون الأخضر، واختيار اللون المحايد الأبيض أو البيج.

غرف نوم أطفال بنات

كما راعى خبراء ومصممي الديكور أذواق بعض الفتيات اللاتي يفضلن الألوان الصريحة والجريئة، لذا ابتكروا الكثير من تصاميم عناصر الديكور التي تعتمد على تلك الدرجات مثل الفوشيا، الأحمر، الأرجواني الداكن مع حائط باللون الأبيض الكريمي أو الرمادي بدرجاته.

غرف نوم أطفال بنات

تصاميم ورق جدران غرف نوم أطفال بنات

أما عن موضة تصاميم ورق الجدران المخصصة لذلك، فتوجد الكثير من الأشكال الأنيقة التي تختلف باختلاف ذوقك أنت وابنتك حيث تتوفر الأشكال المنقوشة والأشكال التي تعتمد على الشخصيات الكرتونية المحببة للفتيات الصغيرات مثل سندريلا وفروزين وباربي ورابونزيل وغيرهم، بالإضافة إلى التصاميم الثري دي او ثلاثية الأبعاد التي تستعين بأشكال الزهور الطبيعية والأشجار الجميلة وغيرها، ما يساهم في بعث أجواء المرح والتفاؤل في هذا النوع من الغرف.

غرف نوم أطفال بنات

تصاميم عناصر ديكور غرف نوم أطفال بنات

عناصر الديكور من الأمور التي لا يمكن إهمالها لذا يجب اختيارها بأفضل الأشكال التي تتماشى مع ألوان الجدران والأرضية وقطع الأثاث وهذا ما لم يغفل عنه مصممي الديكور حيث ابتكروا العديد من التصاميم الحديثة لوحدات الإضاءة من أباجورات ونجف ومصابيح مصممة على شكل ورود وحيوانات مثلًا.

قد يهمك ايضا :  واجهات منازل بتصاميم مودرن وجذابة

غرف نوم أطفال بنات

بالإضافة إلى تزيين الغرفة بالستائر المنقوشة والملونة بالدرجات التي تتوافق مع ديكور الغرفة عامة، إلى جانب الاعتماد السجاد الحفر أو الباز بنفس الأشكال أيضا فهو رائج هذا العام، لا تنسي أيضًا الاستعانة بالوسائد الملونة والإطارات الرائعة والمزهريات الرقيقة والدمى الجميلة والألعاب المفضلة للبنات، جميع تلك العناصر تمنح الغرفة أجواء البهجة والتألق التي تعشقها الفتيات وتزيد من بهاء ديكور الغرفة كوحدة متكاملة.

غرف نوم أطفال بنات

 

ديكورات غرف نوم إطفال بنات في مرحلة المراهقة

تختلف غرف الفتيات في السن الصغير عن الفتيات في سن المراهقة، حيث تتجه ميول الفتاة لتصميم غرفتها كغرف الأميرات والاستقلال بأغراضها الشخصية، لذا يجب مراعاة النقاط التالية: –

الجدران

تميل بعض الفتيات في هذا السن إلى الألوان الزاهية التي توحي بالهدوء والاسترخاء مثل الأبيض واللبني الفاتح أو السماوي والبيستاج والوردي والسيمون، وتميل الأخريات إلى الألوان النابضة مثل الأزرق والبنفسجي والأصفر والأحمر والبرتقالي، وفي بعض التصاميم يتم المزج بين عدة ألوان مع بعضها البعض في حائط واحد مع لون محايد كالأبيض.
يمكنك أيضًا تزيين الجدران بأرفف بأحجام متفاوتة، وتزيينها بالأنتيكات الرقيقة أو ترتيب الكتب الدراسية أو المجلات المفضلة او الدباديب والدمى.

غرف نوم أطفال بنات

 

السقف

أيضًا يمكنك إضافة بعض الديكورات الجذابة في سقف الغرفة من خلال الأشكال الجبسية المناسبة لغرف الفتيات.

الدواليب والأسّرة

ينصح باستخدام الدواليب المتعددة لأنها تضمن بقاء الغرفة منظمة بالإضافة إلى ضمان الحصول على أغراضها الشخصية بسهولة، أمّا من حيث الشكل فينصح أن يكون الدولاب والسرير من نفس النمط وفي هذه الحالة يتم التخلي عن تصاميم الشخصيات الكرتونية إلى حد كبير، ويتم الاعتماد على تصاميم الورود أو الفيونكات أو الفراشات التصاميم البسيطة الخالية من التعقيدات.

غرف نوم أطفال بنات

التسريحة والمرآة

في غرف نوم الفتيات سواء كانت صغيرة المساحة أو كبيرة المساحة ينبغي وجود مرآه أنيقة، وفي بعض الأوقات يوجد مرآة للتسريحة ومرآة طولية للنظر إلى إطلالتهم بالكامل، وينصح أيضًا أن تكون مكملة لتصميم الدولاب والسرير.

غرف نوم أطفال بنات

عناصر الديكور الأخرى

يفضل الفتيات في تلك المرحلة تزيين الغرفة باللوحات الفنية أعلى السرير، ووضع وحدات إضاءة حديثة ومميزة خاصة في الإضاءة المركزية الضرورية لأوقات المذاكرة، بالإضافة إلى استخدام بعض الأنتيكات المناسبة لأجواء الغرفة بشكل عام.
البنات في مرحلة المراهقة يفضلن الاحتفاظ ببعض الألعاب الخاصة منذ الصغر، لذا يمكنك إحضار بعض السلات المودرن الجانبية التي تساعدهم على ذلك.
ينصح أيضا بتوفير مقعد أو مقعدين أو أريكة رائعة التصميم متناغمة مع الديكور توضع بصورة جانبية، لاستقبال البنات لصديقاتهن في غرفهم الخاصة.
حتى يكتمل الديكور بالشكل الذي تخيلته ابنتك، يجب انتقاء ألوان السجاد والستائر والمفروشات بالدرجات التي تتناسق مع ألوان الديكور وطلاء الغرفة.

قد يهمك ايضا :  ألوان غرف نوم غير مألوفة لديكور عصري ومريح للأعصاب

غرف نوم أطفال بنات

غرف نوم أطفال بنات

ديكورات غرف نوم أطفال بنات توأم

الأطفال التوأم يحتاجون إلى المساواة بينهم في جميع متطلباتهم سواء أغراضهم أو غرفتهم، لذا اهتم مبتكري الديكور بذلك من خلال التصاميم المنقسمة إلى جزئيين متساويين في كل شيء عامة تمتاز أذواق البنات بالديكورات الجذابة الراقية المفعمة بالألوان الهادئة مثل السماوي، الأخضر البيستاج، السيمون، لذا حرص مصممي الديكور على ابتكار على توفير كل ما تحتاجه البنات التوأم من أغراض وقطع أثاث مقسمة بالتعادل بينهم.

غرف نوم أطفال بنات

غرف نوم أطفال بنات توأم كبيرة المساحة

تضم تلك الغرف سريرين منفردين واثنين من المكاتب مع مقعدين بأشكال جميلة وقد تتناسب تلك العناصر مع الغرف كبيرة المساحة، حيث بإمكانك وضع السريرين بالتوازي ثم وضع المكاتب بجوار الآسرة أو قريبة منهم مع الحرص على ترك متسع ولو بسيط لوضع مقعدين ومنضدة بسيطة أو مكان مناسب للهو الفتاتين بألعابهم بأمان، هذا إلى جانب استقبالهم لصديقاتهن والاستمتاع بالأنشطة وقضاء وقت مسلي.

غرف نوم أطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات توأم صغيرة الحجم

في هذه الحالة بإمكانك اقتناء الأريكة التي يمكن تحويلها في أوقات النوم إلى سرير وتضم سرير آخر أيض.ا أو بمقدورك اختيار السرير المكون من دورين بالأخص إذا كانت الغرفة ذو مساحة طولية، وحتى يبدو الديكور بمظهر أجمل عليك اختيار قطع سجاد عصري بألوان متناغمة مع ألوان دهانات الغرفة، واختيار ستائر ومفروشات أنيقة للأسرة.

غرف نوم أطفال بنات

باستطاعتك كذلك تزيين غرفة البنات بالإطارات الفنية التي تحتوي على الشخصيات والرسومات الكرتونية التي تحبها أبنتيكِ مثل كيتي، سنو وايت، سيمبا وغيرها، كما يمكنك الاستعانة بوحدات إضاءة ملونة وبأشكال عصرية مع إضافة بعض الأنتيكات الجمالية، والإكسسوارات التي تمنح الغرفة منظرًا جماليًا يقترب من روعة غرف الأميرات.

قد يهمك أيضًا: دهانات غرف أطفال بألوان وأشكال لا تقاوم

أو كيفية اختيار ستائر غرف نوم أطفال بكافة الأشكل والألوان

إضافة تعليق