تصاميم غرف نوم تركية لكل الأذواق مودرن وكلاسيكية و إسلامية

في الآونة الأخيرة حظيت الديكورات التركية بشهرة واسعة خاصًة في البلاد العربية، لما تمتاز به من لمسات عصرية وبسيطة وأنيقة في آن واحد حتى أصبحت علامة في عالم الديكور المنزلي، وفي هذا المقال سنعرض عليك تصاميم غرف نوم تركية متنوعة وجذابة حتى نعطيكِ بعض الأفكار الجديدة التي تسهل عليكِ تجهيز منزلك.

غرف نوم تركية

الأثاث التركي دائما يمتاز بالتنوع فهناك بعض التصاميم التي تحتوي على نقوش وزخارف، وتلك مناسبة لمحبي الفخامة وهناك تصاميم بسيطة للغاية مناسبة لمحبي الديكور العصري، وحتى نرضي جميع الأذواق أعددنا لكِ في فصلة دوت نت كتالوج رائع لغرف النوم التركية فيما يلي: –

تصاميم غرف نوم تركية مودرن

السرير الكابوتنيه ذو الخلفية المنجدة تعود موضته من جديد وهو من أشهر أشكال غرف النوم التركية حيث يمتاز بالإطار الخشبي المزركش، بالإضافة إلى توفر نفس النقوش على الدولاب وباقي القطع الخشبية المرافقة للأثاث.

غرف نوم تركية

تمتاز تلك الغرف أيضًا بالاعتماد على اللون الأبيض الناصع والألوان الزاهية مثل ألوان الباستيل حيث إنها تمنح الشعور بالراحة والهدوء، كما أنها مبهجة للعين أضيفي على ذلك التصاميم الفضية والخشبية ذو الشكل الطبيعي التقليدي.

غرف نوم تركية

من التصاميم الرائعة أيضًا والمختلفة الأسرة ذو الشكل الدائري التي ينصح بها خبراء الديكور في الغرف واسعة المساحة مع الاستعانة بالإضاءة الخافتة التي تزيد من رومانسية الغرفة وتمنحها أجواء شاعرية، أمًا الغرف صغيرة المساحة يتناسب معها الأثاث المعتمد على الخطوط الهندسية لأن احتواء غرفة النوم على ذلك إلى جانب دولاب جرار، فهو من الصيحات المنتشرة مزود بمرآة كبيرة يعتبر خدعة بصرية، كونه يساهم في استغلال المساحة ويمنحها مظهر عصري مميز.

غرف نوم تركية

الأسرة ذات الألواح الأمامية سواء المرتفعة أو المنخفضة من أشهر أشكال غرف نوم تركية، وقد يُفضل انتقاء الأسرة التي تمتلك لوح منخفض من الأمام إذا كانت مساحة الغرفة محدودة، نظرًا لأن اللوح العالي يعطي شعورًا بالتكدس وضيق غرفة النوم الصغيرة.

قد يهمك ايضا :  اجمل ديكورات شقق 2017 جديدة وحديثة

تصاميم غرف نوم تركية على الطراز الإسلامي

الأثاث التركي يمتاز بالجمع بين الطراز التركي الحديث وبين الطراز الإسلامي الراقي الذي يتسم بالفن والعراقة، ما يعطيكِ شعورًا بالأصالة والأناقة في ذات الوقت حيث أبدع الأتراك والعرب أيضًا في صناعة هذا النمط بحرفية فائقة، وبأسلوب خالٍ من التكلف من حيث النقوش والرسومات.

غرف نوم تركية

فمن الممكن اختيار سرير ودولاب منجد مطعم بلمسات الفن الإسلامي الذي يرجع تاريخه إلى الحقبة العثمانية العتيقة، وأهم ما يميز هذه الغرف هو الأخشاب المصنوعة منها بالإضافة إلى الزجاج والألوان وباقي الملحقات التي تضفي المزيد من الأناقة، يُنصح باختيار هذا الموديل في غرف النوم واسعة المساحة كما يمكن الاستعانة بها في الغرف صغيرة المساحة لكن بديكورات بسيطة ومحدودة.

غرف نوم تركية كلاسيكية وعصرية

غرف النوم سوداء اللون تعد من أكثر الستايلات التركية الأكثر رواجًا في وقتنا الحالي، كونها تمزج بين الطابع الكلاسيكي والطابع العصري الأنيق، يُنصح بتلك الغرف على الأغلب للمساحات الواسعة لكن في تلك الموديل سيعطي مزيدًا من البهاء والجمال.

غرف نوم تركية

تعد الألوان الزاهية المبهجة أكثر من يعطي فرادة للغرف التركية العصرية، لذا من الممكن إضافة بعض اللمسات منها على الغرف الكلاسيكية خاصًة اللون الأبيض الناصع مع اللون الزهري الهادئ، ما يبرزها بمظهر حيوي وجذاب.

غرف نوم تركية

الاعتماد على اللون الفضي اللامع أيضًا من الألوان العصرية الرائجة كثيًرا في غرف النوم التركية، خصوصًا إذا تم دمجها مع اللون الأسود الكلاسيكي.

ديكور غرف نوم تركية عصرية مع دهانات الجدران الداكنة

  • الألوان الداكنة تمنح شعورًا بالدفء بالأخص دهانات الحوائط، كما أنها تتوافق مع ديكورات غرف النوم التركية.
  • بإمكانك الاستعانة بقطع أثاث تليق مع ألوان الحوائط الفاتحة، على سبيل المثال كرسي صغير بلون مختلف أو خزانة بسيطة بلون داكن.
  • ضعي طاولة بسيطة إلى جانب السرير مع الاستعانة بمزهرية زاهية بألوان مبهجة وأنيقة، حتى تكسب الغرفة الداكنة إطلالة أكثر حيوية.
  • لا تغفلي استخدام رفوف ومساحة للتخزين لوضع الكتب مع المزهريات صغيرة الحجم أو الاكسسوارات الديكورية المميزة لتزيين الحجرة، بالإضافة إلى استخدام كومودينو صغير إلى جانب السرير مع منبه بسيط.
قد يهمك ايضا :  تعرفي على أهم معايير تنسيق ستائر المطبخ

غرف نوم تركية

غرف نوم تركية حديثة بألوان هادئة مع الإضاءة والاكسسوارات

  • الألوان الهادئة تمنح إحساسًا باتساع الحجرة، كما تتوافق مع معظم الألوان.
  • بإمكانك الاعتماد على بعض الإضاءات مع الطراز التركي في غرف النوم الحديثة، لإظهار الديكور بصورة أفضل.
  • ينصح بالاستعانة بقطع أثاث متعددة الاستعمالات بخصوص المساحات الصغيرة والضيقة، كي لا تقف عائقًا أمام ترتيب الغرف وإبرازها بشكل منسق.
  • أمّا الإكسسوارات فهي متروكة لإبداعك وذوقك الخاص الذي يتماشى مع ديكور غرفتك.

غرف نوم تركية

اقتراحات لاستكمال ديكور غرف نوم تركية

  • يُنصَح باختيار المفارش ذات النقوش الرقيقة واللمعة الخفيفة.
  • يفضل الاستعانة بالمزيد من الوسائد بأحجام مختلفة لتزيين السرير.
  • انتقي السجاد التركي الشهير بأشكاله الجميلة، التي تتناغم بصورة كبيرة مع ديكور غرفة نومك من حيث الألوان والحجم.
  • اختاري الستائر المنمقة البسيطة فهي من الأمور التي لا يمكن التغافل عنها، مع الاستعانة بالمزهريات العصرية والإضاءات البسيطة حتى يكتمل مظهر الحجرة.
  • ينصح باقتناء ملحقات غرف نوم تركية تتناسب مع مساحة الغرفة حتى لا تشعرين بالتكدس والازدحام، وإن كنتِ ترغبين في تزيين غرفتك عليك بانتقاء ورق الجدران الذي يتميز بنقوش ورسومات بسيطة على شرط أن يكون من الخامات الفاخرة.

غرف نوم تركية

في النهاية غرف النوم التركية دائمًا ما تدمج بين البهجة والأناقة، لما تتسم به أثاث سادة ومشجر ومنقوش ومزركش بألوان الباستيل الرقيقة أو الألوان الداكنة الجريئة، لذا احرصي على تمييز ديكور منزلك بطابع خاص ومرتب مع لمساتك المبتكرة.

قد يهمك أيضًا: اجمل ديكورات شقق 2017 جديدة وحديثة

إضافة تعليق