تصاميم غرف نوم كلاسيك بلمسات عصرية

تتجه صيحات الموضة في الآونة الأخيرة إلى تصميم غرف نوم كلاسيك لكن بلمسات عصرية، فالكثير من الفتيات يفضلن اختيار هذا الستايل الأنيق عند تجهيز منازلهن لأنها تضفي المزيد من الفخامة والأصالة إلى ديكور المنزل، لذا سنقترح عليك من خلال مقالنا اليوم بعض الأفكار والموديلات الخاصة بهذا الستايل الراقي.

غرف نوم كلاسيك

المزج في تصاميم غرف النوم بين الأشكال العصرية والكلاسيكية أحدث تطور كبير في صناعة أثاث الغرف والمنازل بوجه عام، ما جعل العديد من الفتيات يقبلن على اقتناء غرف نوم كلاسيك عند تجديد أو تجهيز بيوتهن على الرغم من رواج الموديلات المودرن.

لكن الأمر ليس بتلك البساطة حيث ينبغي إحاطتك بالعديد من الجوانب التي يتوجب عليك الانتباه إليها، كي تتمكني من تجهيز غرفتك بالستايل الكلاسيكي وبأحدث الموديلات التي تزيد من أناقة ديكور غرفة نومك.

على سبيل المثال احرصي على انتقاء الفراش كبير الحجم وبدرجات داكنة اللون كذلك المفروشات، كما ينصح بالاستعانة بالمشغولات اليدوية فكلما سيطرت تلك الأعمال كلما أعطت للغرفة طابع كلاسيكي إلى جانب اختيار الستائر، فهي أيضًا تلعب دورًا هامًا في إكمال ديكور الغرفة لذا اختاري الأقمشة ذات النقاشات العريضة والألوان الفاتحة، كي يمنح الغرفة بعض الإضاءة مع قطع الأثاث داكنة اللون.

قد يهمك ايضا :  كيفية اختيار أفضل ستائر الحمام بالصور

غرف نوم كلاسيك

تصاميم غرف نوم كلاسيك

فيما يلي بعض الأشكال المتنوعة لستايل غرف النوم الكلاسيك، اختاري منها ما يروق لذوقك الشخصي: –

غرف نوم كلاسيك باللون الأبيض

الكثير من الأذواق تجد في التصاميم الكلاسيك تميزا وجاذبية عن غيرها من الأشكال العصرية، فيتجهون نحو الموديلات الهادئة الخالية تمامًا من الألوان الصاخبة حيث إن الألوان الرائجة لهذا النظام هو الأبيض والسكري الفاتح أو الأوف وايت فهي تعطي مظهر مميز وغير تقليدي، لذا إليك الأشكال التالية: –

غرفة نوم أنيقة باللون الأبيض يمنحك شعورًا بالهدوء مع تصميم سرير رائع يشبه أسرة الأميرات، كما بإمكانك انتقاء درجة هادئة ومزجها مع ديكور الغرفة مثل اللون الوردي الفاتح، لتحصلي في النهاية على ديكور متألق.

غرف نوم كلاسيك

هذا التصميم بسيط ومميز يجمع بين اللون الأبيض والإطارات اللامعة باللون الذهبي ويتماشى ذلك التصميم مع عشاق النظام الكلاسيكي غير المعقد، بمقدورك انتقاء ورق حائط بدرجات هادئة.

غرف نوم كلاسيك

غرف نوم كلاسيك واسعة

إذا كان لديك غرفة نوم كبيرة المساحة انتقي تصميم كلاسيكي باللون الهادئ، وليكن الأوف وايت ولا تنسي انتقاء عناصر ديكور كلاسيكية أيضًا مثل النجفة الكريستال ووحدات الإضاءة الأنيقة مثل الأباجورات الفخمة، والمزهريات الكريستال والفخار.

قد يهمك ايضا :  شاهدي أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم غير تقليدية ومميزة

غرف نوم كلاسيك

أما إذا كنت من عاشقي البساطة فبإمكانك اختيار موديل موحد اللون بدون إطارات ذهبية أو فضية، وعلى العكس إذا كنت من محبي الألوان العصرية من الممكن إضافة لمسة أنيقة على غرفتك الكلاسيك لتكسبيها شكلًا آخر.

غرف نوم كلاسيك

ديكور غرف نوم كلاسيك

إن كان لديك الرغبة في تنسيق غرفتك بالستايل الكلاسيكي انتقي الفراش ذو الستائر المعلقة فهو من الأشكال الرائجة في قطع أثاث غرف النوم الكلاسيكية، احرصي كذلك انتقاء فراش كبير الحجم ذو أعمدة نحاسية وأرجل مرتفعة عن الأرضية، أو الفراش الكابوتنيه ذو الظهر المنجد.

غرف نوم كلاسيك

اختاري ألوان طلاء الجدران هادئة أيضًا بعيدًا عن الألوان النابضة والصريحة، لتتماشي مع ألوان قطع الأثاث بصورة متناغمة ومريحة للعين مثل السماوي، الأبيض، البيج الفاتح.

غرف نوم كلاسيك

أمّا الأضواء فهي تلعب دورًا هامًا في إبراز ديكور الغرفة، وفي هذا النظام اختاري الإضاءة الخافتة مثل اللون الأصفر الهادئ، الستائر فتتجه غالبا نحو الخامات الفخمة والثقيلة والموديلات المألوفة مثل البراقع والبلتكانات الخشبية.

قد يهمك أيضًا: اكتشفي أجدد صيحات غرف نوم 2019 بالعديد من الموديلات الحديثة

أو تصاميم غرف نوم تركية لكل الأذواق مودرن وكلاسيكية و إسلامية

إضافة تعليق