فوائد الجرجير للشعر وطرق استخدامه الصحيحة

فوائد الجرجير للشعر, يحتوي نبات الجرجير علي الكثير ما الفوائد لصحة الجسم والعناية بالشعر والبشرة فالقيمة الغذائية للجرجير كبيرة جداً ويحتوي علي كمية كبيرة من الالياف ومضادات الاكسدة المهمة لصحة الشعر ومن ضمن فوائد الجرجير للشعر انهو يساعد في عملية تطويل الشعر بسرعة لحتوئ الجرجير علي البياكروتين ,وحمض الفوليك . والحديد ,والكالسيوم ,والبوتاسيوم , وجميع هذه العناصر مهمة وتساعد في العناية بفروة الرأس ,وتغذيته الشعر وعلاج الشعر الخفيف وتكثيفه وعلاج قشرة الشعر .

والجرجير مفيد ايضاً في التقليل من خطر الاصابة بمرض القلب والسكري والجرير يحارب السمنة ويعمل علي زياده الطاقة وعلاج ضعف الانتصاب والمشاكل الجنسية الاخرا , ويستخدام الجرجير من اسيل الذمن في العقود الماضية لعلاج الكثير من المشاكل الصحية والعناية بمشاكل البشرة والشعر في اسيا الوسطي وأوروبا وايضاً في شرق اسيا.

1 – فوائد الجرجير للشعر وطرق استخدامه لعلاج  تساقط الشعر:

يمكن ان نستعمل الجرجير في علاج تساقط الشعر وتكثيف الشعر الخفيف ايضاُ , نظراً لا الجرجير يحتوي علي العناصر والمركبات الطبيعية التي تعمل علي اصلاح عيوب بصيلات الشعر وجعله في افضل حالاتة مثل: حمض الكبريت وعنصر الحديد والزنك وفيتامين(أ) ,والجدير بذكر ان الجرجير يحتوي علي كمية من عنصر الحديد ازيد من الحديد المتواجد في نبات  السبانخ , وهذه يجعل الجرجير فعال في علاج تساقط الشعر وغذيت فروة الشعر مما يساعد في نمو الشعر وتكثيفة بشكل طبيعي وسريع.

فوائد الجرجير للبشرة

طريقة استخدام الجرجير في التخلص من مشكله تساقط الشعر:

كل ما عليكي فعلة لكي تتخلصي من مشكلة تساقط الشعر بستخدام الجرجير بأن تقومي بغسل عده اوراق من الجرير الطازج ونقعه في وعاء من الماء الفاتر لمدة لا تقل عن ساعتين, ثم قومي بتصفية اوراق الجرجير من الماء ولا تقومي بتخلص من الماء واستعملية في غسل شعرك فهو مفيد جدا صحة الشعر , الان قومي بوضع اوراق الجرجير في الخلاط وضعي عليه ملعقة كبيره من زيت الزيتون او زيت الخروع , قومي بتشغيل الخلاط الكهربائي علي سرعه بطية لمدة 5 دقائق او حته تلاحظي ان الجرجير تحول الي عصير اخضر الون, والان قومي بتطبيق عصير الجرجير علي شعرك معا تدليك خفيف لمدة 5 دقائق ثم اتركية علي شعرك لمدة لا قل عن نصف ساعه ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر ثم البارد وادهني شعرك بزيت الشعر الخاص بكي.

2- فوائد الجرجير لفروة الرأس:

الزنك والكبريت من العناصر التي يحتوي عليها الجرجير وهيا من المركبات والمواد الطبيعية التي لها فاعلية في علاج مشاكل فروة الرأس والعناية بالشعر وتطويلة وتغذية فروة الشعر , وبجانب ان الجرجير يحافظ علي رطوبة فروة الشعر وهذا يساعد في ترطيب فروة الرأس الجافة وترطيبها وعلاج قشرة الشعر .

3 –  فوائد الجرجير في تطويل الشعر :

يعتبر الجرجير احد افضل النباتات الطبيعية التي تحل وتعالج الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الصحة والشعر والعناية بالبشرة ايضاً, واذا كنتي من النساء التي تعاني من مشكلة الشعر القصير او ان الشعر القصير يسبب لكي ازعاج فالجرجير يعد علاج طبيعي يساعد في عملية تطويل الشعر بشكل طبيعي وسريعه فا فوائد الجرجير للشعر كثيرة وهيا تعتبر كنز من الفيامينات والمعادن التي التي يحتاجها الشعر لكي ينمو بشكل صحي وسريع.

واليكم بعض من خلطات الجرجير التي يمكن ان تحضريها في المنزل لتطويل الشعر وتكثيفة:

الخلطة الاولي:لجرجير والثوم للشعر:
  1. قومي بقطف بضع اورق من حزمة جرجير مقادر طبق صغيره او كمية مناسبة لعمل كوب من عصير الجرجير.
  2. اغسلي اورق الجرجير جيداً وتاكدي من خلوها من اي اتربة او طين.
  3. الان قومي بوضع اوراق الجرجير النظيفة في الخلاط الكهربائي ثم شغلية عليه سرعة بطيئة نسبيً.
  4.  بستخدام مصفي او قطعه من الشاش الطبي او حته قطعه قماش بيضاء نظيفة , قومي بتصفية عصير الجرجير من الشوائب.
  5.  واضيفي الية ملعقتين طعام كبار من زيت الزيتون بالاضافة الي ثلاث ملاعق كبار من زيت الثوم.
  6. وقمي بتغطيته وضعية في مكان جاف وبارد لمدة يومين كاملين.
  7. ثم ادهني شعرك بستخدام الخليط جيداً واتركية علي شعرك لمدة ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر
  8. كرري خلطة الجرجير معا زيت الزيتون وزيت الثوم مرة واحدة كل اسبوع وحته تحصلي علي طول الشعر المناسب لكي.
فوائد الجرجير للشعر وطريقة استعمالة
فوائد الجرجير للشعر وطريقة استعمالة
 الخلطة الثانية : الجرجير معا الليمون:
  1. احضري حزمة من الجرجير ثم قطعيها , وضعيها في الخلاط الكهربائي لمدة 10 دقائق  وحتة تحصلي علي عصير الجرجير المميز زا الون الاخضر.
  2. وبعد افرغي عصير الجرجير مقدار كوب كبير , في وعاء صغير واضيفي اليه ملعقتين او ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد النقي , وقلبيهم جيداً.
  3.  ثم اضيفي اليهم ملعقه من زيت الزيتون البكر وملعقة اخرا من زيت الخروع وامزجيهم جيداً.
  4. الان دلكي فروة رأسك الي اطراف الشعر بستخدام هذا الخليط ,  وقومي بتغطية شعرك بستخدام الغطاء المخصص للشعر لمدة 3 ساعات علي الاقل وبعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر .
  5. تستخدام هذه الوصفة مره واحده كل اسبوع, ولمدة شهرين علي الاقل لكس تحصلي علي طول الشعر المثالي.

4 –  فوائد اكل الجرجير للشعر :

فوائد اكل الجرجير للشعر كثيرة نتيجة لانهو يحتوي علي الكثير من الفيتامنيات والمعادن المهمة والضرورية لصحة الجسم والشعر والبشرة ايضاً ,واكل الجرجير يساعد علي علاج قشرة الشعر ويجعل فروة الرأس نظيفة , حيث ان الجرجير لهو القدرة علي تطويل وتكثيف الشعر واعطائة المعان والبريق الذان يعطيان الشعر مظهر رائع وجذاب , ذالك لان الجرجير يحتوي علي اهم المعادن التي تعم علي اطالة الشعر وتنعيم الشعر الخشن بشكل طبيعي مثل فيتامين <أ> واكمية وفيرة من الكبريت والحديد والزنك ,وجميع هذه العناصر هيا التي يحتاجها الشعر لكي يصبح في افضل حالة له , ويجب ان نذكر ان من ضمن فوائد اكل الجرجير للشعر انهو يساعد في الحد من العدوة البكتيريا التي تصيب الشعر وينتج عنها تساقط الشعر وداء الثعلبة وغيرهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق