فوائد الكركم للبشرة تعرف علي فائدة الكركم للبشرة

فوائد الكركم,يعرف الكركم انهو من النباتات المعمره كما انهو من الفصيلة الزنجبيلية وموطنه الاصلي جنوب غرب الهند ,وهو من النباتات التي تحتاج الي الكثير من الماء ليزدهر وينمو بشكل كامل.يتميز الكركم بحتوأة علي مادة الكركومينويد التي تكسبه لونة الاصفر الفاقع,وتشكل ماده الكركومين (Curcumin) نسبه من 5الي 7% من وزن الكركم الفعلي .ويستعمل الهنود الكركم في استخراج مادة الكركومينويد والتي تستخدم في صناعه بهارات الكاري الشهيرة.

مافائدة الكركم.

يحتوي الكركم علي الكثير من الفوائد الطبيه والعلاجية التي تساعد علي علاج الكثير من الامراض ولاكن ما يهمنا اليوم هو فوائد الكركم للبشرة وخصائصه التي تساعد علي تبيض الجسم والوجة.

من فوائد الكركم للبشرة .

  1. مضاد للالتهابات
  2. يحتوي الكركم علي فيتامينات A.E.K
  3. يحتوي الكركم ايضاً علي المعادن الازمة لتبيض وتفتيح البشرة والجسم مثل:الحديد و والكالسيوم والفسفور والماغنيسيوم والزنك
  4. للكركم خصائص مطهرة تعمل علي علاج حب الشباب وشوائب البشرة
  5. الكركم مفيد جداً للبشرة الدهينة لانهو يساعد علي ازالة الدهون الزائدة من البشرة وهذا يساعد علي تفتيح البشرة الدهنية

يستخدم الكركم في العديد من مستحضرات التجميل الطبيعية لما لهو من خصائص علاجية ومفيد للبشرة والجسم عامتاً. ونقدم لكي بعض وصفات الكركم لتفتيح البشرة والعناية بها.

1 – ماسك الكركم لعلاج الحروق

الكركم لهو قدرة رهيبة في علاج حروق الجلد ويساعد علي اخفاء أثر الحروق .لانهو كما قولنا يحتوي الكركم علي الفيتامينات  والمعادن الازمه لتجديد خلايا الجلد وازالة الخلاية الميتة.

كل ما عليكي فعله هو خلط ملعقتين من الكركم وملعقه من خلاصة الصبار ويقلب الخليط جيداً ويوضع مكان الحروق .يعمل الكركم علي تبريد الحرق وتطهيرة من الميكروبات التي تمنع شفاء الحروق.

2 -ماسك الكركم لتفتيح البشرة

الكركم من افضل الاشياء التي تساعد علي تفتيح ونضارة البشرة الجلد ويعمل الكركم علي تصفيه البشرة من الشوائب.

المكونات. كمية وفيره تستخدم لعدة مرات

  • 2ملعقة كبيرة كركم
  • 1ملعقة كبيرة من العسل الابيض الاصلي
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد المقطر
  •  ملعقة صغيرة من الدقيق القمح
  • 2ملعقه صغيرة من بشر خشب الصندل(بشر ناعم جداً)

خطوات عمل مسك الكركم لتفتيح البشرة

افرغي كل المكونات في وعاء وقومي بتقليب بشكل جيد حته تحصلي علي عجينة متماسكه القوام الان ضعي العجينه في وعاء بلاستيكي او زجاجي محكم الغلق يوضع المسك علي الوجة والرقبة معا التدليك لمدة 5 دقائق ثم اتركي القناع 10 دقائق,يغسل الوجة بالماء االبارد لازالة هذه القناع استخدمي هذه الوصفة يوميا لمدة اسبوع مستمر.

3.ماسك الكركم والعسل لتبيض الوجة وترطيبة

مسك الكركم والعسل مرطب جيد جدا لكافه انواع البشرة والجسم عامتا,ويساعد علي تبييض البشرة والعناية بها ويعالج الكثير من مشاكل البشرة ويساعد الكركم علي الحصول علي بشرة صافية خالية من اي امراض جلدية.

المكونات :

  1. نصف ملعقة صغيرة من الكركم
  2. ملعقه من العسل الابيض
  3. عصير نصف ليمونة

طريقه التحضير.

الامر ببساطه هو ان تخلطي كل المكونات معاً وضعيها علي الوجة والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر

4 -فوائد الكركم للبشرة الدهنية

الكركم مفيد جدا للبشرة الدهنية يعمل اعلي تنظيم افراز مادة الزهم. وهيا مادة زيتية تفرزها الغدد الدهنية في الجلد , واليكي ماسك رائع من الكركم يعمل علي علاج  وتفتيح البشرة الدهنية.

المكونات:

  1. ملعقه صغيرة من الكركم
  2. نصف ملعقه من خشب الصندل
  3. 2 ملعقه كبيرة من عصير برتقال طازج

طريقه التحضير :

اخطلي الكركم من بشر خشب الصندل ثم اضيفي ملعقة من عصير البرتقال واخلطي كل المكونات جيداً حته تحصلي علي عجينة لينة بعض الشيئ . وضعي العجينة علي وجهك لمدة 15 الي 20 دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بماء فاتر ثم  ضعي المرطب الخاص بكي.

تعليق 1
  1. […] […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق