فوائد زيت أركان للصدر لشد الترهلات والقضاء على التشققات

فوائد زيت أركان للصدر عديدة لأنه يعد من الزيوت العلاجية التي تقي من الإصابة بسرطان الثدي كما أنه يساعد على رفع وشد الثدي.

ويحتوي زيت أركان على مواد مضادة للأكسدة، وهو ما يحمي الصدر من الترهلات التي تصيبه عند التقدم في العمر عند النساء.

وفي زيت أركان العديد من العناصر الغذائية من معادن وأحماض وفيتامينات، ومن هذه الأحماض الأولييك، وحمض البالميتيك، والستيياريك، وحمض اللينولييك، وحمض اللينولينيك.

فوائد زيت أركان للصدر

ويحتوي زيت أركان على فيتامين e وهو مهم في شد الجلد، وحماية الجلد من التجاعيد والترهلات، والعديد من الأحماض الدهنية مثل أوميغا6 وأوميغا9، والعديد غيره مثل الكاروتين، والستيرويدات، والفينولات، والسكوالين، وجميعها عناصر مهمة للجلد والثدي.

فوائد زيت أركان للصدر أثناء الرضاعة

كما أن هناك فوائد زيت أركان للصدر أثناء الرضاعة، لأنه يحمي بسبب مضادات الأكسدة فيه من التشققات التي تحدث نتيجة الحمل والرضاعة.

فوائد زيت أركان للصدر والسرطان

ويعتبر زيت أركان للصدر مهمًا لأنه من الزيوت التي تقي من الإصابة بسرطان الثدي بسبب إحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وأحماض الأولييك، وحمض البالميتيك، والستيياريك، وحمض اللينولييك، وحمض اللينولينيك.

فوائد زيت أركان للصحة الجنسية

وضمن فوائد زيت أركان، أنه يعزز الصحة الجنسية والقدرة الجنسية لدى الأزواج لأنه يساعد على تقوية الرغبة والإثارة الجنسية بشكل كبير بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تقوم بتغذية الأعضاء التناسلية مثل حمض اللينوليك.

ويحتوي زيت أركان أيضً اعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على زيادة الهرمونات المنشطة للجنس مثل هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين الأنثوي. كما يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون الذكري.

ويمكن إضافة قطرات من زيت أركان  في أطباق السلطات مثل سلطة الخس وسلطة الكرفس وسلطة الخضروات المتنوعة للحصول على فوائده.

فوائد زيت أركات للحماية من علامات تمدد الحمل

وتعاني بعض النساء من علامات تمدد وترهل الجلد بعد الولادة ولكن زيت أركان يزيد من مرونة الجلد بسبب محتوى فيتامين (E) الموجود فيه ويمكن استخدام بضع قطرات من زيت أركان لفرك الثدي والمعدة وأسفل والفخذين لتقليل من احتمال الإصابة بعلامات  التمدد القبيحة.

فوائد زيت أركان لتوحيد لون البشرة

ويمكن إضافة 2-4 قطرات من زيت أركان إلى المرطب المفضل لديك بدلًا من ذلك يمكنك صب كوب من الماء المغلي على كيس الشاي الأخضر وتركه لمدة 7-10 دقائق ثم إزالة كيس الشاي ليبرد، وإضافة إليه قطرة أو اثنتين من الزيت العطري المفضل لديك (البرتقال، الليمون أو شجرة الشاي كبيرة)، و2-4 قطرات من زيت الأركان واستخدامه صباحًا ومساء بعد التطهير، وقبل الترطيب وهو ما يوحد لون البشرة.

فوائد زيت أركان للشعر

ويساعد زيت أركان في جعل الشعر أكثر ليونة، وسهل التصفيف. وهو مكيف مثالي للشعر، وحتى أنه يمكن أن يساعد في علاج التقصف وترويض الشعر المجعد.

كما يوجد الكثير من الطرق لاستخدامه من أجل تحقيق النتائج المختلفة، كل ما عليك القيام به هو تدليك القليل من هذا الزيت على فروة الرأس والشعر أو يمكنك مزج عده زيوت عطرية أخرى معه وتطبيقه على الشعر قبل غسله وتركه من ساعة إلى ساعتين. وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

فوائد زيت أركان لمواجهة الأمراض

وأكدت دراسات حديثة أن زيت أركان لديه قدرة على مكافحة السرطان وغيره من الأمراض، كما أن المواد المضادة للتأكسد الموجودة فيه تحمي البشرة من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد وسرطان القولون والمثانة، وسرطان البروستاتا، وكذلك أورام سرطانية في كامل الجسم التي قد تنجم عن عدوى أو التهاب.

تعليق 1
  1. منال يقول

    لست متزوحة واعاني من خطوك بيضاء في الثدي ارجو المساعدة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق