فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف والخفيف

فوائد زيت الجرجير في العناية بالشعر تجعله الخيار الأمثل لمحبات الجمال، حيث يعتبر من الزيوت المفيدة لأنه يعالج فروة الرأس ويمنع جفاف الشعر وتساقطه، كما يعطي الشعر مظهرًا لامعًا ويسهل تمشيطه.

فوائد زيت الجرجير للشعر

ويحتوي زيت الجرجير على فيتامين أ الذي يحافظ على فروة الرأس، ويمنع تساقط الشعر، ويخفف من قشرة الشعر، كما يمنع تلف وتقصف الشعر.
كما أنه في حالة وجود إلتهابات في فروة الرأس بسبب البكتريا الضارة، فيمكن لزيت الجرجير القضاء عليها لأنه غني بالزنك والكبريت وهي عناصر تحقق تنظيف فروة الرأس، كما أنه يساعد في الحفاظ علي فروة الرأس رطبة ومنع أي أثار حدوث جفاف فروة الرأس.

فوائد زيت الجرجير
فوائد زيت الجرجير للبشرة

ويحافظ زيت الجرجير على البشرة، حيث يمنحها النضارة والرطوبة بسبب احتوائه على فيتامين أ، وفيتامين ه الذي يمنح البشرة الإشراق ويخفف من التجاعيد.

فوائد زيت الجرجير للعظام

ويحتوي زيت الجرجير على الكاليسوم المهم لصحة العظام والأسنان.
كما يساعد الجرجير في منع نزيف اللثة، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الذي يحافظ على اللثة. يمنع الإصابة بفقر الدم لاحتوائه على عنصر الحديد الذي يقوي الدم.

فوائد زيت الجرجير للمعدة

وضمن فوائد زيت الجرجير أنه مطهر للأمعاء، كما يعالج مشكلة الإمساك، ومشاكل القولون العصبي.
ويمنع زيت الجرجير تكون الحصوات، وينظف الكلى والكبد من السموم.

فوائد زيت الجرجير للقلب

ويقلل زيت الجرجير من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

فوائد زيت الجرجير
فوئد زيت الجرجير وفيتامين ج

وزيت الجرجير غني بفيتامين ج، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعد من العناصر الأساسية لصحة الجسم.
فوائد زيت الجرجير في علاج السرطان
وضمن فوائد زيت الجرجير أنه يحتوي 100 جرام من زيت الجرجير علي1424 ميكروجرام بيتا كاروتين و2373 وحدة دولية من فيتامين أ، حيث يتحول بيتا كاروتين إلي فيتامين أ وهو العنصر اللازم لتحسين الرؤية بالإضافة إلي الحماية من سرطان الرئة والجلد وكذلك سرطان الفم .

وصفات زيت الجرجير لإطالة الشعر

ويتم إطالة الشعر من خلال تسخين زيت الجرجير حتى يصبح دافئ ثم تدلك فروة الرأس بزيت الجرجير ويغطي كل الشعر بزيت الجرجير، وبعد ذلك يغطى الشعر بغطاء ويترك على الشعر لمدة ساعة أوحتى ساعتين ثم يغسل الشعر، ويستخدم زيت الجرجير للشعر ثلاثة مرات في الأسبوع.

وصفة زيت الجرجير لعلاج الشعر الجاف

ويتم في هذه الوصفة خلط كوب ونصف من السدر المطحون مع نصف كوب من زيت الجرجير ونصف كوب من زيت الصبار ونصف كوب من زيت حبة البركة ونصف كوب من زيت الزيتون وربع كوب من الخل ويتم تخزين هذا الخليط ويستعمل على الشعر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق