فوائد زيت الحشيش المختلفة.. أبرزها يُطيل الشعر ويعالج الاكتئاب

فوائد زيت الحشيش كثيرة للبشرة والجلد، ولكن له أيضًا بعض المخاطر التي لا يمكن تجاهلها.

استخلاص فوائد زيت الحشيش

ولاستخلاص فوائد زيت الحشيش تم تعقيم النبات وتكريره على فترات طويلة، إلى أن يتحول إلى زيت وبعدها يتم تعبئته بطريقة صحيحة حتى يُحافظ عليه بأفضل الطرق ويُخزن لفترات طويلة.

فوائد زيت الحشيش للشعر

ولزيت الحشيش فوائد مهمة للشعره، حيث يتم دهن جذور الشعر به وعمل حمام دافئ له بوضع فوطه مبللة بالماء الساخن أو تسخين الزيت في قدر حتى يتم تدفئته، ثم تدليك فروة الرأس عده مرات به إلى أن يتم امتصاص الرأس له.

ولكن يتم تكرار التجربة مرة كل أسبوع حتى يصبح الشعر أملس.

فوائد زيت الحشيش في تطويل الشعر

وبنفس الخلطة السابقة، يمكن استمرارها لفترة أطول لنجد أن زيت الحشيش ساعد على زيادة طول الشعر 2 سم شهريًا إذا تم استخدامه بانتظام، ولكن يجب الحذر في استعماله بكثرة حتى لا يدمر بصيلات الشعر التي تدمر وجودة وبالتالي يحدث تقصف للشعر.

فوائد زيت الحشيش في تجميل البشرة

وأيضًا يساعد زيت الحشيش في تجميل البشرة، حيث أنه يفتح المسام ويزيل الرواسب الجلدية العالقة على البشرة.

ويعمل زيت الحشيش على تحفيز الخلايا والأنسجة، وتنمو من جديد وتخفي التجاعيد، وذلك من خلال تدليك زيت الحشيش برفق على الوجه بصورة دائرية أي عمل مساج للوجه بالزيت ثم شطف الوجه بماء فاتر إذا كان الزيت خام دون أي أضافات.

ولكن إذا دخل في بعض المستحضرات الطبية مثل كريمات البشرة أو أدوات المكياج فأنها تكون ذات فاعلية أقل عن زيت الحشيش الصافي.

فوائد زيت الحشيش في علاج الاكتئاب

ويعالج زيت الحشيش الاكتئاب لأنه يعمل على زيادة إفراز هرمون السعادة داخل الجسم مما يعمل على تحسين المزاج وتحفيز إفراز هرمون الدوبامين الذي يعمل على رفع نسبة الذكاء والشعور بالسعادة.

ويمكن استخدام الزيت بعدة طرق منها تناوله بطريقة مباشرة عن طريق الفم أو إضافة الماء إليه لتخفيفه.

فوائد زيت الحشيش لانقاص الوزن

ويعمل زيت الحشيش أيضًا على انقاص الوزن من خلال تناوله يوميًا على الريق بأخذ معلقة صغيرة مع كوب من الماء أو ليمون ساخن، وهو ما يساعد على حرق الدهون في الجسم وزيادة التعرق.

ويُخرج زيت الحشيش الماء الزائد عن الجسم مع الإحساس الدائم بالشبع، بالتالي يقلص كمية الطعام الذي يتناوله الفرد يوميًا وينقص الوزن بصورة ملحوظه في فترة زمنية قصيرة.

ولكن على العكس إذا تم تناوله بعد الطعام أو أثناء النهار فأنه يعمل على زيادة الوزن وفتح الشهية لان يحفز الغدة الكظرية الموجودة في الجسم، وهي بدورها تعمل على تنشيط هرمونات في المخ وبالتالي تجعل الجسم في حالة من الشعور بالجوع الدائم فهو يدخل في كثير من صناعة أدوية فتح الشهية.

فوائد زيت الحشيش في الأكسدة

وضمن فوائد زيت الحشيش مساعدة الجسم على الأكسدة التي تعمل على سهولة هضم الطعام وزيادة حركة الأمعاء وإخراج الفضلات بصورة منتظمة وسرعة عملية الأيض، وبالتالي ضخ الدم بصورة صحيحة في الجسم والتخلص من الكوليسترول الزائد في الشرايين مما يعمل على زياده تدفق الدم ومحاربة الأمراض التي تصيب القلب مثل حدوث الجلطات أو ضيق الشرايين الموصلة للرئة وبالتالي صعوبة التنفس والبلع، والشعور بعدم الراحة.

فوائد زيت الحشيش في تقوية الشعر

ويعد زيت الحشيش أهم الزيوت التي تعمل على تقوية وتكثيف الشعر للمرأة والرجل، حيث يشتهر زيت الحشيش الافغاني لتأثيرة الفعال على الشعر ومنحه اللمعان والقوة اذا استخدم بشكل أسبوعي على الأقل مرتين عن طريق تدليك الشعر به.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق