فوائد زيت الفلفل الأحمر ليست زيادة المناعة فقط.. هذا ما يمكنه فعله أيضًا

فوائد زيت الفلفل الأحمر متعددة وعلم عنها الآسيويين في البداية ليكون أساسيًا في طعامهم لما فيه من فوائد.

فوائد زيت الفلفل الأحمر في الأكسدة

ويعتبر زيت الفلفل الأحمر الأقوى في مضادات الأكسدة لأنه يحتوي على نسبة عالية من المضادات الأكسدة ويرجع ذلك إلى تركيز عال من الفلفل والزيت، وهذا يجعل من تحييد الجذور الحرة في أي مكان في الجسم، والتي يمكن أن تقلل من الأكسدة وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

فوائد زيت الفلفل الأحمر في زيادة المناعة

كما أن ضمن فوائد زيت الفلفل الأحمر تقوية الجهاز المناعي، وذلك لوجود مركب “كابسيسين” وهو قادر على تحفيز الجهاز المناعي كما أن به مستوى معتدل من فيتامين C . وهذا يمكن أن يساعد على تعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ويكفي وضع قطرات منه في الطعام للحصول على فائدته.

فوائد زيت الفلفل الأحمر في مقاومة البرد

ويعمل أيضًا زيت الفلفل الأحمر كمضاد للأكسدة لتخفيف الضغط على الجهاز المناعي  ولو كان لديك نزلة برد أو سعال فجرعة صغيرة من زيت الفلفل الحار يمكن أن تساعد على سرعة الشفاء.

فوائد زيت الفلفل الأحمر في علاج مشاكل المعدة

بالإضافة إلى فوائد زيت الفلفل الأحمر المذكورة، إلا أنه مهم للغاية في تهدئة المعدة والقضاء على إي إلتهابات كما أنه يساعد على تحفيز الهضم وموازنة البيئة البكتيرية في القناة الهضمية.

ويزعم البعض أن الطعام الحار سيئ للهضم ولكن بإستخدام زيت الفلفل الأحمر سيقضي على عسر  الهضم.

فوائد زيت الفلفل الأحمر في تسكين الآلام

ويعتبر زيت الفلفل الأحمر مسكنًا موضعيًا للآلام كما يعد من أكثر الأستخدامات شعبية في بعض البلدان والذي يمكن أن يعالج الإلتهابات ويقضي بسرعة على الألم والتورم.

فوائد زيت الفلفل الأحمر للدماغ

وأكدت دراسات عديدة أن ويت الفلفل الأحمر يحسن مستويات المعرفة وذلك لوجود مواد عديدة تساعد على ذلك منها مضادات الأكسدة وهو ما يعني أن زيت الفلفل الأحمر يساعد على إبطاء أو منع أعراض مرض الزهايمر والخرف وغيرها من الأمراض العصبية.

فوائد زيت الفلفل الأحمر في مواجهة السرطان

كما قالت أبحاث طبية حديثة أن تأثير زيت الفلفل الحار على مرض السرطان مثير للإعجاب لأنه يبطئ إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم وخاصة في البروستاتا.

فوائد زيت الفلفل الأحمر

فوائد زيت الفلفل الأحمر في علاج التهاب الجلد

وبالطبق فكرة وضع زيت الفلفل الحار على الجلد قد تبدو للبعض غير جيدة  ولكن لو علمت أن ضمن فوائد زيت الفلفل الأحمر علاج الأكزيما ولدغة البعوض وغيرها من مشاكل الجلد فأعتقد أن وضعه لن يكون بهذا السوء، ولكن يجب وضع كمية صغيرة جدًا من زيت الفلفل وهو ما يمكن أن يخفف بسرعة من الإلتهابات الجلدية.

فوائد زيت الفلفل الأحمر في علاج الكولسترول

وبينت دراسات حديثة أن إستخدام زيت الفلفل الحار يمكن أن يحفز الدورة الدموية وزيادة مستويات HDL، والتي يحتاج الجسم إلى العمل بشكل صحيح، وهو ما يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

علاج إحتقان الجيوب الأنفية

وبسبب الحساسية أو البرد يمكن أن يحدث إنسداد في الأنف والتي تسبب ضيق للغاية  ولكن إستنشاق رائحة زيت الفلفل الأحمر يكفي لعلاج هذه المشكلة أو حتى فرك قليل جدًا منه على الجلد تحت الأنف.

كيف نستخلص فوائد زيت الفلفل الأحمر؟

يجب تجهيز 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، و4 – 6 ثمرات من الفلفل الأحمر المجفف أو الطازج، ويتم إزالة البذور من الفلفل الحار للقضاء على بعض من الحرارة، ثم نحضر مقلاة ويضاف الزيت والفلفل المقطع شرائح، ثم يقلى الفلفل في الزيت لمده لا تقل عن 10 دقائق على نار متوسطة وبعدها يصفى الزيت في وعاء زجاجي ويترك حتى يبرد، وأخيرًا يخزن الزيت في مكان جاف ومظلم وبارد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق