فوائد زيت الفلفل الحار للتنحيف والشعر وطريقة تحضيره واستخدامه

فوائد زيت الفلفل الحار عديدة أهمها في التنحيف والتخسيس وهو نبات حولي من الفصيلة الباذنجانية تتباين ألوانه بين الأحمر والأخضر فقط، شكله طولي وطعمه حار جداً، اكتشفه الرحالة كريستوفر كولومبوس.
ويحتوي الفلفل الحار على العديد من الفيتامينات مثل فيتامينات أ،ب، ج، بالإضافة إلى العناصر المهمة لجسم الإنسان مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم.
ويستخدم الفلفل الحار في المطابخ كنوع من أنواع التوابل والمنكهات للأطعمة، كما أنه يستخدم كوصفات علاجية من الطب الشعب البديل، وهنا لا بد من التنويه إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل اعتماد أي وصفة علاجية.

استخلاص فوائد زيت الفلفل الحار

ويمكن الحصول على زيت الفلفل الحار من محلات العطارة على شكل عبوة جاهزة للاستخدام، مع إمكانية تحضيره صناعيًا عن طريق التقطير البخاري، أو في المنزل عن طريق وضع قرون الفلفل الحار في إناء محكم الإغلاق، ثم غمرها بزيت الزيتون وتعريضها لأشعة الشمس مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، وبذلك يكون الزيت الناتج زيت فلفل حار طبيعي مئة بالمئة وبه كل الخواص المطلوبة.
فوائد زيت الفلفل الحار في التخسيس
وبالنسبة إلى فوائد زيت الفلفل الحار للتنحيف، فيمكن استخدامه كمرهم موضعي عند تدليك الكرش والأرداف وغيرها من المناطق التي تتراكم فيها الدهون الضارة.


وبعد استخدام زيت الفلفل سيشعر الشخص بحرارة شديدة نتيجة فعالية الزيت في حرق الدهون، والتخلص من الشحوم.
وفوائد زيت الفلفل الحار ليست عبر التدليك فقط، بل يمكن كشراب الاستفادة من فعاليته حيث يكمن دوره في تعزيز قدرة المعدة على إفراز العصارة الهضمية التي تسرع وتسهل هضم الأطعمة.

فوائد زيت الفلفل الحار في كبح الشهية

ويعطي زيت الفلفل الحار إحساس بملء المعدة وإعطاء الجسم شعورًا بالشبع مما يقلل الرغبة في تناول المزيد من الطعام أي يساعد في كبح الشهية.
وضمن فوائد زيت الفلفل الحار زيادة معدلات الأيض.
فوائد زيت الفلفل الحار في مكافحة السرطان
وأيضًا يقلل زيت الفلفل الحار نسبة الكولسترول الضار في الدم مقابل زيادة نسبة الجيد منه، ويقليل أيضًا خطر الإصابة بالأورام الخبيثة والسرطان نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تدمر الخلايا السرطانية.
ومن فوائد زيت الفلفل الحار القضاء على بكتيريا المعدة، وتخفيف أعراض احتقان الجيوب الأنفية، وأيضًا طرد البلغم والغازات والعرق من الجسم.


فوائد زيت الفلفل الحار في المناعة
ويقوي زيت الفلفل الحار الجهاز المناعي في جسم الإنسان مما يزيد قدرته على مهاجمة الأجسام الغريبة سواء أكانت فيروسات أم بكتيريا أم جراثيم، ويقلل فرص الإصابة بالعدوى، كما أن زيت الفلفل الحار يخفف آلام الصداع والصداع النصفي.
فوائد زيت الفلفل الحار في تقليل الأكسدة
ويحتوي زيت الفلفل الحار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة حيث يرجع ذلك إلى تركيز عال من الفلفل والزيت وهو ما يجعل من تحييد الجذور الحرة في أي مكان في الجسم والتي يمكن أن تقلل من الأكسدة وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض.
فوائد زيت الفلفل الحار في مكافحة الزهايمر
ولزيت الفلفل الحار فوائد في حل المشاكل المعرفية، حيث أكدت دراسات عديدة أن زيت الفلفل الحار يحسن مستويات المعرفة وذلك بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة وهو ما يساعد أيضًا على إبطاء أو منع أعراض مرض الزهايمر والخرف وغيرها من الأمراض العصبية.
تحذيرات ومحاذير من زيت الفلفل الحار
ولكن يجب استخدام زيت الفلفل الحار باعتدال وبكميات قليلة، لأن له أثارًا جانبية على مرضى القولون العصبي حيث قد يتسبب في تهيج بالمعدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق