فوائد زيت النارجيل للشعر والصحة و طريقة استخدام زيت النارجيل للشعر

فوائد زيت النارجيل عديدة ولكن يجب أولًا معرفة أنه يسمى بزيت جوز الهند، وهو نوع من أنواع الفواكه الإستوائية التي تنمو على شواطئ البحار.

فوائد زيت النارجيل للشعر

وضمن فوائد زيت النارجيل هو التخلص من قشرة الرأس المزعجة، حيث يطهر فروة الرأس من أي ميكروبات أو بكتيريا أو فطريات قد تعلق بها، لذلك فهو فعال لعلاج مشكلة القمل.
كما يحافظ زيت النارجيل على رطوبة فروة الرأس الأمر الذي يساعد في تقوية بصيلة الشعر ويمنعها من التلف والجفاف والتقصف.
وضمن فوائد زيت النارجيل أنه يطيل الشعر بشكل أسرع، كما أنه يساعد الشعر التالف للعودة إلى قوته وحيويته، وأيضًا يعطي الشعر لمعان رائع نظرًا لإحتوائه على الأحماض الأمينية.
ويعمل أيضًا زيت النارجيل على الوقاية من تساقط الشعر الذي تعاني منه أغلبية النساء خاصة في الوطن العربي بسبب الحمل والولادة والعوامل الأخرى.

فوائد زيت النارجيل
فوائد زيت النارجيل للبشرة

ويساعد زيت النارجيل في ترطيب الجلد، وذلك بسبب ما يحتويه من نسبة عالية من فيتامينE، كما يدخل في صناعة الكثير من أنواع الصابون وفي منتجات العناية بالجلد والبشرة، كما يساعد في علاج مرض الربو والمسالك البولية.
وبالنسبة إلى تشقق الشفاه، فزيت النارجيل يساعد في علاج الشقوق في شفاهنا وهو يعمل بسرعة وحتى لو كان يذهب في معدتك، فسوف يعطيك فوائد إضافية.

فوائد زيت النارجيل لعلاج السمنة وأمراض المعدة

ويعد زيت النارجيل علاجًا فعالًا للمعدة، لأنه يفيد في علاج الإضطرابات الهضمية مثل إلتهاب القولون.
ويعتبر ضمن فوائد زيت النارجيل أنه علاج للسمنة إذ أنه يعمل على التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي عند مرضى الغدة الدرقية، بالإضافة إلى أنه مضاد لطفيليات الأمعاء.

فوائد زيت النارجيل في الطهي

ولزيت النارجيل فوائد عديدة في أغراض الطهي، ذلك لأن تركيبته الكيميائية لا تتحول إلى سلسلة من الأحماض الدهنية وذلك حتى عند التعرض إلى درجات الحرارة العالية بخلاف باقي الزيوت الأخرى.
وزيت النارجيل غني بحمض اللوريك، وهذا الحمض عامةً مضاد للبكتريا والفيروسات.
ومن فوائد زيت النارجيل أنه يساعد في علاج مرض الكلى والمسالك البولية، كما يساعد في علاج مرض الربو.

فوائد زيت النارجيل في مكافحة الشيخوخة

وبحسب بحث طبي مؤخرًا، فزيت النارجيل يُحسن مستويات الأكسدة ويمكن أن يبطئ الشيخوخة، كما يعمل عن طريق الحد من الضغط على الكبد وخفض الإجهاد التأكسدي.

فوائد زيت النارجيل في التخلص من العرق

ولأن زيت النارجيل يحتوي على حمض اللوريك فهو يساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب العرق، كما أن له رائحة خفيفة تساعدك على الشعور بالراحة.
وطريقة استخدامه، ببساطة ضعي كمية كافية منه في المناطق المتضررة من الجسم باستخدام أصابعك، ثم أفركى بلطف لبضع دقائق حتى يمتص الزيت، يمكن أن يكون أكثر فعالية بعد الاستحمام، فهو صحي أكثر من المنتجات الكميائية الأخرى.

فوائد زيت النارجيل في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم

وكشفت العديد من الدراسات أن استخدام زيت النارجيل في الأكل يمكن أن تزيد من مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة ويقلل من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وهذا الأمر بدوره يقلل من خطر الإصابة وأضرار الأوعية الدموية، كما أنه يساعد على منع تصلب الشرايين.
وأيضا يقلل زيت النارجيل من مستوى ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل.
ومن لديه تاريخ عائلي من أمراض القلب يمكن أن يستفيدون من إضافة زيت النارجيل لنظامهم الغذائي على أساس يومي للحد من المخاطر التي قد يتعرضون لها.

إضافة تعليق