فوائد ماء الورد للمناطق الحساسة وطرق استخدامه

كثيرًا ما نسمع عن ماء الورد الذي لا غنى عنه في مستحضرات العناية الذاتية لدى كل امرأة كونه من المواد الطبيعية الثرية بعدد لا حصر له من الفوائد خاصًة الأماكن الحساسة، نظرًا لأنه يعتبر من أفضل معطرات الجسم علاوة على قدرته العالية في الترطيب وغلق المسام، لذا سوف نطرح عليكِ في السطور المقبلة فوائد ماء الورد للمناطق الحساسة وكيفية استخدامه بشأن ذلك.

اقرأى أيضا: تبييض المناطق الحساسة فى أسبوع

فوائد ماء الورد للمناطق الحساسة

إذا كنتِ تحرصين دائما على استخدام المواد الطبيعية للحفاظ على البشرة في تلك المناطق، تعرفي معنا فيما يلي فوائد ماء الورد للعناية بها:

تطهير البشرة

يعتبر ماء الورد طريقة رائعة لتنقية البشرة وتنظيفها خاصة أنه يحتوي على خواص مقلصة للمسام، وبالتالي يقي منطقة البكيني من الإصابة بالبثور المزعجة.

تبييض المناطق الحساسة

يستخدم ماء الورد فى تفتيح المناطق الداكنة والمناطق الحساسة ، احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساهم في معالجة الاسمرار في تلك المناطق بالتدريج إذا تم المواظبة على استخدامه لفترة ليست بالقليلة.

تأخير شيخوخة الجلد

ماء الورد غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تقف عائقًا أمام نشاط الجزيئات الحركة التي تسبب شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة، كما أنه يساهم في تقوية حاجز الجلد وتجديد خلايا البشرة، وبذلك سوف تضمنين أن بشرة المناطق الحساسة ستكون مشدودة.

ترطيب البشرة

قد تتعرض البشرة المنطقة الحساسة إلى الجفاف، لكن ماء الورد يعمل على ترطيب الجلد وعلاج الجفاف دون اللجوء إلى المرطبات الكيميائية.

علاج التهابات البشرة

يساعد ماء الورد على التخفيف من التهابات الجلد، والأكزيما في تلك المنطقة عن طريق غمس كرة من القطن في ماء الورد وتمريرها على الجلد ثلاث مرات يوميًا لتنتهي المشكلة في فترة قصيرة.

تعطير منطقة البكيني

ماء الورد يساهم في التخلص من الروائح الكريهة في منطقة البكيني والناتجة على الأغلب نتيجة اضطراب مستويات الحموضة في المهبل إلى جانب بعض العوامل الأخرى، حيث أنه يعمل على توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة.

الحد من ظهور الحبوب والبثور

بامكانك استعمال ماء الورد في التخفيف من الحبوب الناتجة عن طرق إزالة الشعر الزائد أو الناجمة عن الإصابة بأي نوع من أنواع الحساسية في تلك المناطق.

فوائد ماء الورد للمناطق الحساسة

طرق استغلال فوائد ماء الورد للمناطق الحساسة

وصفة ماء الورد لتفتيح منطقة البكيني

المكونات

  • ملعقة كبيرة من النشا
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد
  • ملعقة كبيرة من بودرة الحليب المجفف
  • ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون

خطوات التحضير

  1. امزجي المكونات المذكورة أعلاه إلى أن يتكون لديك خليط كريمي القوام.
  2. قومي بتطبيق هذا المزيج على الأماكن الداكنة، واتركيه نحو خمسة عشر دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
  3. وللحصول على نتيجة مرضية ينصحك خبراء العناية الذاتية في موقع فصلة دوت نت بالمواظبة على تلك الوصفة مرة واحدة يوميًا على مدار خمسة عشر يومًا على الأقل.

وصفة ماء الورد لتقشير وتنعيم المنطقة الحساسة

المكونات

  • كوب من ماء الورد الطبيعي
  • نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند
  • ملعقة من السكر
  • كوب من بودرة الأطفال
  • كمية قليلة من الماء

خطوات التحضير

  1. اخلطي جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض.
  2. ضعي المزيج الناتج في وعاء على نار هادئة، ودعيه جانبًا إلى أن يصبح فاترًا.
  3. ضعي المزيج على بشرة المنطقة الحساسة بشكل يومي، ثم اغسليها بالماء الباردة واستمري على ذلك لمدة خمسة عشر يومًا.

وصفة تعطير المنطقة الحساسة

لتعطير تلك المنطقة بطريقة آمنة بإمكانك إضافة بضع قطرات من المسك الأصلي أو زيت اللافندر إلى كوب من ماء الورد، وغمس كرة من القطن في هذا المزيج وتمريرها على بشرة المنطقة الحساسة من الخارج فقط.

وبذلك قد تعرفتِ معنا على فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة وطرق استخدامه من خلال وصفات طبيعية سهلة وآمنة، لا تترددي في ضمها إلى روتينك اليومي للعناية بتلك المناطق.

قد يهمك أيضًا:ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب سريعه المفعول

أوخلطات لتفتيح البشرة السمراء بسرعة والحصول علي بشرة بيضاء

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق