كيفية علاج تشقق القدمين في المنزل

كيفية علاج تشقق القدمين , يعاني الكثير من مشكلة تشقق لقدمين ,ويسبب لهم تشقق القدمين الاحراج والازعاج وفي بعد لاحيان يتسبب ظهور تشقق القدمين الازعاج وعدم الارتياح وخاصتاً للمرأه فيها تشعر بعدم اكتمال جمالها بسبب ظهور تشققات القدمين المزعجة,اسباب ظهور تشقق القدمين بسبب الاهمال في نظاف القدمين وعدم تقشير الجلد الميت من الكعبين, وايضاً بسبب المشي حافي بدون ارتداء اي حذاء ويمكن ايضاً ان يسبب ارتادء الحذاء الغير مناسب لمقاس قدميك في ظهور تشقق القدمين بكل سهولة, تسبب تشققات القدمين في جفاف القدم وجعلها قاسية جداً وتكسبها مظهر غير مرغوب عن جميع النساء ,والجدير بذكر ان تشقق القدمين يمكن ان يصيب الرجال والنساء علي حد سواء.

وهناك الكثير من المنتجات الي تباع في الصيدليات التي تعمل علي علاج تشقق القدمين ولكنها غالية الثمن ولا يستطيع الجميع ان يشتريها بسبب غلو سعرها, ولحسن الحظ هناك بديل طبيعي يساعد في علاج تشقق القدمين بسهولة وبدون اي تكاليف فقط بوصفات طبيعية سريعه التحضير يمكن ان تحضيرها بمكونات طبيعية متوفرة في المنزل.

1- علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون:

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يمكن ان تستخدم في علاج تشقق القدمين  بسرعة  و بكل سهولة ,زيت الزيتون يساعد في ترطيب الجسم والقدمين ويساعد في التخلص من خشونة الكعبين وازالة الجلد الميت الذي يسبب المظهر السيئ الغير مرغوب فية

طريقة استخدام زيت الزيتون في علاج تشقق القدمين وتنعيم الكعبين:

  1. 4 ملاعق طعام كبار من زيت الزيتون البكر.
  2. ملعقة صغيره من الملح الابيض الخشن.
  3. جوربين مناسبين لحجم القدمين.
  • اخلطي ملعقتين فقط من زيت الزيتون معا ملعقة صغيره من الملح الخشن واخلطيهم جيداً معا بعضهم.
  • قومي بتدليك القدمين بستخدام خليط زيت الزيتون معا الملح لمدة 10 دقائق معا التدقيق في المنقطفه شديدة التشقق ومنطقة الكعبين.
  • وبعدها قومي بشطف قدميك بالماء الساخن بعض الشيئ لكي تتخلصي من أثار الملح.
  • الان قومي بدهن قدميك بستخدام ملعقتين من زيت الزيتون ,وارتدي الجوربين لمده لا تقل عن 5 سعات لكي تحصلي علي قدمين ناعمتين خالية من اي تشققات.

2 – علاج تشقق القدمين بالشمع البرفين:

شمع البرفين من افضل الاشياء التي يمكن ان ستخدام في علاج تشقق القدمين بطريقة طبيعية وبصفة نهائية,شمع البرفين لا يستخدام فقط في علاج تشقق القدمين الشديد بل يساعد في تنعيم البشرة والعناية بها.

طريقة علاج تشقق القدمين بالشمع البرفين:

  • ضعي وعاء قابل للتسخين علي نار هادئة ثم ضعي 6 ملاعق من بشر شمع البرفين وقومي بتقليب حته يذوب.
  • ثم ضعي ربع كوب من زيت الزيتون واستمري في التقليب حته تحصلي علي قوام مثل الكريم.
  • الان ضعي الخليط في علبة بلاستيكية ثم احتفظي به في الثلاجة لحين الاستخدام.
  • قومي بغسل قدميك بالماء الفاتر ثم ادهني خليط شمع البرفين ,واتركية لمدة نصف ساعة ,ثم يغسل بالماء الفاتر وتجفف القدمين وتدهن بكريم مرطب او يمكنك استخدام زيت الزيتون او زيت جوز الهند كبديل لكريم المرطب.

3 – علاج تشقق القدمين بالفازلين:

4 – خلطة العسل الابيض:

العسل الابيض من افضل المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدمها في ترطيب الجسم,وكما نعرف ان تشقق القدمين ناتج عن جفاف الكعبين والعسل الابيض يحل مشكله جفاف الكعبين ويمنح الجلد الترطيب الكافي وتنعيم القدمين .

طريقه استخدام العسل في علاج تشقق القدمين في يومين:

  • قومي بملئ حوض من الماء الساخن وضعي في كوب كبير من العسل النحل الابيض الاصلي ,وقلبي الماء والعسل جيداً حته يذوب العسل في الماء.
  • الان ضعي قدميك في حوض الماء معا التدليك الخفيف واترطيهم في الماء لمدة نصف ساعه.

5 – خلطةجوز الهند  والموز للتخلص من تشققات القدمين:

اهرسي ثمره موز واحدة بستخدام شوكة طعام وضعي عليها بعض من جوز الهند وامزجيهم جيداً , ثم ضعي عليهم نصف ثمره من الافوكادو وعاودي التقليب مرة اخره وسوف تحصلين علي خليط ناعم و متجانس.

ضعي الخليط علي قدميك واتركية لمدة ساعة كاملة,ثم اغسلي قدميك بالماء الفاتر وضعي المرطب الخاص بكي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق