ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية والعناية بها

البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة افرازاً للزيوت والدهون وخاصتاً في فصل الصيف, وكثرة هذه الافرازات يسبب اغلاق مسام البشرة ,وتراكم البكتريا الضارة علي جدار البشرة وتتسبب هذه البكتريا الناتجة من تراكم الدهون والافرازات التي تتنجها البشرة بظهور الروؤس السوداء وحب الشباب ,وفي بعض الاحيان يحدث تهيج واحمرار في البشرة,وايضا يوجد مشاكل تواجة السناء فقط مثل عد ثبات المكياج ومستحضرات التجميل علي الوجة .

البشرة الدهنية تحتاج الي عناية من النوع الخاص لتجنب التعرض لمثل هذه المشاكل التي ذكرنها مثل ظهور حب الشباب والروؤس السوداء التي تظهر غالبا في مقدمة الانف ,

وهذه الموضوع يوضح لكم كيفية معرفة نوع البشرة بطريقة سهلة:

 واليكم بعض الماسكات لتفتيح البشرة الدهنية والعناية بها.

1 – ماسك الزبادي لتطريب البشرة الدهنية:

يحتوي الزبادي علي مواد وعناصر غذائية عالية القيمة تساعد هذه العناصر علي ترطيب البشرة وتحافظ علي سلامتها,يحتوي الزبادي ايضاً علي البكتريا والخمائر ومجوعة بيرة من الاحماض التي تساعد علي اصلاح وعلاج كافة مشاكل البشرة الدهنية وغيرها من انواع البشرة.

المكونات:

  1. 3 ملاعق كبيرة من الزبادي
  2. ملعقة من العسل الابيض الاصلي
  3. نصف ملعقة صغيرة من الخميرة
  4. القليل من بيكنج باودر
  5. نصف ملعقة صغيرة من النشا

طريقة تجضير ماسك الزبادي:

طريقة التحضير سهلة ولا تستغرق 5 دقائق في وعاء فارغ ضعي الزبادي وملعقة السعل الابيض وباقي المكونات وتقلب المكونات جيدا,وادهني بها الوجة وتركية لمدة 45 دقيقة علي الاقل ثم يشطف الوجة جيداً بالماء الفاتر.

2 – ماسك الليمون لتنظيف البشرة الدهنية:

هناك اكثر من طريقة لاستخدام الليمون للعناية بالبشرة لما يحتوية من فوائد مهمة لصحة البشرة فالليمون من اكثر الاشياء الطبيعية التي حتوي علي فيتامين C المهم لتبييض البشرة وايضا يحتوي الليمون علي مجموعة هامة من الاحماض التي تعمل علي تنظيف البشرة وتجديد خلايا الجلد .

المكونات:

  1. نصف كوب من الماء الفاتر
  2. عصير 4 ليمونة متوسطة الحجم

طريقة تحضير ماسك الليمون :

اخلطي عصير الليمون معا نصف كوب الماء الفاتر وقومي برجهم بشكل جيد حته يمتزج الليمون بالماء واغمسي قطعة من القطن الطبي ومرريها علي وجهك واتركية نصف ساعة علي الاقل قبل شطف الوجة.

3 – ماسك الدقيق والحليب لنضار البشرة:

ماسك الدقيق والحليب يعمل علي صفاء وتفتيح البشرة بسرعة ويعمل كا قابض للبشرة وهذا يساعد علي الحد من الافرازات الدهنية التي تسبب لمعان وتسبب عدم ثبات المكياج علي الوجة والحل في هذه المشكلة هو ماسك الدقيق والحليب.

المكونات:

  1. ملعقة من الدقيق الابيض
  2. ملعقة من الحليب
  3. ملعقة عصير من الليمون
  4. ملعقة صغيرة من العسل الابيض النقي

طريقة تحضير ماسك الدقيق والحليب:

اخلطي ملعقة الدقيق معا الحليب واعصير الليمون وقومي بتقليب حتي تصبح عجبنة لينة وضعي عليها ملعقة العسل واستمري في التقليب حته تحصلي علي عجينة متماسكة ,ضعي  العجينة علي وجهك معا تدليك خفيف لمدة 5 دقائق واتركية الخليط علي وجهك لمدة 20 دقيقة,ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر وجففي الوجة بمنشفة ناعمة .

4 – ماسك التفاح 

التفاح غني بنحاس الذي يعمل علي زيادة افراز الميلانين في البشرة والملاينين هو مادة صبغية تحمي البشرة من اشعة الشمس الضارة .يعمل التفاح ايضاً علي علاج البشرة من حروق الشمس ويمنع تقشير الجلد.يحتوي التفاح علي الفيتامينات والعناصر الغذائية التي لها دور كبير في تجديد خلايا البشرة ,التفاح ايضا يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد. واليكم طريقة عمل ماسك التفاح للبشرة.

المكونات:

  1. 2 تفاحةمتوسطة الحجم
  2. ملعقتين كبار من الشوفان
  3. بياض بيضة واحدة
  4. ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة تحضير ماسك التفاح:

احضري وعاء قابل للتسخين وضعي فية بعض الماء وضعية علي النار وضعي التفاح لمدة 10 دقائق حتة يصبح التفاح طري و قابل للهرس الان نخرج التفاح من الماء ونقوم بهرسة وتصفيتة من القشر والحب ونتركة جانباً,الان نقوم بطبخ الشوفان عن طريق وضعة في الماء ونضع الماء علي النار حته يصبح منفوش الان بعض نضج الشوفان نصفية من الماء ونتركة جانباً حته يبرد تماماُ,

في وعاء نضع التفاح المهروس ونضع علية الشوفان المطبوخ معا بياض البيضة وعصير الليمون,قومي بتقليب بشكل جيد جداً حته تحصلي علي خليط متجانس ومتماسك قليلاً. ضعي الخليط علي وجهك لمدة نصف ساعة معا التدليك بشكل دائري لمدة 3 دقائق ويشطف الوجة بالماء الفاتر.

ماسك التفاح جيد جدا للبشرة الدهنية يعمل علي ترطيب البشرة بشكل جيد وايضا هذه الماسك مفيد جدا لتغذية وعلاج مشاكل البشرة الدهنية.

5 – ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

الطماطم تحتوي علي قيمة غذائية كبيرة ولها الكثير من الفوائد وتحتوي الطماطم علي كمية كبيرة من فيتامين C وهو من اهم الفيتامينات لتفتيح البشرة .

كل  ما عليكي فعلة هنا هو غمس قطعة من القطن الطبي في عصير الطماطم ومرريها علي وجهك واتركيها ربع ساعه وبعد مرور الوقت اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر ثم البارد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق