تصاميم ورق حائط صالون بأروع الأشكال ونصائح تساعدك على الاختيار

تعتبر غرفة الصالون من أولى الغرف التي يتم الاهتمام بها بشكل كبير عند التخطيط لديكور منزلك، لأنها عادًة ما تكون وجهة استقبال الضيوف وبالتالي فهي تعكس لمساتك الشخصية من خلال اختيار الديكورات الفخمة أو البسيطة، ولأن ورق الجدران من أبرز صيحات الديكور في الفترة الأخيرة وعلى رأسها التصاميم ثلاثية الأبعاد التي تمنح منظرًا رائعًا للغاية، سنطرح عليكِ مجموعة لأشكال ورق حائط صالون مودرن مع عدة نصائح هامة تسهل عليكِ مهمة الاختيار.

ورق حائط صالون مودرن

حين يتم استخدام ورق الحائط ثلاثي الأبعاد 3d في غرفة الصالون أو أي غرفة بالمنزل يشعر الجالس فيها بأنه يعيش جوًا شبيها بالحقيقة إلى حد كبير، لذا أبدع مبتكري الديكور في تصميم العديد من الأشكال الخلابة التي تظهر ديكور الغرف بشكل خرافي ومدهش.ورق حائط صالون

لكن هل حاولت التعرف يوما ما إلى مكونات ورق الحائط ثلاثي الأبعاد يقول الخبراء أن هناك الكثير من الخامات التي تدخل في تصنيع تلك الأوراق مثل الأقمشة الخشنة، رقائق الخشب، الألياف الصناعية، وبعد ذلك يتم طبع الرسوم عليها ومن الجيد في هذا الأمر أنه يمكنك اختيار التصميم أو الصورة المفضلة لديك لتكسو أحد جدران غرفة الصالون أو في غرفة أخرى، على شرط أن تكون بجودة عالية ودقة مثالية مع اختيار القياسات المناسبة وفقًا للحائط التي ترغبين في كسائه.

قد يهمك ايضا :  دهانات غرف نوم على أحدث صيحات الديكور لعام 2019

ورق حائط صالون

صور ورق حائط صالون شيك

ورق حائط صالون

ورق حائط صالون

ورق حائط صالون

ورق حائط صالون

ورق حائط صالون

ورق حائط صالون

ورق حائط صالون

ورق حائط صالون

نصائح اختيار ورق حائط صالون

قبل الإقبال على انتقاء التصميم المراد لورق الحائط غرفة الصالون عليكِ بوضع بعض النقاط في الحسبان أهمها الآتي:-
ينبغي اختيار الألوان التي تتناسق مع الجدران وقطع الأثاث والمفروشات سواء بالطابع الكلاسيكي أو الطراز العصري في غرفة الصابون، ولا تتقيدين بالألوان المماثلة بل ينصح باختيار الدرجات المتناقضة الداكنة مع الهادئة لإظهار ديكور الغرفة بصورة متناغمة وغير مزدحمة.
احرصي انتقاء ورق حائط سهل التنظيف.
تعلمي أن ورق الحائط المحمل بالخطوط والزخارف الكبيرة سيجعل الغرفة أصغر مما تبدو عليه في الواقع، أما المزود بالزخارف والخطوط الدقيقة والصغير يظهرها بشكل أوسع وأكبر.
بإمكانك انتقاء الدرجات المحايدة في التصميم المرغوب لورق حائط غرفة الصالون، لأنها تتناسب مع معظم الديكورات في تلك الغرفة.
النقوش والخطوط الطولية في ورق الحائط يمنح الجدار المزيد من الطول، بينما الرسومات العرضية تمنح عرضًا أكبر لذا حددي المظهر الذي ترغبين به.
من الأفضل تجنب استخدام ورق الحائط على الجدران المواجهة لأشعة الشمس بشكل مباشر، تفاديًا لحدوث أي تلف به سواء في اللون أو الشكل.
من المُستحسن بل من الضروري تفادي لصق ورق الحائط على الجدران الواقعة في غرفة تتصف بالحو الحار أو غير معرضة للتهوية بصورة كافية، تلافيًا لإفساد جودته ومظهره بمرور الوقت.
احرصي على لصق ورق الحائط في غرفة الصالون في الجدار المواجه لأكبر قطع الأثاث في تلك الغرف، كما ينصح باختيار الأشكال الخالية من التشكيلات المتداخلة والمعقدة.

قد يهمك ايضا :  كيفية اختيار أفضل ستائر الحمام بالصور

وفي نهاية المطاف الاستعانة بورق الحائط في غرف الصالون أصبح من الرائج في الديكورات العصرية، فهل سوف تعتمدين عليه في منزلك؟ شاركينا رأيك في التعليق أدناه.

قد يهمك أيضًا: ابواب خشب داخلية مودرن على الطراز الفرنسي والإيطالي

أو جددي شقتكِ الصغيرة مع أفكار ديكورات منازل بسيطة بلمسات عصرية

إضافة تعليق

(x)