وصفات تفتيح البشرة سهلة وسريعة التحضير لتفتيح البشرة السمراء وجعلها بيضاء

وصفات تفتيح البشرة ,تتمنى كل فتاة أن تحصل على بشرة متألقة وخالية من العيوب، مما يدفعهم يستخدمون بعض الكريمات المبيضة، أو اللجوء لصالونات التجميل لعمل الكثير من جلسات التبيض، الا أنها تأتي بنتائج سلبية في أغلب الأوقات، بسبب استخدام المواد الكيماوية على البشرة،وهناك الكثير من الطرق الطبيعية الآمنة التي تعمل على تفتيح البشرة فسوف نعرض لكم بعض الوصفات التي تعمل على تفتيح البشرة.

وصفة تبيض الوجه في يوم واحد فقط:

هناك بعض الدراسات العلمية التي تؤكد أنه من الممكن تبيض الوجه في يوم واحد فقط، فهناك بعض الخلطات التي يمكن أن تعمل على تبيض البشرة في يوم واحد.

  • قومي بخلط حبة من الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي في الخلاط الكهربائي، ثم ضعي الخليط على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.
  • يمكن خلط ملعقة صغيرة من الكركم الأبيض وضيفي عليه 3 ملاعق صغيرة عصير ليمون، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.
  • يخلط مسحوق السدر مع قشر البرتقال المجفف والمطحون والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الذهاب للاستحمام ضيفي للمكونات اللبن ويطبق على البشرة او أي منطقة بالجسم كله ويترك حتى يجف، وعن طريق الليفة يمكن فرك الجسم والاستحمام بالماء الدافئ.

وصفات لتفتيح البشرة بشكل سريع:

هناك بعض الوصفات السريعة والتي تساعد البشرة على التفتيح بأقصى سرعة ومنها.

  • وصفة القشطة والحليب: يتم خلط ملعقتين من القشطة مع ملعقتين من الحليب الجاف وملعقة ماء ورد وملعقة نشا وملعقة دقيق، ويقلبوا حتى يتجانسوا تماماً، ثم يحفظ الخليط في الثلاجة حتى برد، وطبقي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة وتنشف جيداً.
  • وصفة زيت الزيتون: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ليمونة معصورة وصفارة بيضة، وتمزج المكونات سوياً حتى تتمازج ويصبح خليط متماسك، ويطبق على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافىء.
  • وصفة الحليب والعسل: امزجي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم يوضع الخليط على البشرة، ويدلك بشكل دائرين ويترك ربع ساعة، وبعد ذلك يشطف بالماء، إذا كانت بشرتك دهنية فيستخدم الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم، أما إن كانت البشرة جافة فيستخدم الحليب كامل الدسم.

وصفات تبيض البشرة من أول مرة:

  • وصفة اللوز المطحون: فقط قومي بخلط ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع بياض بيضة وضيفي لها نصف ليمون معصورة، ويطبق على البشرة على شكل ماسك ويترك لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك تغسل البشرة، وهذا الماسك يفيد البشرة الدهنية لأنه يقوم بتغذيتها وينظفها جيداً ويساعد أيضاً على شد الجلد بسبب الليمون.
  • وصفة بياض البيض: يضاف ملعقة من بياض البيض والقليل م ماء الورد الأصلي وملعقة كبيرة من الحليب البودرة ونصف ملعقة من النشا وتخلط هذه المكونات جيداً وتطبق على البشرة لمدة من10 دقائق إلى ربع ساعة ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافىء وبعدها الماء البارد.
  • وصفة البطاطس: قومي بسلق حبة بطاطس حتى تنضج تماماً، وتترك حتى تبرد ثم نضيف لها مقدار من اللبن، ثم يضاف له ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة، وتقلب جيداً، قبل الاستخدام لابد من تنظيف البشرة جيداً بأي غسول وش أو صابونة، وبعدها تطبقي الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تماماً ثم يفرك باليد، وبعدها سوف تلاحظين نتائج مذهلة من أول مرة.

وصفات تفتيح البشرة السمراء:   

هناك الكثير يتمتعن بالبشرة السمراء والتي تمنحهم إطلالة رائعة وجميلة، وبالرغم من هذا الجمال إلا أن الكثير منهم يسعون وراء تفتيح لون بشرتهم، فهناك بعض الوصفات الرائعة التي تساعد على تفتيح البشرة السمراء.

1- وصفة اللبن والليمون: يمزج ملعقة كبيرة من الدقيق بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من اللبن، ثم يضاف لهم ربع كأس من عصير الليمون، ولابد أن تكون هذه وصفة سميكة قليلة، ثم تفرك بها المناطق الداكنة في الجسم كله وتترك 10 دقائق، وبعد ذلك تغسل البشرة، ويرجى تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً ولمدة شهر للحصول على نتائج مذهلة.

2- وصفة العسل وزيت اللوز: قومي بمزج ملعقة صغيرة من اللبن البودرة، وضيفي له ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يضاف له نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وبعد ذلك يطبق المزيج على البشرة، وبعد مرور ربع ساعة تغسل البشرة بالماء الفاتر، احرصي على عدم التعرض للشمس أثناء وضع أي ماسك للبشرة يحتوي على ليمون إلا بعد جفافها تماماً.

3- وصفة زيت الورد: يخلط بياض بيضة مع القليل من زيت الورد ويطبق على الوجه لمدة 3 ساعات، ويغسل بالماء الفاتر، على أن تكرار هذه الخطوة 3 مرات في الأسبوع.

وينصح بتناول الكثير من اللبن قدر المستطاع، وشرب عصير الليمون على الريق ، وتناول عصير الجزر يومياً لمدة أسبوعين فهذا يساعد في تفتيح البشرة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق