وصفات طبيعية لتبييض البشرة بسرعه

تبيض البشرة هو ما تبحث عنة كل النساء,وتبحث عن كريمات تبيض الوجة بسرعه ولاكن تجد ان الاسعار مرتفعه جداً ,وكذالك الامر نفسه في عمليات التجميل حيث انها ممكن ان تكون ضارة علي المدة البعيد, ولذالك ننصحك بطرق الطبيعية لتبيض البشره والوجة بل والجسم كلة.

هناك عد اسباب ممكن تادي الي اسمرار البشرة وشحب الوجة واظهار تجاعيد الوجة.

ممكن أن تكون للعوامل الوراثية دورا كبيرا في سبب لون البشرة كونها شاحبة أو داكنة، كذلك أيضا هناك بعض العوامل الأخري مثل التلوث البيئي، التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة، جفاف البشرة لفترة ليست بالقصيرة، إستخدام مبالغ فية بمستحضرات التجميل التي تحتوي علي الكثير علي المواد الكميائية، التي تؤثر علي المدي البعيد علي البشرة، إستخدام مبيضات تحتوي علي مواد كميائية ضارة لتبييض البشرة، ولكن علينا أن نعلم بأن هناك عدة طرق لتبييض البشرة بشكل أمن وطبيعي، والتي بدورها تعمل علي إعطاء البشرة نتائج مزهلة وإيجابية منها تبييض البشرة تقليل شحوبها، وكذلك الوصفات الطبيعية تعمل أيضا علي إطالة مدة شيخوخة الوجة.

واليكم وصفات تبيض البشرة بسرعة

1- وصفة الزبادي لتبييض الوجة بسرعه:

يعتبر الزبادي من أفضل العناصر المؤثر علي البشرة لإحتوائة علي حمض اللاكتيك، والذي يعمل علي تبييض البشرة،

المكونات.

  1. ملعقتين من الزبادي الطازج
  2. ملعقة صغيرة من العسل
  3. عصير نصف ليمونة

طريقه التحضير:

فقط ما عليكي فعلة أن تقومي بخلط الزبادي معا عصير الليمون وضعيى الخليط بكل لطف علي الأماكن الداكنة بالبشرة والمراد تبييضها، وإتركيها لعدة دقائق وبعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر، وعليكي أن تكرري هذة الطريقة مرة واحدة فقط باليوم وذلك لعدة أسابيع، وسوف تلاحظين الفرق.

2 – وصفة اللبن لتبيض البشرة

يحتوي اللبن علي عناصر وفيتامينات وبروتينات والدهون المشبعه وهذا ما تحتجة اللبشرة لتعيد حيويتها ,اللبن مفيد جداً لتفتيح البشرة بسرعه .

المكونات .

  1. ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الطازج
  2. ملعقة كبيرة من العسل الابيض

كل ما عليكي فعله هنا هو خلط ملعقة كبيرة من اللبن الفريش الطازج مع نصف ملعقة من العسل، وقمي بوضع هذا الماسك علي الأماكن الداكنة ببشرتك التي تريدين تبييضها وإتركيها لمدة عشرة دقايق إلي ربع الساعة تقريبا، وبعدها إغسلي بشرتك بالماء الدافي لتحصلين علي لون بشرة بيضاء خالية من الألوان الداكنة.

3 – وصفة الليمون والشوفان لتفتيح البشرة بسرعه

الليمون لتبييض البشرة
الليمون لتبييض البشرة

يحتوي الليمون علي مواد حمضية تساعد علي التخلص الدهون الزائدة التي تفرزها الغدد الدهنية ,و يعمل علي تنظيم هذه الافرازات الدهنية المسببة في لمعان البشرة,

طريقه التحضير:

قومي بخلط قليل من عصير الليمون مع القليل من الشوفات ومن ثم الحصول علي عجيبة متماسكة، وبعدها عليكي بتطبيق هذة الطريقة علي بشرتك أوأي مكان داكن بالجسم، وهذة الطريقة من شأنها تؤثر علي رطوبة ونضارة البشرة، وهذة الطريقة مناسبة جدا لجميع أنواع البشرة وخاصتا البشرة الدهنية.

4 –البرتقال لتبييض البشرة بسرعة:

 البرتقال مفيد جدا للبشرة وذلك لإحتوائة علي فيتامينC ، الذي لة أهمية قصوي علي حماية البشرة، وكذلك لة عدة خصائص من أهمها تبييض البشرة، ويجب أن نعلم بأن الإستهلاك الطبيعي والمنتظم للبرتقال الطازج ممكن أن يساعد علي تحسين البشرة وعدم جفافها.

بالإضافة للقليل من الكركم الجاف، ثم نطبق هذا الماسك علي المكان المراد تبييضة بالبشرة أو الجسم قبل النوم مباشرة وبعدها نغسل البشرة بالماء الفاتر بعد ترك الماسك عليها مدة ثلث إلي نصف الساعة تقريبا، ويجب تكرار هذة العملية يوميا، كما أن هناك أيضا وصفة أخري من قضور البرتقال المجفف من خلال خلصة بملعقة لبن وذك للحصول علي عجيبة متماكسة، وقومي بوضع هذا الخليط علي البشرة أو المكان المراد تفتيحة وإتركيه من ربع الساعة إلي ثلث الساعة تقريبا وبعدها إغسلي مكان الماسك بالماء الفاتر، عليكي بتكرار هذا الخليك ما يقرب من مرة أو مرتين في الإسبوع تقريبا.

 5- دقيق الحمص :

دقيق الحمص غني بمواد غذائية تعملي علي تبييض البشرة ولون الجسم بشكل عام، ويساعد علي جعل البشرة ناضرة وغير شاحبة والحفاظ علي رطوبتها، وما عليكي فعلة هو أن تقومي بخلط القليل من طحين الحمص بالإضافة إلي كمية كبيرة من ماء الورد أو الماء العادي لتحصلي علي عجيبة متماسكة، وضعي بعدها هذة العجينة علي المنطقة المراد تبييضها وإتركيها لمدة ربع الساعة تقريبا، ثم إشطفي مكان الماسك بالماء الفاتر.

6-  العسل:

يعمل العسل علي تفتيح لون البشرة الداكن وذلك لأنة يعتبر مركب طبيعي غني بالفيتامينات والمواد التي تعمل ترطيب البشرة وتفتيحها بشكل أمن وطبيعي، وذلك لإحتوائة علي مضادات للجراثيم التي تعمل علي علاج مشكلة حب الشباب والندبات التي تظهر بالبشرة، فقط ما عليكي القيام بة أن تضعي القليل من عسل النحل علي الأماكن تفتيحها وإتركية لمدة دقائق معدودة وبعدها إغسلي مكان العسل بالماء الفاتر، ويعتبر العسل علاج طبيعي لمشاكل كثيرة خاصة بالجلد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق